الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من دهون الجسم وزيادة التمثيل الغذائي والتخسيس، قم باستخدام القرفة مع الزنجبيل كجزء من النظام الغذائي اليومي، هذه التوابل لا تضيف فقط نكهة ورائحة للأطعمة، كما أنها أثبتت علميا أنه تساعد في إنقاص الوزن،الزنجبيل ممتاز في الوقاية من البدانة، السكر، الأمراض القلبية الوعائية والاضطرابات.

الزنجبيل هو  واحد من النباتات الطبية الأكثر شعبية ليس فقط لاستخدامه في الطبخ و التوابل والنكهات، ولكن أيضا لخصائص المذهلة التي يقدمها، وهو ينتمي إلى عائلة زينغبيراسياس، التي تعتبر جذورها تحت الأرض،العنصر الرئيسي والأكثر قيمة لرائحتها الرقيقة ونكهةها الحارة، كونها جزء من النبات الأكثر استخدامًا في المطبخ  يمكن للنبات نفسه أن يصل إلى ارتفاع مترين، مع أوراق خطية تصل إلى 20 سم.

شاهدي ايضًا : فوائد البابونج للشعر المتساقط مع الحناء

فوائد  الزنجبيل والقرفة:

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع
فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع
  • يساعد على تدفئة الجسم وتقليل الشعور بالبرد.

هذه المشروب الرائع خلال أشهر الشتاء حيث الزنجبيل من المشروبات الساخنة، مما تساعد بشكل ايجابي في التقليل من الشعور بالبارد في الجسم.

ومع ذلك، نظرًا للصفات المختلفة التي يوفرها، فهو ليس فقط مشروبًا مفيدًا في الخريف أو الشتاء، ولكنه أيضًا مثالي للاستخدام على مدار العام.

  • يزيل السموم وينظف الكبد.

هل تعلم أنه مناسب لإزالة السموم من الكبد مرة واحدة في السنة على الأقل وهو واحد من أهم أعضاء الجسم، وهو المسؤول عن وظائف متعددة للتخلص من السموم، ولكن في الوقت نفسه يمكن أن يتأثر بعادات معينة تؤثر على مظهر الدهون في الكبد، مثل زيادة.

لذلك يعتبر الزنجبيل والقرفة مناسبًا جدًا للعناية بالكبد بطريقة طبيعية، وذلك بفضل حقيقة أنه يوفر مواد تحمي خلايا الكبد.

  • مفيدة للمرارة

إذا كنتي تعاني من حصاوي في المرارة ، فهو أيضًا مشروب ليس مفيدًا للكبد فقط، ولكنه مناسب أيضًا للحفاظ علي المرارة، خاصةً إذا كان لديك حصى في المرارة.

  • منشط للجهاز الهضمي

منشط رائع للجهاز الهضمي، مما يعني أنه مفيد لتحسين الهضم ولذلك هو مثالي لأولئك الذين يعانون من التهاب المعدة، الانتفاخ، وبطء الهضم وعسر الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تخفيف الغاز وانتفاخ البطن، وذلك بفضل الصفات طارد للريح لذلك، فهو خيار ممتاز عندما تعاني من تراكم الغاز في المعدة و بحاجة لطردهم.

  • مثالي للحماية من الانفلونزا ونزلات البرد

لكونه من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة (مثل البوتاسيوم والفوسفور وفيتامين C )، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

الزنجبيل والقرفة للتخسيس:

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع
فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

 

  • هل تعلم أن  شاي الزنجبيل يساعد أيضًا على إنقاص الوزن، بينما جذر الزنجبيل هو الغذاء الرائع في وصفات التخسيس، الزنجبيل مشروب مثالي للتخسيس بفضل مساعده على فقدان الوزن
  • ومن ناحيه أخري يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل، لذلك ستشعر بتضخم أقل وتحفيز عصارة المعدة وبالإضافة إلى ذلك، يعمل كموقد دهني رائع  يساعد ليس فقط على فقدان الماء.
  • من ناحية أخرى، أذا تم شربه قبل وجبات الطعام، فأنه يساعد على  إرضاء الشهية وتقليل الإحساس بالجوع، وتحسين عملية الأيض.

