ماميتو > صحة وفوائد > فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه سوف تجدوها اليوم خلال هذا المقال، حيث أن تغيير لون البشرة من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء والتي ربما تسبب لها بعض الضيق والإحراج وهناك العديد من العلاجات والوصفات التي تعالج هذه التغير والاسمرار.

وتمد البشرة بما تحتاجه من المغذيات ومن أفضل العلاجات هي العلاجات الطبيعية مثل الزيوت وبعض الأعشاب وهنا سوف نتناول  زيت اللوز المر وفوائده في تفتيح البشرة.

فوائد زيت اللوز المر للجسم بعد الاستحمام

زيت اللوز من الزيوت متعددة الاستخدامات للشعر والبشرة  ويتميز برائحته العطرية الرائعة لذلك فهو يستخدم في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة و كريمات ترطيب الجسم وبعض أنواع الصابون.

ومن أهم فوائده ما يلي :

  • ترطيب البشرة: فهو يحتوي على مجموعة من المغذيات والمواد التي ترطب البشرة وتساعد على تنعيم منطقة تشققات الجلد التي تحدث في الركبتين والكعبين.
  • التقليل من آلام حروق الشمس والالتهابات والحكة الجلدية: مما يميز زيت اللوز احتوائه على مواد مضادة للبكتريا والفطريات لذلك فهو يعمل على محاربة التهابات الجلد وتقليل الألم الحروق.
  • تقليل ظهور حب الشباب: زيت اللوز  المر من الزيوت التي لا تسبب في انسداد المسام وذلك لأنه زيت خفيف تمتصه طبقات الجلد الداخلية بسرعة وأيضاً يحتوي على مضادات للبكتريا والفيروسات فيمنع حدوث حب الشباب والتهابات البشرة.
  • تفتيح البشرة: منتجات طبيعية كثيرة تميزت بدورها الفعال في علاج اسمرار البشرة ومن هذه المنتجات اللوز المر حيث يستخدم كثيراً لتفتيح البشرة وتنقيتها.

تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه

يعتبر زيت المر من أهم الأشياء التي أصبحت علاج الهالات للسوداء تحت العينين، بما أنه يستخدم لتفتيح الجلد ومعالجة الاسمرار فإن له دور في الحفاظ على منطقة حول العين من الاسمرار ويعمل على تفتيحها.

كما أنه يقلل من ظهور علامات التقدم في السن: وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية و المغذيات الفيتامينات والمعادن فيمد البشرة بما تحتاجه لتحافظ على صحتها من التجاعيد والخطوط التي تظهر فيها مع التقدم في العمر.

اقرأ أيضًا : فوائد الخيار للشعر والبشره والصحة

هل زيت اللوز المر سام

بالرغم من الفوائد التجميلية والعلاجية لزيت اللوز المر إلا أنه يجب الاعتدال في استخدامه لكي لا يضر البشرة ويكون الاستعمال خارجي فقط ويمزج بزيوت أخرى قبل وضعه على البشرة مثل زيت اللافندر و زيت البرتقال.

كما أنه يمنع الأطفال من استخدام زيت اللوز المر وكذلك الرضع وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة وأيضاً الحوامل فهو يحتوي في مركباته على مواد سامة وفي حين الإكثار من استخدامه قد تؤثر على صحة البشرة والجسم بالسلب.

تجربتي مع زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

من المناطق في الجسم المعرضة للاسمرار وتغيير لونها هيا المناطق الحساسة ويستخدم عن طريق مزجه مع زيت اللافندر أو البرتقال ثم تدهن به المنطقة خارجياً فقط أو يتم وضع المزيج من الزيوت على قطنة ويتم مسح بها المنطقة الحساسة ومع الاستمرار ستظهر النتائج المطلوبة.

وهناك طريقة أخرى يتم صنعها عن طريق مزج زيت اللوز المر مع بودرة جونسون وكريم جيلوسيد الأحمر بنفس المقدار لكل منهم ويتم وضعها على البشرة قبل النوم مباشرة أو بعد الاستحمام.

