ماميتو
فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد
فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد
الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد

فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد

فوائد الخيار لا يوجد حصر لها، فهو يحتوي على أكثر من 75% ماء كما إنه يعد مخزن لعنصر الكبريت والفيتامينات الهامة وكذلك العديد من عناصر الغذاء التي تضعه على رأس قائمة علاج أنواع البشرة المختلفة، فكل إمرأة تحلم بأن يكون لديها بشرة نضرة حيوية، صغيرة، جذابة وهذا ما يعطيه لها الخيار.

ومن أبرز الطرق المعروفة لدى كثير من السيدات هى وضع شرائح الخيار على المناطق الجافة من البشرة لكي تحصل على مظهر جذاب وجميل، وذلك في أي عمر من الأعمار لكن مؤخراً تم إكتشاف العديد من فوائد الخيار والتي تعمل على تأخير ظهور تجاعيد الوجه لأن ذلك أكثر ما يمكن أن يقلق أي إمرأة.

لأن كل إمرأة لا تريد أن تفقد الطلة الشبابية الخاصة بها مهما تقدمت في العمر، وقد أثبتت الأبحاث مؤخراً أن من فوائد الخيار العمل على التنشيط المستمر لخلايا الجلد لأنه يحتوي على مركبات عديدة كيميائية عملها الوحيد هو التغذية المستمرة لعضلات الوجه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تعريف الخيار، فوائد الخيار للبشرة بصفة عامة وفوائد الخيار للتجاعيد.

تعريف الخيار :- 

يعتقد الكثير منا أن الخيار ينتمي إلى الخضروات لكنه في الحقيقة نوع من أنواع الفاكهة، ويتم زراعة الخيار في جنوب شرق أسيا وطريقة أكل الخيار كما هى معروفة يؤكل كما هو أو يتم عمل سلاطات وأيضاً يتم عمله مخلل.

فوائد الخيار  :-

1. للخيار الكثير من الفوائد بصفة عامة وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على مضادات الأكسدة، وقد تم إكتشاف أن الخيار يعمل على الحد من إلتهابات الجسم، وينهي مشكلة النفس الكريه وذلك عن طريق زيادة الإفرازات اللعابية بالفم، وهو مقوي عام لعظام الجسم لأنه غني بفيتامين ” ك “.

اقرئي أيضًا :-  أفضل طريقة لإزالة البقع من الوجه نهائيا في يومين

2. ويعد الخيار من الملينات الطبيعية فهو يكافح الإمساك لما به من مواد سائلة، والخيار خالي تماماً من الكوليسترول والدهون المشبعة، وهو الإختيار الأمثل لمن يقوم بعمل غذائي بهدف تقليل الوزن لما يحتويه من الياف غنية تعطي الإحساس بالشبع.

اقرئي أيضاً :- حمامات طبيعية لبشرة نضرة ومشدودة

3. والخيار عند تناوله بإستمرار يخلص الجسم من سموم الكلى لأنه يزيد من عملية التبول التي تمنع تكون حصوات الكلى، وهو مزيل طبيعي لإلتهابات المعدة وكذلك الحموضة وغيرها من الأعراض التي تصيب الجهاز الهضمي، ويدخل الخيار في تركيب المواد الكيميائية التي تساعد على الهضم السريع، كما يدخل في العلاجات الخاصة بالإلتهابات الأنفية وكذلك الحلق.

فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد :-

– يعتبر خبراء التجميل في العالم أن الخيار هو الحل الأمثل لمعالجة البشرة ومنع ظهور التجاعيد، لإنه علاج فعال لترهل البشرة بسبب التقدم في العمل، كما إنه يعمل على شد وحماية البشرة من أي تجاعيد وخطوط رفيعة قد تظهر مع العمر، والخيار يمنح الليونة والرطوبة التي تحتاج إليها البشرة لمقاومة أي جفاف تتعرض له.

– وهو منظف طبيعي للبشرة من ما يواجهها من بقع داكنة وبثور ونمش ويزيل أي آثار ضارة للشمس على البشرة، كما يعطي البشرة اللون الأبيض الطبيعي ويجعلها ذات تألق وشباب، ويستخدم الخيار في الماسكات سواء كزيت أو شرائح أو عصير وهذا ما سوف نعرضه فيما يلي من وصفات الخيار السهلة للبشرة والجاعيد، وهو عنصر هام جداً في إغلاق مسام البشرة الواسعة وهو دواء طبيعي لما يسمى بالسيلوليت.

ماسكات الخيار للبشرة والتجاعيد :-

سوف نقوم في هذا الجزء بشرح عدة ماسكات للبشرة تساعد على عدم ظهور التجاعيد، كما تمنح البشرة البياض المناسب لها وتمنع الإنتفاخ الذي يصيب العينين وكذلك العمل على الحد من السواد تحت العين، ولكن لابد القيام بعمل إختبار بسيط على مساحة صغيرة من البشرة لمعرفة إن كان الماسك الذي سوف يتم عمله يناسبك سيدتي أم لا.

