ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد الفواكه المجففة للرجال

فوائد الفواكه المجففة للرجال

فوائد الفواكه المجففة للجنس
فوائد الفواكه المجففة للجنس

الفواكه المجففة والفواكه عامة هي من نعم الله سبحانه وتعالى علينا ومنها أنواع مختلفة كثيرة، مثل: التفاح والرمان والعنب والموز والخوخ والبطيخ والمشمش والبرقوق والجوافة والأناناس والبرتقال والأفوكادو وغيرهم كثير من الفواكه التي لها فائدة كبيرة لك ولغيرك.

وتنوع الفاكهة نابع من اختلاف قيمتها أو فائدتها لك عند تناولها فكل نوع له الفائدة الخاصة به والذي يختلف عن غيره من باقي أنواع الفاكهة، وفي هذا الموضوع تستطيع أن تتعرف على شيء جديد بالنسبة لك في حياتك ألا وهو فائدة بعض أنواع الفواكه للرجال وخاصة الفواكه المجففة.

الفواكه المجففة وطريقة تجفيفها

يتم عمل تجفيف لبعض الفواكه حتى تستطيع أن تحفظ الفواكه وتخزنها لوقت تحتاج إليها بعد بضعة أيام لتناولها مع أسرتك، فيتم التجفيف عن طريق استخلاص المياه منها لأن المياه من الأمور التي قد تسبب تلفا سريعا لكثير من الفواكه فامتصاص المياه يحافظ على الفواكه لفترة طويلة.

وطريقة التجفيف تستخدم منذ سنوات طويلة عند كثير من الناس خاصة في العصور القديمة بعض الشيء، وهذه الطريقة كانت تستخدم أيضا مع بعض أنواع الخضروات، والسبب الذي يجعلك تلجأ إلى التجفيف هو أن كثيرًا من الفاكهة تظهر في فصل معين من فصول السنة.

شاهدي ايضًا : فوائد فيتامين ب 12 لزيادة الوزن

ما الفائدة التي تعود علينا من الفواكه المجففة؟

إن من الأشياء التي قد تصيبك بالذهول لأول مرة تعرف فيها هذه المعلومة أن في كثير من الأحيان تجد الفواكه المجففة أفضل بكثير من الفواكه الطازجة ولها فائدة كبرى، والفواكه المجففة بالرغم من فقدها للعنصر الأهم في تركيبات الفاكهة وهو الماء فهي بذلك تظل محتفظة بقيمتها الحقيقية.

ومن أنواع الفاكهة التي أجريت عليها أبحاث للتأكد من أفضلية الفاكهة المجففة عن الفاكهة الطازجة، فوجدوا أن بعض أنواع الفاكهة قد تكون فائدتها وهي مجففة أفضل منها وهي طازجة مثل التوت البري والبرقوق والعنب، فهي تحتوي على مضادات أكسدة أقوى من نفس الفاكهة الطازجة.

اقرئي أيضًا :-  فوائد التمر الهندي للكلى والضغط

لا داعي للقلق من الفواكه المجففة

  • كثير من الناس يعتقدون أن الفاكهة المجففة قد تسبب زيادة مفرطة في الوزن لأنها تعد غنية بالسكر أكثر من الفاكهة الطازجة، وفي الحقيقة أن الفاكهة المجففة الطبيعية تحتوى على نسبة السكر نفسها التي تتواجد في الفواكه الطازجة وبها نسبة السعرات الحرارية نفسها.
  • لكن ما يحدث والذي يجعل الناس تعتقد أن السكر أعلى في المجففة أن عند التجفيف من الماء فإنك تجد الطعم يختلف كثيرا فحينها يمكنك أن تشعر بالسكر أكثر، فهذا مما يجعلك تعتقد أنها تتسبب في زيادة الوزن والتي تتسبب في بعض الأمراض لكن الأمر غير ذلك تمامًا.
  • وما يجب أن تهتم به عند تناول الفواكه المجففة أن تقوم بتناول قطعة واحدة فقط أو حبة واحدة من الفاكهة الطازجة، لكن مع الفواكه المجففة تستطيع أن تتناول أكثر من حبة في اليوم، وينبغي أن تحرص على عدم الإفراط في تناول الفواكه المجففة فإنك قد تصل إلى زيادة في وزنك فعلاً.

الفواكه المجففة ذات الخطورة

  • أصبح الآن في كثير من المجتمعات تجد بعض المصانع الغذائية تستخدم  الفواكه المجففة بالطرق الغير طيبة، مما يدفعهم إلى التفكير فقط في زيادة مبيعاتهم والربح الكثير فتعمل هذه المصانع على جذب نظر المستهلك إلى البضاعة المباعة لشرائها.
  • وفي الواقع أن تلك المصانع تقوم بوضع إضافات على الفواكه المجففة مثل المحليات على الفواكه اللاذعة فتزيدها سكريات وسعرات حرارية غير طبيعية مع إضافة مادة الكبريتيت حتى تحافظ على شكل الفواكه مثل الفاكهة الطازجة تمامًا وكل ذلك غير صحي فيجب الإبتعاد عنه قد الإمكان.