زيت اللوز المر للابط

  • يعمل على تفتييح لون البشرة والتخلص من أي اسمرار موجود ويعمل أيضاً على توحيد لون البشرة.
  • يحارب الجراثيم التي من الممكن أن تكون سبباً في الروائح الغير مرغوبة والحبوب.
  • له دور فعال في إزالة البقع الداكنة وشوائب البشرة المتراكمة.
  • ويستخدم زيت اللوز المر للإبط، عن طريق وضع  ملعقة من النشا و ملعقتين من زيت اللوز المر وملعقتين من زيت الجلسرين وملعقة من ماء الورد بنفس المقدار لكل منهم والتأكد من أن النشا قد تم إذابتها جيداً ثم يوضع الخليط في زجاجة من زجاجات مزيلات العرق ومن ثم يستخدم كمزيل عرق يومي.

وأيضاً عن طريق مزج زيت اللوز المر وزيت الورد  ويضاف إليهم ملعقة من الجلسرين وبعد ذلك نقوم بعصر نصف ليمونة ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفات زيت اللوز مع الكركم والحناء

نقوم بتحضير ٥ ملاعق من القرنفل المطحون مع مقدار قليل من الكركم الناعم، وتضيف ٥ ملاعق من الحناء ويضاف  إليهم ٨ ملاعق من السكر، ويتم مزجهم جيداً وبعد ذلك نضعهم في زجاجة ليكونوا جاهزين للاستخدام عند الحاجة.

فوائد زيت اللوز المر مع الكركم

لاستخدامها نضيف ملعقة من زيت اللوز المر لكل ملعقتين من الكركم ونقوم بخلطهم جيداً، حتى يصبحان متجانسان، ويدهن الجسم به ونتركه لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام.

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

  • زيت اللوز من الزيوت الغنية بالمغذيات والفيتامينات والمعادن والتي لها  دور فعال في تغذية البشرة والشفاه.
  • و أيضاً يعمل على امتصاص الرطوبة مما يؤدي إلى الحفاظ على الشفايف من التشققات و الجفاف.
  • كما أن زيت اللوز له دور في التخلص من شوائب البشرة ويعمل على تقشيرها.

ومن الخلطات الطبيعية التي تحتوي على زيت اللوز المر  للشفايف ما يلي :

شاهد أيضًا : فوائد زيت السمسم، 15 فائدة للشعر والبشرة والصحة

زيت اللوز المر للتبييض

نحتاج إلى خمس حبات من اللوز المر ونقوم بطحنها جيداً ونضيف إليهم ملعقة من الحليب وأيضاً ملعقة من عصير الليمون ونضيف مقدار قليل من طحين الحمص ثم نقوم بمزجهم جيداً ونضع المزيج على الشفاه لمدة نصف ساعة وبعد مرور الوقت المحدد تغسل الشفاه بالماء الدافيء.

زيت اللوز المر للجسم تجربتي

نحتاج إلى ملعقتين من زيت اللوز ونصف ملعقة صغيرة من زيت البابونج وأيضاً نصف المقدار من زيت اللافندر وملعقة من الحليب البودرة، ويتم مزجهم جيداً ووضعهم على الجسم يومياً فهذا المزيج يساعد على ترطيب الجسم وحمايتها من الجفاف والتشققات.

والآن بعد أن تعرفنا على فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه وكشفنا عن عدد من الطرق المميزة لاستخدامه، يمكنكم زيارة منصة موقعنا لمزيد من المواضيع لهامة والمفيدة لصحتك.

قد يهمك أيضًا : فوائد الافوكادو للشعر والجسم

كما أتمنى أن تشاركونا من خلال تعليقاتكم على هذا المقال بالمزيد عن استخدامات لزيت اللوز وفوائده من خلال تجاربكم ليستفيد منها الباقين.

اضافة تعليق