الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة، قبل البدء في استخدام هذه الزيت يجب عليك معرفة ما يجعله مميزًا للغاية، ولماذا يختار الملايين من الأشخاص استخدامه، زيت جوز الهند غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان ومع ذلك، لا يقتصر زيت جوز الهند على استخدام محدد، حيث يتم استخدامه في إعداد الكريمات والصابون التجميلي، وفي البلدان الآسيوية، فإنه يستخدم أيضا لإعداد أنواع مختلفة من الأطعمة والسلطات.

تم استخدم زيت جوز الهند لآلاف السنين، وقد أظهرت نتائج ملحوظة، حيث  تحافظ مكونات معينة في زيت جوز الهند على قوة الشعر وتغذيته وحمايه البشرة من آثار الشيخوخة المبكرة، والصلع وفقدان الشعر، دعونا ننظر إلى بعض من تلك الفوائد ، وما هي مكونات زيت جوز الهند.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

تكوين زيت جوز الهند:

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة
فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة

أكثر من تسعين بالمائة من زيت جوز الهند يتكون من دهون المشبعة ولكن لا داعي للخوف إنه ليست أمر سيئ، إلى جانب آثار بعض الأحماض الدهنية الغير المشبعة، مثل الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة.

  • الأحماض الدهنية المشبعة : معظمها من الدهون الثلاثية السلسلة المتوسطة، والتي من المفترض أن تستوعب بشكل جيد في نظام الجسم، وحمض اللوريك هو المساهم الرئيسي، وهو ما يمثل أكثر من أربعين في المائة من الإجمالي، يليه حامض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض ميريستيك وحمض البالمتيك.
  • الأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة: حمض اللينوليك.
  • الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة : حمض الأوليك.
  • بولي فينولات : يحتوي على حامض الغاليك، والذي يُعرف أيضًا باسم حمض الفينول بوليفينول وهي المسؤولة عن رائحة ونكهة زيت جوز الهند وزيت جوز الهند غني بمادة البوليفينول.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة:

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة
فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

  • تساقط الشعر : استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لتوقف تساقط الشع، تم إعداد العديد من العلاجات باستخدام الأعشاب وزيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر، يمكن إعداد أحد هذه العلاجات في العصر الحديث عن طريق غلي أوراق سالفيا في زيت جوز الهند، ويمكن استخدام هذه المزيج على فروة الرأس لتحسين صحة الشعر، كما أن استخدامه يقلل أيضًا من تساقط الشعر.
  • تلف الشعر : إن استخدام زيت جوز الهند علي الشعر يساعد في تقليل فقدان البروتين في الشعر التالف ولأنه غني بحمض اللوريك، فإن زيت جوز الهند له تقارب كبير في بروتين الشعر ويسهل اختراقه في جذع الشعرة بسبب وزنه الجزيئي المنخفض، يمكن استخدامه قبل الغسل أو بعد غسل الشعر.
  • خصائص التبريد : استخدام زيت جوز الهند على الرأس وفروة الرأس له أيضا تأثير تبريد، يمكن أن يهدئ الناس الذين يعانون من الرؤوس الساخنة، أو الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس.
  • الاحتفاظ بالرطوبة : زيت جوز الهند لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة لأنه لا تتحلل بسهولة أو يتبخر، ويبقى مستقرة جدا ويحافظ على الشعر رطب وناعم ويمنع تكسر الشعر.
  • العناية بالشعر الجاف : بالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر جاف ولديهم شعر جاف ورفيع، فإن العناية بشعر يكون مصدر قلق كبير بالنسبه لهم ومع ذلك، فإن استخدام منتجات العناية بالشعر القوية للتنظيف والتنغيم يمكن أن تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والمتقشرة، زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في حماية هذا النوع من الشعر الجاف.
  • تنعيم الشعر : زيت جوز الهند يساعد أيضا على تنعيم الشعر، وخاصة الشعر الجاف، ضعي مزيجًا دافئًا من زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي لفروة الرأس في الليل، ثم اغسلي واشطفي الشعر في صباح اليوم التالي، يمكنك تكرار هذه كلما أردت حتى ترى النتائج المطلوبة.

شاهدي ايضًا : فوائد فيتامين e للبشرة والشعر والجسم

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

زيت جوز الهند هو زيت تدليك ممتاز للبشرة أيضاً وهو بمثابة مرطب فعال لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك الجلد الجاف، تعتبر فوائد زيت جوز الهند على الجلد مماثلة لزيت الزيوت المعدني على عكس الزيت المعدني، من المستحيل أن يكون هناك آثار جانبية ضارة على الجلد إذا استخدمنا زيت جوز الهند.

لذلك زيت جوز الهند هو حل آمن لمنع جفاف وتقشير الجلد كما يؤخر ظهور التجاعيد ورطوبة الجلد التي تصاحب عادة الشيخوخة، زيت جوز الهند يساعد أيضا في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل الصدفية، الأكزيما ، الأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية لهذه السبب نفسه، يشكل زيت جوز الهند المكون قاعدة من المنتجات المختلفة للعناية بالجسم مثل الصابون والمستحضرات والكريمات التي تستخدم للعناية بالبشرة، وزيت جوز الهند يساعد أيضا على منع الشيخوخة المبكرة والأمراض التنكسية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

  • مرطب للشفاه:  إذا كنتي تعاني من الشفاه المتشققة والجافة، فلا تتردد في استخدام كريم الترطيب هذه من زيت جوز الهند مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • البشرة الناعمة والمرطبة:  للحصول على جميع فوائد زيت جوز الهند للبشرة، لا تترددي في استخدامه بدلاً من استخدام أنواع مختلفة من المنتجات التجارية.
  • مزيل المكياج:  جلد الوجه حساس جدا للمواد الكيميائية ويتطلب عناية خاصة في كل مرة تريد إزالة الماكياج، هذه الزيت الطبيعي هو خيار ممتاز لإزالة الماكياج وتنظيف البشرة بعمق، زيت جوز الهند يسهل إزالة المكياج من العين وغيرها من المنتجات التي يصعب إزالتها في كثير من الأحيان.
  • يمنع ويخفف علامات التمدد:  يرطب البشرة بعمق ويحفز تجديدها، ويفضل تقليل علامات التمدد وكذلك الوقاية منها.
  • انخفاض الندبات: يمكن أن يخفض استخدامه على الندبات بشكل كبير.

شاهدي ايضًا : ماسكات الافوكادو لتكثيف وتطويل الشعر

في السوق هناك العديد من أنواع المرطبات المصممة للعناية بأنواع البشرة والشعر المختلفة ومع ذلك، البدائل الطبيعية لا تزال واحدة من أفضل الخيارات لصحة البشرة والشعر، دون التعرض لخطر الآثار الجانبية.

اضافة تعليق