الجمع مع القرفة والزنجبيل:

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع
فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

وفقا لاستنتاجات العديد من الدراسات، يساعد الزنجبيل والقرفة في حرق الدهون، وخفض الكولسترول وضغط الدم، وهضم الكربوهيدرات وإفراز الأنسولين، إذا لم تكن هذه الأخبار جيدة بما فيه الكفاية، فإن النبات الحار تعمل أيضًا كمضاد للالتهاب، القرفة كقوة استقلابية تساعد في فقدان الوزن السريع.

موانع الزنجبيل والقرفة:

لا ينصح للنساء الحوامل والأطفال، وكذلك الأشخاص الذين يحصلون على العقاقير المضادة للتخثر مثل الأسبرين، الوارفارين، تيكلوبيدين أو الهيبارين، لتعزيز آثاره.

يمكن أن تؤخذ في الحمل؟

إذا كنت معتادًا على تناول الزنجبيل قبل الحمل، فمن المحتمل أنك ستتساءل فيما بعد عما إذا كان من الآمن تناوله أثناء الحمل، حتى عندما يتم استخدامه بطريقة غير مفرطة وبكميات صغيرة.

شاهدي ايضًا : فوائد اليانسون للحامل وأضرار كثرة تناوله

استخدامات الزنجبيل والقرفة؟

فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع
فوائد القرفة والزنجبيل على الريق للتخسيس السريع

كما رأينا، فإن مشروب شاي الزنجبيل والقرفة خيار طبيعي رائع لمزاياه وخصائصه المختلفة، خاصة عند استخدامه بانتظام ونحن نلخصه كأتي:-

  • يحسن الهضم:  فهو مشروب هضمي رائع، مما يساعد في عملية الهضم بشكل طبيعي وكامل تمامًا ببسيطة جدا انه يفضل امتصاص الغذاء ويطلق الأحماض المعدية.
  • مثالي ضد نزلات البرد والانفلونزا:  كما رأينا، مشروب الزنجبيل والقرفة مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، مما يساعد في القضاء على المخاط والبلغم.
  • الغثيان والقيء: إنه  مشروب طبيعي ممتاز عندما يتعلق الأمر بتخفيف الغثيان والقيء.
  • يحسن الدورة الدموية:  شاي الزنجبيل لا يساعد فقط في تحسين الدورة الدموية وبفضل هذه الجودة، يفضل أيضًا خفض نسبة الكوليسترول ، خاصة الكولسترول السيئ أو LDL.

كيفية عمل مشروب الزنجبيل والقرفة

  • 1 شريحة من الزنجبيل سميكة.
  • 1 عصا القرفة.
  • 1/2 الجير.
  • 1 كوب من الماء.

خطوات مشروب الزنجبيل والقرفة:

  • أولا يقطع الزنجبيل ثم وضع الماء في وعاء.
  •  إضافة الزنجبيل المبشور والقرفة.
  •  ويطهى لمدة 10 دقائق على درجة حرارة منخفضة.
  • يشرب 3 أكواب من المشروب في اليوم .

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الميرمية على الريق للتخسيس

يجب أن نضع في اعتبارنا أن  شاي الزنجبيل يساعد على تقليل الغثيان، لذلك يمكن أن يصبح خيارًا طبيعيًا مناسبًا  لمنع أو تهدئة الغثيان الشائع جدًا في الأشهر الأولى من الحمل وبالطبع ، ينصح دائما أن يستخدم بشكل معتدل على سبيل المثال، تناول كأس أو كوبين من المشروب يوميًا كافياً.

اضافة تعليق