الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب، تعد ثمرة الكرز من أشهر وأجمل الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويوجد للكريز نوعان وهما النوع الأول هو الكريز الأخضر الحامض وموسمه هو في بداية فصل الربيع حتى بداية فصل الصيف، والنوع الأخر وهو الكرز الأحمر ويتم ظهور من منتصف فصل الربيع وينتهي حتى نهاية فصل الصيف، فيمتلك الكريز الكثير من الفوائد لصحة الجسم.

وأكدت الدراسات على دور الكريز المهم وقدرته في الحفاظ على نسبة ضغط الدم في الجسم، كما أن الكريز يمتاز بقدرته على تقليل الإصابة بمخاطر مرض النقرس وله دور كبير في مكافحة مرض السرطان، كما أنه يمد الجسم بالنوم الهادئ وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مركب الميلاتونين الذي لا يوجد في أي نوع من الفواكه الأخرى، فسنقدم لكم في موقع ماميتو فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب.

القيمة الغذائية لفاكهة الكريز:

يحتوي الكريز على عنصر البوتاسيوم والحديد والماغنسيوم والمنجنيز والنحاس كما أنه يحتوي على فيتامين ك وفيتامين أ ويحتوي على مجموعة كبيرة من فيتامين ب كمان أنه يشمل الكثير من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يحتوي على نوعين مهمين من الفلافونويدات وهما الأيزوكيريتين والكيريتين هما مهمان للغاية وأقوى  نوعان من المضادات المؤكسدة التي لها دور كبير في علاج الشقوق الحرة.

شاهدي ايضًا : فوائد الشاي الأبيض للبشرة

فوائد الكريز لتنظيف البشرة:

قدم الأطباء المختصون في الجلد وتغذيته دراسة كبيرة حول فائدة فاكهة الكريز الجمالية وشرح احتوائه لفيتامين أ، الذي يقوم بمد البشرة بالتألق والإحمرار، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة ويعمل على حماية أنسجتها ويحميها من التعرض للتعب والإرهاق، يحتوي الكريز على فيتامين ج الذي يساعد البشرة في التئام كافة الجروح، للكريز دور مهم في حماية البشرة من الفيروسات والبكتيريا كما أن الكريز يعمل على تقليل الالتهابات ويحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، يساعد الكريز في تنظيم نسبة السكر في الدم من فوائد الكريز للبشرة:

  • تقوم السيدات بتناول عشرين حبة من فاكهة الكريز كل يوم بديلاً من استخدام الكريم الذي يقوم بترطيب البشرة المحتوي على فيتامين E وهذا لأن الكريز يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لترطيب البشرة مثل الأنثوسيانين الذي له دور كبير في تأخير علامات الإصابة بالشيخوخة والقضاء على الشقوق الحرة التي تسبب تلف خلايا الجلد.
  • يعتبر الكريز مهم جداً في علاج الحروق من خلال عصر حبات من الكريز واستخدام السائل في وضعه على قطع قماش وتطبيقه على المكان المحروق أكثر من مرة كل يوم.
  • يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين التي تمد الجسم بالشعور بالنوم الهادئ والمريح، الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة وجمال البشرة.
  • في حين أن تقوم السيدة بمسح وجهها بعصير الكريز يقوم بتفتيح البشرة ويخلصها من البقع السوداء، لذلك من الأفضل أن يتم استعمال الكريز بشكل يومي ولمدة طويلة حتى يعمل على تجديد الجلد ويقوم بمده بالحيوية.
  • المكونات التي يحتويها الكريز تفيد البشرة في جعلها نظيفة وينظف الشوائب التي تتواجد في البشرة كما يمدها باللمعان والإشراق، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة في جعل البشرة تبدو جميلة وصفية من الشوائب.

فوائد أخرى للكريز:

  • يقلل الكريز من الشعور بوجع في العضلات:

لكريز تأثير إيجابي في التخلص من وجع العضلات وهذا لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة وللإلتهابات، فالكريز مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من الشعور بالألم في العضلات، يساعد الشخص في التخلص من التهاب المفاصل والآلام أثناء ممارسة التمارين، كما أن الكريز يقوم بإعادة وظيفة العضلات بعد القيام بممارسة التمارين.

  • يعالج مرض النقرس:

الكريز الحلو واللاذع لهم دور كبير في علاج النقرس وذلك بسبب احتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من الالتهابات وتقليل النقرس، كما أكدت الكثير من الدراسات أن المرضى الذين تناولوا الكريز لمدة يومين تخلصوا من مخاطر التهاب المفاصل والروماتيزم لذلك ينصحون مرضى النقرس بتناوله.

شاهدي ايضًا : ماسك القرفة للبشرة الحساسة

  • يقوم بدعم صحة القلب:

يوفر الكريز الكثير من الفوائد للقلب والأوعية الدموية وهذا من خلال احتوائه للمواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل على تنظيم الجينات التي لها دور كبير في السيطرة على الدهون والجلوكوز، كما أن للكريز دور كبير في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • تحسين الذاكرة:

يلعب الكريز دور كبير في تحسين الذاكرة للفرد وتحسين الكثير من الفوائد الأخرى، كما أن الكريز يحمي الدماغ من الجذور الحرة التي من السهل عليها أن تضر الأنسجة السليمة التي ترتبط مع جذور الذاكرة، كما أن الكريز يوفر أيضاً الحماية من الاضطرابات التي ترتبط بتقدم العمر مثل مرض الزهايمر والشلل الرعاش.

  • زيادة مستويات الطاقة:

يساعد الكريز على زيادة مستويات الطاقة للجسم بشكل طبيعي وهذا لأنه يحتوي على السعرات الحرارية التي تأتي من السكريات، كما أنه يساعد في تعزيز المزاج وزيادة مستويات الطاقة، لذلك حين يشعر الفرد بتراجع الطاقة في منتصف النهار من الممكن تناول الكريز الطازج حتى يشعر بتحسن كبير في أي وقت من الأوقات.

شاهدي ايضًا : أعراض نقص فيتامين أ على البشرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب، حيث يمكنكم معرفة فوائد الكريز للبشرة وللجسم، وعليكٍ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق