الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

فوائد الجاكوزي البارد للزوجين، يعاني الطفل “كيني” من التهاب المفاصل الروماتويدية، ففكر والده الإيطالي كانديدو جاكوزي في اختراع حوض استحمام جديد يخفف عنه التهاب مفاصّله، وتعتمد فكرته على خروج موجات مياه دافئة من أنبوب في شكل موجات دائرية تعمل ذبذبات تساعد على استرخاء العضلات، وأنبوب لخروج المياه الباردة لفك التشنجات، وتطورت صناعة الجاكوزي بسبب الفوائد العديدة التي تنتج عن استخدامه، وفي هذا المقال سنتناول فوائد الجاكوزي البارد للزوجين.

فوائد الجاكوزي البارد للزوجين :-

فوائد الجاكوزي البارد للجنس
فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

كشفت أبحاث طبية عن وجود فوائد عديدة للإستحمام بالماء البارد، لذلك ينصح أطباء الذكورة والعقم بالإستحمام بالماء البارد، للحصول على فوائد الجاكوزي البارد للزوجين الذي ثبت أنه يزيد من خصوبة الرجال حيث يحفز الجسم على إفراز هرمون الذكورة، ويزيد من إنتاج الحيوانات المنوية.

وأشارت دراسات أن الإسترخاء في مياه الجاكوزي الباردة لمدة نصف ساعة ينشط الخصيتين لدى الرجل ويزيد الرغبة، إضافة لـ فوائد الجاكوزى البارد للزوجين فإنه يزيد من الشعور بالطاقة والحيوية و يزيد من تدفق الدم، ومن قوة الدورة الدموية مما يعزز من قدرة القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض القلبية.

شاهدي ايضًا : الفرق بين المكاديميا والبندق وفوائدها للزوجين

فوائد الإستحمام بالماء البارد :-

فوائد الجاكوزي البارد للجنس
فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

يشعر غالبية الناس عندما يأخذون حماماً باردًا برعشة خفيفة تسري في أبدانهم سرعان ما تزول بعد ثوان قليلة، ويخشى كثيرين هذه الرعشة أو الصدمة، ويفضلون الإستحمام بالماء الدافئ رغم فوائد الإستحمام بالماء البارد الكثيرة والتي منها:

  1. زيادة النشاط والحيوية: يساعد الحمام البارد في الصباح على زيادة معدل ضربات القلب وسرعة التنفس والإحساس بالدفء بسبب زيادة الأكسجين في الدم، ونتيجة لهذا النشاط يجعل الدم يجري في العروق وتنشط الدورة الدموية وتزيد معدلات طاقة الجسم.
  2. تنقية البشرة: يحافظ الماء البارد على البشرة ويجعلها نضرة ناعمة، بسبب احتوائه على عناصر طبيعية مهمة، كما يساعد الماء البارد في تفتيح المسام ويمنع ترسب المواد السامة علي الجلد، ويساعده على شدة حيث يحافظ على الزيوت الطبيعية الصحية.
  3. يزيد من المناعة: من فوائد الإستحمام بالماء البارد العظيمة والتي عرفتها شعوب كثيرة، زيادة قوة الجهاز المناعي وحمايته ما يعزز من قدرته في القضاء على الإلتهابات والأمراض، كما يزيد الماء البارد معدل الأيض في الجسم ويمنحه صحة أفضل ومناعة أقوى.
  4. يحفز على فقدان الوزن: بات استخدام تقنية الإستحمام بالماء البارد في المساعدة على إنقاص الوزن أمراً شائعاً، التي من خلالها يتم تحويل الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بنية مفيدة تولد الحرارة للجسم، كما يسهم حمام الماء البارد في حرق الدهون.
  5. يخفف من آلام العضلات: من فوائد الإستحمام بالماء البارد التي اعتاد على الإستفادة منها الرياضيون هي الإستحمام بالماء البارد بعد التمرينات خاصة إن كانت تدريبات عنيفة وقوية، حيث يسهم الحمام البارد في تخفيف ألم العضلات.
  6. يخفف الإكتئاب: أثبتت دراسة طبية عن وجود علاقة قوية بين الإستحمام بالماء البارد وتخفيف الإكتئاب، حيث أن النبضات الكهربائية التي ترسلها النهايات العصبية إلى الدماغ، تنتج أثراً مضاداً للإكتئاب وتعزز الحالة المزاجية بالإنبساط.

فوائد شرب الماء البارد للزوجين :-

فوائد الجاكوزي البارد للجنس
فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

يجهل الكثير فوائد شرب الماء البارد للزوجين، فقد ثبت أن شرب المياه بصفة عامة له فوائد عديدة في العلاقة وخاصة للمرأة، حيث أن شربها للماء يمنعها من القلق والتوتر الذي يؤثر سلباً على العلاقة، وذلك بسبب ما يقوم به الماء من دور فعال في الحفاظ على رطوبة الجسم الذي يزيد من تعزيز ثقة المرأة بنفسها، من فوائد شرب الماء البارد للزوجين ما يلي :

  • يرطب المهبل ويمنع جفافه وهي مشكلة تعاني منها نساء كثيرات، وقلة شرب المياه تسبب جفاف المهبل، و نقص إفرازه الطبيعي، وهو ما ينتج عنه ألم في تلك المنطقة يستدعي مراجعة طبيب النساء.
  • يسبب قلة شرب الماء في الشعور بالإرهاق، ما يؤثر سلبًا على الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية.
  • تتأثر استجابة المرأة المتزوجة سلباً بسبب نقص الأكسجين الذي يصل للأعضاء الحميمة.
  • شرب المياه بكميات كافية يقلل من رائحة العرق المنفرة، ما يساعد على إقامة علاقة حميمة ناجحة.
  • شرب المرأة للمياه بكثرة يجعل عضلات جسمها مرنة، ويمنحها فرص لتجربة أوضاع حميمة .

فوائد الجاكوزي للتخسيس :-

فوائد الجاكوزي البارد للجنس
فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

للجاكوزي منافع عديدة تتعلق بالصحة منها فوائد الجاكوزي للتخسيس، حيث أن مدة بقائك في حمام الجاكوزي والتي قد لا تتجاوز النصف ساعة تمنحك جسماً صحيحاً وجسداً جميلاً ومنها مايلي:

  1. يدلك الجاكوزي عضلات الجسم بقوة في الماء، وهي طريقة علاجية ثبت قدرتها على تنشيط الدورة الدموية، ومنح الجسم الراحة والشعور بالاسترخاء والتخلص من الضغوط والتوتر.
  2. ومن فوائد الجاكوزي للتخسيس تعمل تقنية الجاكوزى على الإستفادة من قدرة الماء الساخن على الإسترخاء، وإمكانية الماء البارد على تنشيط الجسم و تنبيه الدماغ، لذلك حمام داخل الجاكوزى سيعمل على تخفيف آلام الجسم ويمنح الشعور بالراحة والإسترخاء.
  3. يفيد التنقل من الماء البارد إلى الماء الساخن والعكس في منح عضلات الجسم شعور بالانتعاش و ينشط الدورة الدموية، ما يساعد في إضفاء مزيدا من النضارة والحيوية علي البشرة .
  4. من فوائد الجاكوزي للتخسيس أنه يقوم بدور فعال في حرق الدهون و السعرات الحرارية، حيث يتم تجميد الدهون بالماء البارد ما يساعد على تفتيتها وتكسرها، وبالتالي يساعد على التخسيس، كما يساعد في إزالة السيلوليت من الجلد بما يمنحه للبشرة والجلد من نضارة وحيوية، بسبب حفاظ الماء على زيوت الجلد الطبيعية.
  5. لزيادة ومضاعفة قدرة الجاكوزي على التخسيس يتم إضافة القليل من الأملاح في ماء الجاكوزي، والتنقل في استعمال الجاكوزي تارة بارد وتارة ساخن و العكس وذلك لتحفيز جسمك على حرق الدهون أكثر و أكثر.

شاهدي ايضًا : علاج البرود الجنسي عند النساء بالغذاء

هل تعلم مدة الجلوس في الجاكوزي البارد ؟ :-

تتوقف فوائد الجاكوزي البارد للزوجين على مدى مدة الجلوس في الجاكوزي البارد، والتي أشارت دراسات أن مدة الجلوس في الجاكوزي البارد تتراوح ما بين 10دقائق ونصف الساعة حسب قدرة تحمل الشخص ورغبته.

  • وإذا أراد الشخص التنقل والتناوب بين حمام الجاكوزي البارد والساخن، فيجب أولاً البدء بالحمام الساخن وذلك لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم الذهاب للحمام البارد لمدة نصف دقيقة أو دقيقة ثم العودة للحمام الساخن مرة أخري وتكرر هذه العملية لثلاث مرات على أن ينتهى.
  • الحمام بالجاكوزي البارد حتى يصلك الشعور بالنشاط والحيوية، ويتم إغلاق مسام بشرتك وتحريك الدورة الدموية داخل جسمك كله.
  • إذًا الطريقة الأفضل لتحقيق أقصى فائدة من فوائد الجاكوزي البارد للزوجين هي استخدام الماء الساخن أولاً كي يقوم بفتح المسام ويخرج السموم والأوساخ من على البشرة والجلد ويساعد على ارتخاء العضلات، بعدها يجب الانتقال سريعاً.
  • ثم استخدام الماء البارد كي يعمل على غلق المسام ومنع الأوساخ من الدخول وإزالة الآلام، ويفضل استخدام الماء البارد مدة لا تزيد عن 8 دقائق ولا تقل عن خمس دقائق، بينما يفضل استخدام الماء الساخن لمدة لا يزيد عن ١٠ دقائق.

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار سم النحل

في ختام المقال فوائد الجاكوزي البارد للزوجين يتضح لنا الفوائد العظيمة للإستحمام بالماء البارد التي تعود على سائر الجسم بالحيوية وتمنحه النشاط، وتزيد من مقاومته الطبيعية للإكتئاب، إضافة لتعزيز الماء البارد لقدرة الجهاز المناعي وتقوية دوره في مواجهة الأمراض، ومن الفوائد العظيمة للماء البارد قدرته الفائقة على منح الرجل والمرأة نوعاً من الثقة بالنفس وتعزيز القدرات الجسمية لكل منهما، لذا عليكم أن تستحموا بالماء البارد وتشربوا الكثير من الماء البارد.

اضافة تعليق