الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد شرب الماء لنضارة البشرة

فوائد شرب الماء لنضارة البشرة

فوائد شرب الماء لنضارة البشرة

فوائد شرب الماء لنضارة البشرة، من المعروف أن الماء هو عنصر أساسي ومهم لجميع الكائنات الحيه ويتكون الماء من عناصر مهمه، وهى الأكسجين والهيدروجين وهما عنصران أساسيان لتقوم الحياة، كما أن الماء يحتوي على 1/3 وزن الإنسان كما أنها أيضًا تمثل من المخ ثمانين في المائة من وزنه، لذلك سنتعرف على فوائد شرب الماء لنضارة البشرة فيما يلي فتابعونا.

أهمية الماء للبشرة

الماء هو حياة الإنسان وكل مخلوقات الله على الأرض، ومن المعروف أيضًا أن فوائد الماء لجسم الإنسان بشكل خاص ولهذا نتعرف سويًا على فوائد الماء للبشرة؛ لأن خبراء التجميل يهتمون دائماً بشرب كميات كبيرة ووفيرة من الماء يوميًا، والتي يجب أن نتناول من من ستة 6 إلى 8 كواب يوميًا، إنه مفيد لجميع الأعضاء في جسم الإنسان.

شاهدي أيضاً: فوائد الصابون المغربي السائل للبشرة

 الماء وفوائده للبشرة :

  1. الماء يساعد على ترطيب البشرة، وكثرة شرب الماء يقي البشرة من الهالات السوداء، ولأن الجسم يفقد عرق شديد يتم تعويض الجسم بشرب الماء بكميات وفيرة كما تكلمنا في الأعلى، وأن شرب الماء بكميات كبيرة وكافية أحد وأهم العوامل التي تعمل على طرد جميع أنواع السموم والشوائب الموجودة بالجسم.
  2. كثرة شرب الماء تجعل البشرة ناعمة وتقلل نسبة الدهون، وكذلك شرب الماء بكثرة تساعد البشرة على إخفاء الهالات السوداء تحت العين، ولم يظهر على البشرة تجاعيد وتقلل مظاهر الشيخوخة، وخصوصًا بفصل الشتاء.
  3. كما يجب شرب الماء وبكميات كبيرة بما يعادل 8 أكوب يوميًا، وبنفس الكمية والظروف المتاحة في فصل الصيف لحماية البشرة من الشمس القوية.
  4. كما تساعد أيضًا على حماية العين على تنقيتها من الاحمرار.
  5. كما أنه يزيد من نضارة وجمال البشرة، ويجب قبل أن ينتابكِ الإحساس بالعطش أن بذلك يدل على فقد الجسم كميه من الماء وخاصة في الصباح الباكر وعلى الريق، وكذلك قبل أي وجبة رئيسية وفي أي وقت من اليوم  حتى قبل النوم.

ما هي فوائد شرب الماء لنضارة البشرة؟

  1. من المعروف دائمًا أن البشرة الدهنية السبب الأساسي وبشكل كبير معرضة إلى انسداد المسام بها وبشكل كبير، وبذلك بسبب تجمع الأوساخ الضارة بها.
  2. يجب شرب الماء بكثرة والاستفادة بتنظيفها للمسامات ومن كثرة شرب الماء يتجنب انسداد المسامات واذابة الدهون من البشرة.
  3. ومن المسببات الفعالة والقوية لتنظيف البشرة الدهنية هي الماء الساخن وينصح بذلك جميع أطباء الجلدية ينصحون بتنظيف البشرة بتكرار وبصفة مستمرة بغسلها بماء ساخن والصابون؛ لأن الماء الفاتر أسرع بالتنظيف البشرة من الماء البارد. لأن يذوب الجراثيم أسرع من البارد، وكذلك تقلل من الإصابة التجاعيد البشرة.
  4. ويؤثر نقص الماء على جميع أجزاء الجسم وبخاصة البشرة لأنه يسبب كذلك جفاف وأقل رطوبة للبشرة وأكثر تجاعيد، كما أن جميع خبراء التجميل ينصحون بتناول أكثر من ثمانية أكوب ماء على الأقل خلال اليوم، وكذلك لجميع أنحاء الجسم وبخاصة تدخل الماء في عملية الحيوية والنشاط وتحسين كل عمليات الهضم وتسبب في نشاط الدورة الدموية لأنها تعمل على امتصاص الغذاء وتنقص السموم من الجسم بالكامل، وعندما تنقص كميات كافية من الماء في الجسم وبذلك تبدأ الأعضاء تأخذ من الدم الماء الموجود بالجسم  وبذلك يتحول الدم إلى الكثافة فيه.

أهمية شرب الماء للبشرة ونضارتها :

  1. يوجد الكثير من خبراء التجميل ينصحوا باستمرار استهلاك الماء كل يوم لما يقارب من ستة إلى ثمانية أكواب كل يوم، وهذا الأمر يساند ويعطي الكثير من الفوائد لكل أجهزة وأعضاء الجسم، وبالنسبة للبشرة فالماء يفيد في أنه يحافظ على الرطوبة للبشرة، ويعمل على تعويض الماء الذي يفتقده الجسم بسبب التعرق خلال اليوم.
  2. تعمل المياه على إخفاء الهالات السوداء، ويعتبر عدم شرب الماء من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء وذلك لأن الماء يعمل على طرد كل أنواع السموم من الجسم بشكل كلي، وتلك الشوائب تكون مرتكزة في المنطقة تحت العين.
  3. الإكثار من شرب الماء يساعد على ليونة وزيادة مرونة البشرة، وذلك الأمر يعطي لمعان ونضارة لا مثيل لها للبشرة، وبالتالي فإن البشرة التي يظهر عليها تجاعيد وشيخوخة تكون أهم سبب لظهورها هو قلة الماء، وخاصة في موسم الشتاء، عندما يقل شرب الماء، وشرب الماء يجب أن يكون كل يوم بنفس الكمية مهما كانت الظروف وعوامل المناخ سيئة.

شاهدي أيضاً: فوائد الخيار للشعر والبشره والصحة

نصائح هامة أثناء العناية بالبشرة الدهنية:

  1. عدم غسل البشرة الدهنية كثيرًا، وأن الزيوت التي تخرجها هذا النوع من البشرة ولا تكون سيئة، وغسلها بصورة مفرط بها يعود عليكِ نتائج عكسية جدًا.
  2. تعمل المياه على القليل من تجاعيد البشرة، حيث يؤثر نقص الماء بشكل كبير جدًا على البشرة التي تظهر جافة، وتكون غير لينة وتكون عرضة للتجاعيد، ومن الأفضل أن يتم تناول من 5 ل 8 أكواب كل يوم، وذلك من أجل الحفاظ على الصحة عمومًا وعلى البشرة خاصة.
  3. الماء يعمل على انعكاس الطاقة والحيوية في جسم الإنسان، وتساهم أيضًا في تحسين عملية الهضم، والدورة الدموية، وتساعد على امتصاص كل العناصر المغذية وتعمل على التخلص من السموم، وذلك يتم عن طريق ترطيب الجسم، ويساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية بشكل مباشر ويساعد الجهاز اللمفاوي وجهاز الإخراج على التخلص من السموم، وأي مواد فائضة لاحتياجات الجسم، وعندما لا تتواجد كمية كافية من المياه للجسم.
  4. الماء يعمل على تذويب الدهون من الوجه، حيث أن الماء الساخن من المذيبات القوية جدًا والفعالة من أجل إزالة الدهون، وينصح جميع الأطباء الجلدية بأن تقوموا بغسل الوجه وخاصة من هم أصحاب البشرة الدهنية باستخدام الماء الساخن مع كمية وفيرة من الصّابون، وعندما يجتمع الماء الساخن مع الصابون يتم إذابة الدهون على بشرتك بشكل سريع جدًا، ويقضي على البكتريا والأوساخ من البشرة.
  5. من أهم فوائد الماء للجسم أيضًا أنه يدخل في العمليات الحيوية الموجودة في جسم الإنسان وتساعد على تحسين عملية الهضم والدورة الدموية، وتساعد على امتصاص العناصر المغذية بالإضافة للتخلص من السموم، ويكون ذلك عن طريق ترطيب الجسم كله ويساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية كما تحدثنا من قبل ويتم التخلص من السموم ومن أي مواد فائضة عن احتياج الجسم، وعندما لا تتواجد كمية كبيرة من الماء تبدأ الأعضاء بأخذ الماء التي تحتاجه من الدم.

الوقت الذي يتناسب لشرب المياه:

من ألأفضل أن يتم شرب الماء في الفترات وهي قبل الإحساس بالعطش، لأن العطش يدل على فقدان الجسم لكميات كبيرة من الماء، ويجب شرب الماء أيضًا في الصباح على الريق، وقبل أو بعد الوجبات الرئيسية خلال اليوم وفي أي وقت خلال اليوم، وعدم شرب الماء قبل النوم بشكل مباشر ومن الأفضل شرب الماء قبل 1/2 ساعة من النوم.

شاهدي أيضاً: فوائد القهوة للصحة والبشرة

التخلص من الشيخوخة والتجاعيد:

الماء عنصر مهم للتخلص من التجاعيد، ومكافحة الشيخوخة، ويعمل على تنشيط وانتعاش البشرة، والماء يساعد على تمديد طبقات الجلد بكل الأملاح من أجل الحفاظ على توازن البشرة مثل الماغنسيوم، والكالسيوم، ويعمل على شد البشرة وعلاج الهالات السوداء، ويساعد في شد الجلد المترهل، ويمنح البشرة نضارة وحيوية أكثر، وشرب الماء على الريق أيضًا يساعد على التخلص من السواد تحت العين، ويمكن استخدام فوط مبلولة بالماء ومسح الوجه كل يوم.

“وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم، نتمنى أن تكوني قد استفدتي معنا من المعلومات التي تحدثنا عنها سويًا لفوائد شرب الماء للبشرة، ونترقب رأيكِ حول موضوعنا، وإذا كانت لديكِ أي استفسار تفضلي مشكورة بكتابة استفسارك أسفل المقال في صندوق التعليقات”.

اضافة تعليق