ماميتو
10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر
10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر
الرئيسية » صحة وفوائد » 10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

الفلفل الأسود هو نوع من أنواع التوابل المعروفة على مستوى العالم، فنجد في دولة بريطانيا يطلقون عليه الذهب الأسود لأنهم يعرفون جيداً الفوائد العظيمة والفعالة لهذا الفلفل الأسود، فالفلفل الأسود به الكثير والكثير من الفيتامينات والمضادات للأكسدة والألياف الغذائية والعناصر الهامة للجسم.

وهو مضاد طبيعي لكل أنواع الجراثيم التي من الممكن أن تصيب الجسم، كما إنه من أعلى المضادات الحيوية الطبيعية ضد أي إلتهاب يوجد في الجسم وله من الفوائد فيما يخص الجمال العديد والعديد وهذا ما سوف نتعرف عليه عزيزتي من خلال المقال التالى الذي لن تجديه بهذه الكيفية سوى في موقع ” ماميتو “

أولاً: فوائد الفلفل الأسود للبشرة :-

الفلفل الأسود ليس مجرد طعم يتم وضعه في الطعام ليصبح أكثر لذه، لكنه به من الفوائد لبشرتك ما لا يعد ولا يحصى منها الآتي :

فوائد الفلفل الأسود للبشرة

1. الفلفل الأسود والزبادي يساعدان على إزالة الرؤوس السوداء :-

يستطيع الفلفل الأسود مع الزبادي أن يخلصك سيدتي من الرؤوس السوداء الموجودة في منطقة الأنف والخدود، كما يستطيع ان يمنحك لون بشرة فاتح، كل ما عليكي فعله عزيزتي هو القيام بطحن معلقة من الفلفل الأسود صغيرة مع معلقة زبادي كبيرة، كما يمكنك إستبدال الزبادي بإتنين معلقة لبن كامل الدسم.

يتم خلط المزيج بشكل جيد ويتم وضعه على وجهك على شرط أن يكون الوجه نظيفاً تماماً وترك هذا المزيج لمدة ثلاث دقائق، وإذا لاحظتي وجود لسعة خفيفة على وجهك عليكي بوضع بعض الثلج على بشرتك، ويمكنك عزيزتي أيضاً أن تضيفي معلقة عسل نحل أو معلقة كركم مطحون.

2. الفلفل الأسود يخلصك من آثار الحبوب :-

إذا كنتي تبحثين عن علاج فعال لإزالة آثار الحبوب من بشرتك فلا تضيعين وقتك فالوصفة التالية سوف تجعلك تحصلين على النتيجة التي ترضيكي، لكن لابد من توخي الحذر عن وضعها فلا تقومي بعملها إن كانت بشرتك حساسة أو يوجد بها إلتهاب أو حبوب بها صديد، كل ما عليكي فعله هو مزج معلقة صغيرة من مطحون الفلفل الأسود مع ثلاث معالق صغيرة من ماء الورد ومزج الخليط معاً وتدليك المنطقة المراد إزالة آثار الحبوب منها.

اقرئي أيضًا :-  فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

3. الفلفل الأسود يعالج مرض البهاق :-

البهاق مرض جلدي يسبب جفاف الجلد ويفقده الصبغة المسئولة عن لونه فيتحول إلى لون أبيض، وقد تم عمل مجموعة كبيرة من الأدوية الخاصة بعلاج هذا المرض لكنها تقوم على إستخدام الكيماويات الضارة بالجلد، ولكن أثبتت الأبحاث الحديثة أن هناك علاج لذلك المرض بإستخدام الفلفل الأسود وهذا ما أكدته الأبحاث في بريطانيا.

لأن للفلفل الأسود قدرة على تحفيز الخلايا لإنتاج صبغة الجلد حيث توفر لها البيئة الطبيعية لكي تنمو من جديد، ولكن يجب إستخدام هذه الطريقة تحت إشراف الطبيب الجلدي.

اقرئي أيضاً :- فوائد زيت السمسم، 15 فائدة للشعر والبشرة والصحة

4. تخلصي من الجلد الميت بإستخدام الفلفل الأسود :-

يمكنك أن تتخلصين من جلد قدمك الميت بدون أن تدخلي مركز تجميل وإنفاق الكثير من المال كل ما عليكي فعله سيدتي هو مزج نصف معلقة من عصير الليمون مع معلقتان كبيرتان من زيت الزيتون ومعلقتان من السكر البني بالإضافة إلى ربع معلقة فلفل أسود مطخون، ثم قومي بتدليك قدميكي بهذا المزيج وإتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه جيداً وجففي قدميكي جيداً.

