ماميتو > صحة وفوائد > فوائد عسل البرسيم لتسمين 20 كيلو شهريا

فوائد عسل البرسيم لتسمين 20 كيلو شهريا

فوائد عسل البرسيم لتسمين 20 كيلو شهريا

عسل البرسيم له خصائص غذائية عديدة، حيث يحتوي البرسيم على أكثر من ضعف البروتين، وأربع مرات أكثر من الكالسيوم، ومرتين من الحديد الموجود بالخضروات والفواكه، بما في ذلك يساعد في تكوين فيتامين ه، كما يعتبر نبات البرسيم مدر للبول فإنه يطهر أيضًا الكبد، وينقي الدم في حالة البثور والرؤوس السوداء، ويقوي الرئتين، ويحارب مرض هشاشة العظام.

فوائد عسل البرسيم

  1. الحد من شيخوخة الجلد:

غالبًا ما يكون انقطاع الطمث مصحوبًا بالعديد من المشاكل، مثل فقدان الكولاجين للجلدي، وسُمك الجلد، والرطوبة، ويحدث هذه بسبب “تأثير hypoestrogenism”، وهو عدم كفاية إنتاج هرمون الأستروجين الأنثوي، عسل البرسيم يؤخر عملية شيخوخة الجلد بسبب تأثيره على هرمون الاستروجين ويساعد في الحفاظ على بشرة شابة ونابضة، كما أنه يضمن سمك الجلد السليم والتقرن الصحي وتصلب الجلد.

شاهدي أيضًا: فوائد الجنسنج مع العسل للرجال

  1. تسريع شفاء الجروح والحروق:

عسل البرسيم يسرع التئام الجروح والحرق وسرع عملية الشفاء، التطبيق الموضعي للبرسيم بالنسبة الصحيحة يمكن أن يساعد في شفاء الجروح بسرعة.

  1. يتم استخدامه لعلاج الصدفية والأكزيما:

استخدم التطبيق الموضعي للبرسيم في شكل كريم أو غسول تقليديا يساعد في علاج الصدفية، والأكزيما، والجلد وتقرحات الجلد وغيرها من التشوهات.

  1. يتم استخدامه لعلاج سرطان الجلد:

على الرغم من عدم وجود أدلة طبية تثبت أن العشب يمكن أن يشفي سرطان الجلد تمامًا، إلا أن العديد من الباحثين أشادوا بفعاليته في علاج سرطان الجلد حيث أنه يعمل كعلاج إضافي للطب التقليدي.

  1. يجعل الشعر قوي:

عن طريق شطفه بعسل البرسيم يكون فعال للشعر، لأنه غني بالأيسوفلافون، كما أنه يجعل الشعر قويًا عن طريق منع فروة الرأس من التهيج ويضيف حجم وتألق للشعر كما أنه يجعل الشعر أكثر سهولة.

  1. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

عسل البرسيم مفيد لصحة القلب حيث أن الايسوفلافون الموجود في البرسيم مكون فعال لزيادة الكوليسترول الجيد أو لدى النساء قبل وبعد انقطاع الطمث، العديد من الأبحاث تشير إلى أن البرسيم الأحمر مضاد كيميائي، مما يعني أنه يحمي أنسجة الجسم من الإجراءات الضارة من الأدوية المضادة للسرطان.

كما يحتوي على مركب مضاد للتخثر يسمى الكومارين، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الشرايين والرضا بدوره ويمنع تخثر الدم ويضمن الدورة الدموية الصحيحة وبعد قولي هذه، يجب على الأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر (أو مضادات التخثر)، والأشخاص الذين يعانون من سرطان الثدي، والنساء الحوامل أو المرضعات والأطفال تجنب تناوله.

شاهدي أيضًا: فوائد حب العزيز مع الحليب للتسمين

  1. يحسين أعراض سن اليأس:

تشير العديد من الدراسات الحديثة أن الايسوفلافون الموجودة في البرسيم يقلل من أعراض سن اليأس، مثل الهبات الليل، تعرق ليلي، ألم الثدي، على الرغم من أن هذه الدراسات غير حاسمة، إلا أن العديد من النساء بعد سن اليأس استفدن من هذه الأعجوبة العشبية.

  1. يتم استخدامه لعلاج العقم:

يمكن للأشخاص الذين يعانون من انخفاض هرمون الأستروجين والعقم وانقطاع الطمث المبكر قبل الأوان والإجهاض المتكرر الاستفادة بشكل كبير من الايسوفلافون الرائعة الموجودة في البرسيم ومع ذلك، يجب تجنب النساء الذين لديهم زيادة في هرمون الاستروجين في الجسم كما في حالات سرطان الثدي وسرطان المبيض وبطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية.

  1. منع هشاشة العظام:

النساء قبل أو بعد سن اليأس هن الأكثر عرضة لخطر انخفاض كثافة العظام، لأن مستويات الاستروجين تغوص، مما قد يؤدي إلى هشاشة العظام، الايسوفلافون الموجود في البرسيم الاحمر يحمي الاستروجين داخليا ويمكن ان يساعد في زيادة كثافة العظام واطالة عملية انخفاض قيمة العظم.

  1. يمنع السرطان:

مرة أخرى الايسوفلافون موجودة في البرسيم جنبا إلى جنب مع آثار تشبه هرمون الاستروجين مكافحة الخلايا السرطانية، عسل البرسيم أثبت أنه الأكثر فعالية في الوقاية من سرطان بطانة الرحم وسرطان البروستاتا، ولكن على الرغم من الخواص المعجزة للبرسيم، فإنه لا يظهر أي فعالية لعلاج السرطان.

  1. يحسين المناعة:

البرسيم يحفز جهاز المناعة في الجسم ويحمي من السعال والبرد والربو القصبي، والسعال الديكي، والعدوى التنفسية أو الازدحام والأمراض البسيطة ذات الصلة.

علاجات طبيعية لعسل البرسيم 

  • لإزالة السموم من الدم والكبد:

اشرب كوبًا من عصير البرسيم أو تناوله في السلطة ومع ذلك، يجب الحرص على عدم خلطه مع عصير الليمون لأنه غير متوافقة مع بعضها البعض.

  • إذا كان الشخص يعاني من مرض هشاشة العظام:

يمكن طهو ملعقتين من البرسيم، هذا المبلغ يوفر للجسم ما يقرب من 5 في المئة من الكالسيوم و3 في المئة من الفوسفور.

  • لتقوية الرئتين في حالة التهاب الشعب الهوائية:

يتم طحن البذور وإضافة ملعقة صغيرة إلى الطعام عندما يتم تقديمها يوميًا.

  • لمكافحة رائحة القدمين:

 ضع الأوراق الطازجة على الأحذية ويجب توخي الحذر للتأكد من أن الجزء اللزج يتلامس مع باطن القدمين.

لمنع اللبن من الأمهات:

يتم سحق الأوراق ووضعها على الثدي.

  • كما أنه عالية السليلوز:

يحفز ويسارع إخلاء الأمعاء إذا كان الشخص لا يريد هذه التأثير على الجسم، يمكن غليه.

شاهدي أيضًا: فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على فوائد عسل البرسيم، يمكن أن تستخدم عسل البرسيم بأشكال كثيرة مثل الشاي، أو دهان، ومستخلصات سائلة، ويجب أن تتم هذه تحت إشراف المتخصصين.

اضافة تعليق