  • الماسك الأول – الزبادي والخيار لتفتيح البشرة :-

من المعروف أن الزبادي به مضادات للفطريات والبيكتيريا وهو من العناصر الهامة جداً للبشرة، وطريقة عمل الماسك هى بشر ثمرة خيار ومزجها جيداً مع ما يكفيها من الزبادي حتى يصبح الخليط متجانس ويتم وضعه على الوجه ويتم تركه لمدة عشرون دقيقة.

اقرئي أيضًا :-  الفول السوداني الحل السحري للحامل في الشهر التاسع

وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر وهذا الماسك يعمل على تقشير طبيعي للبشرة ويرطبها تماماً لكن لا يتم إستخدامه أكثر من مرة أسبوعياً.

  • الماسك الثاني – الافوكادو والخيار لتفتيح وعلاج البشرة :-

هذا الماسك من أهم الماسكات التي يلعب فيها الخيار دور فعال في تأخير ظهور التجاعيد أو حتى القضاء على الخطوط الرفيعة بالوجه وهو بسيط لكنه مفيد.

  • المكونات
  • نصف كوب لبن بارد
  • ملعقة صغيرة ماء ورد
  • مائة جرام أفوكادو
  • ثمرتين من الخيار إن كان صغير وواحدة إن كان كبير
  • الطريقة

يتم خلط كل المكونات حتى يصبحوا متجانسين تماماً ويتم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك تقومي بغسل وجهك بماء دافئ، ثم تنشيفه جيداً.

  • النتيجة

والنتيجة التي سوف تحصلين عليها من هذا القناع سوف تبهرك حيث ستجدين أن بشرتك قد تخلصت نهائياً من أي جلد ميت بها وسوف تصبح البشرة ناعمة كنعومة بشرة الأطفال.

  • الماسك الثالث – العسل والخيار لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة :-

هذا الماسك من أسهل الماسكات التي من الممكن أن تفعليها سيدتي في البيت فهو يتكون من عنصرين فقط ولكن عليكي إتباع الخطوات كما يلي.

  • المكونات
  • معلقة كبيرة عسل نحل
  • بشر ما يكفي من خيار بحيث يكون متساوي لمعلقة العسل
  • الطريقة

يتم ترك ذلك الخليط بعد مزجه جيداً لمدة إثنا عشر دقيقة، وفي تلك الفترة يتم غسل الوجه بماء فاتر جيداً والقيام بتجفيفه كما ينبغي ثم القيام بوضع المزيج وتركه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة بعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر أيضاً.

  • النتيجة

والنتيجة لهذا الماسك أن البشرة سوف يتوحد لونها وتحصل على ما تحتاجة من غذاء كما إنه بتكراره أسبوعياً يعمل على إزالة كاملة لبثور الوجه.

  • الماسك الثالث – النعناع والخيار لتفتيح وعلاج التجاعيد :-

وهذا الماسك من الماسكات المثالية لإخفاء تجاعيد الوجه والحد من ظهورها ثانياً، وقد وصفه خبراء التجميل بأنه القناع السحري.

  • المكونات
  • نصف كوب ورق نعناع أخضر طازج
  • إتنين معلقة ماء
  • ثمرة خيار صغيرة
  • الطريقة

يتم وضع المكونات في الخلاط ويتم ضربهم جيداً حتى يمتزجوا تماماً، وقبل أن يتم وضعهم على الوجه بتم غسل الوجه جيداً وتنشيفه كما ينبغي، ثم يوضع الماسك على الوجه على أن يكون هناك مسافة كافية من بعيداً  عن العين ويترك لمدة لا تقل عن خمسة وعشرون دقيقة، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بماء فاتر.

  • النتيجة

هذا الماسك يقضي تماماً على ترهل البشرة ويعطيها مظهر جذاب ونضر سوف تندهشين منه.

اقرئي أيضًا :-  علاج صداع العين بالاعشاب الطبيعية

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

:: نصائح هامة قبل عمل أي ماسك للخيار ::

1. قبل وضع أي ماسك للخيار على الوجه لابد من تنظيف الوجه جيداً بماء دافئ حتى تتفتح المسامات وتكون النتيجة مضمونة ومرضية.

2. لابد أن تكون ثمرات الخيار التي سوف تستخدم في أي ماسك لها نفس درجة حرارة الجو وليست في المبرد.

3. بعد وضع الماسك والإنتهاء منه وغسل الوجه من المفضل أن يتم تنظيف الوجه بعد ذلك بماء الورد لأنه يسد المسام وينعش البشرة.

4. بعد القيام بعمل الماسك إن تبقى منه شئ يمكنك الإستفادة منه بوضعه على أي جزء آخر من الجسم وسوف تحصلين على أفضل النتائج أيضاً.

اضافة تعليق