5. الفلفل الأسود يقضي على النمش :-

من المعروف أن النمش ينتج عن تركز عنصر الميلانين مما ينتج عنه إصابة الجلد بالصبغة الزائدة فيظهر اللون الأحمر أو البني وخاصةً في منطقة تحت العينين والكتفين وأحياناً الجزء العلوي من الظهر وكذلك العنق، ولكن مع الأبحاث الحديثة ظهر أنه يمكنك عزيزتي التخفيف من حدة وجود النمش بإستخدام مطحون الفلفل الأسود.

اقرئي أيضًا :-  اسباب الهرش فى الجسم والاحمرار وطرق علاجه

لأن له قدرة على القيام بتفتيح اللون الداكن بالبشرة، لكن هذا سوف يأخذ وقتاً لكي يتم ولكي تواظبين على فعل وصفة الفلفل الأسود يمكنك خلطه مع الماء ووضعه في زجاجة بخاخ ورشه يومياً على المناطق التي يوجد النمش.

ثانياً: فوائد الفلفل الأسود للشعر :-

لم تقتصر فوائد الفلفل الأسود على جمال بشرتك فقط بل إمتدت أيضاً لتشمل جمال شعرك فتعطيه الكثير من الصحة والحيوية وتحارب ما يصيبه من بكتيريا وميكروبات قد تضعف من فروة الرأس، ولابد من معرفة أن الشعر الدهني النسبة المسموحة من الفلفل الأسود له هى سبعون ملل وكذلك الشعر الجاف وكذلك الشعر العادي.

فوائد الفلفل الأسود للشعر

إن كنتي عزيزتي واحدة من الذين يعانون من وجود قشرة بالرأس فإليكي الحل السحري وهو الفلفل الاسود الذي يعد هو الأفضل على الإطلاق في علاج هذه المشكلة، كل ما عليكي فعله عزيزتي وضع معلقة من مطحون الفلفل الاسود إلى إناء به ربع كيلو لبن رائب ومزج الخليط جيداً ثم غمر الشعر به.

وتركه لمدة نصف ساعة ثم القيام بعد ذلك بغسيل الشعر بدون شامبو بل بماء فقط، وذلك حتى يستطيع المزيج التغلغل إلى فروة الرأس ويخلصها من القشرة، وعليكي سيدتي ألا تبالغين في وضع كمية كبيرة من الفلفل الأسـود حتى لا تصيبي فروة رأسك بإلتهاب قد يزعجك جداً.

  • الحصول على شعر ناعم لامع بالفلفل الأسود :-

كل حواء تتمنى الحصول على شعر ناعم ولامع وصحي والفلفل الأسود يمكنك من تحقيق هذا الحلم لأنه يعد من المضادات الحيوية القوية الطبيعية، فهو يكافح ما يصيب الشعر من فطريات تؤثر على نعومته أو لمعانه لذلك قومي بعمل خليط من ربع فلفل أسود مطحون مع القليل من أحد الزيوت التي تناسب شعرك ويمكنك إستبدال الزيت بمعلقة من عصير الليمون، ووضع هذا المزيج لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم قومي بغسله بماء بارد.

اقرئي أيضًا :-  وصفات البابونج لتفتيح لون الشعر وتطويله

شاهدي أيضاً :- 6 وصفات لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة

  • الفلفل الأسود يخلص الشعر من القمل :-

يعمل الفلفل الاسود على قتل حشرة القمل التي تصيب الشعر بشكل جذري كما يقضي على بيض القمل ” الصئبان ” الذي يتواجد بصورة كبيرة بسبب سرعة تكاثر القمل، لذلك يعمل الفلفل الأسود على قتل القمل وكذلك التخلص من بيض القمل، كل ما عليكي فعله عزيزتي هو :

إضافة ربع معلقة فلفل أسود ناعم مع مقدار مناسب من الجاز على حسب طول الشعر ” من نصف إلى كوب ” ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر بدون شامبو، وبعد ثلاث ساعات قومي بغسل شعرك بطريقتك المعتادة بالشامبو.

:: للفلفل الأسود الكثير من الفوائد الأخرى التي تفيد الجسم كله فهو يستطيع أن يقضي على الإنفلونزا ويحارب الأمراض التي تصيب الأمعاء وكذلك المعدة لأنه يحسن من عمليات الهضم بإفراز الأحماض التي تجعل عملية الهضم طبيعية، كما أنه يحفز عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم.

فتقوم بأحسن ما لديها من أداء فتتم العملية على وجه مثالي يجعل الجسم يتخلص من الدهون الزائدة ويحرق معظم السعرات الحرارية التي تسبب زيادة وزن الجسم، ولا ننسى أن الفلفل الأسود يعمل كمسكن قوي للآلام التي تصيب الأسنان ويحارب البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

ويعالج الأمراض التي تصيب الفن نتيجة تراكم الإلتهابات والبكتيريا، كما يعمل الفلفل الأسود كمنظم لعملية الإخراج فيجعل هناك توازن بين عملية الهضم وعملية الإخراج، فلا يعاني الإنسان من مشاكل إسهال أو إمساك.

تعليق 1