فوائد الفواكه المجففة

يعد شهر رمضان من أبرز الأيام في العام كاملاً تنتشر فيه الفواكه المجففة حيث أنها تستخدم بكثرة في تحضيرات وجبات الإفطار والسحور، لأن هذه الفواكه تعمل على حماية جسمك من أي شيء يصيبه بسبب تناولك بعض الأطعمة الدسمة ولها فوائد متعددة منها ما يلي:

  • تساعد الفواكه المجففة في تنظيم حركة الجهاز الهضمي خاصة بعد تناول الوجبة فدور الفواكه المجففة أن تساعدك على سحب المياه داخل جسمك حتى يصل إلى الأمعاء لتمنع حدوث إمساك، وتعمل أيضًا على حماية جسدك من أمراض كثيرة مثل السرطان والقلب والسمنة.
  • تحتوي الفواكه المجففة على بعض مضادات الأكسدة مثل مادة البولي فينول Poly Phenols فدور هذه المادة يتمثل في مقاومة أي أمراض في القلب وأيضًا أمراض السرطانات والسكري والهشاشة في العظام وأمراض المخ وغيرهم.
  • تعمل الفواكه المجففة على زيادة المناعة وتقويتها داخل جسمك ومعالجة الأنيميا؛ لأن تجفيف الفاكهة من المياه يجعلها غنية بالمواد الغذائية التي تفيدك كثيرا فتتواجد مواد مثل فيتامين هـ وفيتامين أ، ج، والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.
  • تمتاز الفواكه المجففة أنها تحتوي على نسب قليلة جدًا من الدهون تكاد تكون نسب معدومة فهي من أغنى مصادر الطاقة التي تفيدك عند ممارسة الرياضة كثيرًا وأيضًا تساعدك في إمدادك بالطاقة في نهار رمضان أثناء صيامك طوال اليوم.
اقرئي أيضًا :-  علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالاعشاب

شاهدي ايضًا : فوائد الجبن الرومي أثناء الرجيم

فوائد الفواكه المجففة للرجال

كثير من الرجال والنساء يسعون لتحسين الرغبة الجنسية لديهما فيبدأون في البحث عن كافة الطرق التي يمكنهما أن يقوما بها لتقوية تلك الرغبة، فذلك أمر يدفع كثير من الأزواج في الحصول على بعض المواد الخطيرة الغير طبيعية في حل هذا الأمر.

لكن هناك الكثير من المواد الغذائية الطبيعية التي تساعدكما على تقوية تلك الرغبة وأبرز تلك المواد هي الفواكه المجففة مثل المشمش المجفف والتين والبصل والزبيب والثوم والجرجير وكافة أنواع الفاكهة التي تحتوي على فيتامين A فهو يتوفر بكثرة في التين والجزر.

بعض النصائح لتقوية الرغبة في الجنس

  • ينبغي البعد عن المنشطات الجنسية الكيميائية فأضرارها كثيرة فيمكن أن تصاب بالعمى في كثير من الأحيان وغيره، وعليك بالمواد الطبيعية في ذلك.
  • يمكنك تناول الفراولة فهي بها كمية كبيرة من الزنك ودوره الحفاظ على التستيسرون؛ لأنه العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، أما عند المرأة فهو يساعد على تهيئة المرأة لممارسة الجنس.
  • كذلك يمكنك تناول البلح المجفف فله فوائد كثيرة جددا مثل تقوية العضلات والأعصاب وبه فسور وفيتامينات كثيرة ويزيد من الرغبة الجنسية، وكذلك التوت.
  • أما الأفوكادو فإنه الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي تفيد القلب والمعادن وذلك يساعد كثيرًا على رفع حرارة الجسم والقدرة الجنسية.
  • كما يعد العنب من الفاكهة المنشطة جنسيًا فدوره تنقية الدم من الرواسب التي تضر الجسم، كما يساعدك على الثبات والتخلص من القلق أثناء العملية الجنسية فتناوله مفيد جدًا.
  • والرمان يعمل على علاج العجز الجنسي/ والبرتقال يعد مصدرًا أساسيًا لفيتامين C الذي يزيد من كفاءة الحيوانات المنوية، أما البطيخ فله نفس تأثير الفياجرا، والأناناس يزيد أيضًا من القدرة الجنسية لدى الرجال، أما الموز فيساعدك على الإسترخاء والتركيز عند العملية الجنسية.
اقرئي أيضًا :-  فوائد الفلفل الحار للنساء

الفواكه المجففة مفيدة للحامل

  • بالرغم من أهمية الفاكهة المجففة لجسم الإنسان واستخدامها وغيره من الأمور الضرورية الصحية، فإنها من الأشياء التي أصبحت هامة للمرأة الحامل لحمايتها وحماية الجنين طوال فترة الحمل، لكي لا يتنقص أحدهم شيئًا في النظام الغذاي لهما.
  • فتعمل الفواكه المجففة على إمداد الحامل بالفيتامينات والمعادن والألياف التي من دورها الحفاظ على الحركة داخل الأمعاء مع تغذية الجنين وتخلص الحامل من أعراض الحمل التي تزعجها، ويمكنها أن تتناول الفاكهة بأكثر من طريقة سواء مع اللبن أو في وسط الأطعمة مثل السطلة وغيرها.

شاهدي ايضًا : فوائد غلي ورق الجوافة للصدر

بعد أن تعرفت على فوائد الفواكه المجففة التي لا حصر لها فلابد أن تكون ضمن الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي ليومك، شاركونا بتعليقاتكم لمعرفة أي من أنواع الفواكه المجففة محببة إليكم.