ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » فوائد أكل الجلي يوميًا للرجيم الاسبوعي

فوائد أكل الجلي يوميًا للرجيم الاسبوعي

فوائد اكل الجلي يوميا للرجيم الاسبوعي
فوائد اكل الجلي يوميا للرجيم الاسبوعي

إذا كان هناك طعام صحي وبسيط للحصول على الشبع فهو الجيلي، في هذا المقال سوف تكتشف النظام الغذائي لإنقاص الوزن في غضون أسبوع.

ما هي خصائص الجلي؟

يمكن للجلي أن يجعل المعدة ممتلئة لعدة ساعات دون الشعور بالجوع، مما يسمح لك بفقدان الوزن بشكل طبيعي وبدون عناء، وسوف يساعد على تحقيق التوازن بين النظام الغذائي الخاص بك، ويجب ان تستخدم ما لا يزيد عن معقولة للوجبات الأخرى وتجنب الإفراط في التغذية، ذلك بسبب تركيبته الغنية بالأحماض الأمينية، والتي تساعد في السيطرة على الشهية، كما أنه يساعد على إبطاء إفراغ المعدة، مما يسبب الترطيب والشبع لفترة أطول.

هذه الخطة ليست فقط حول أستخدام الجلي كصيغة للقيام بالمعجزات، كما يتطلب التصميم على قيادة حياة أكثر صحة وأكثر توازناً وبالتالي، من المهم ممارسة الرياضة، تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وتناول الفواكه والخضروات والحبوب وتجنب المقلي، الدهنية، الغنية بالكربوهيدرات والمشروبات الغازية وغيرها.

شاهدي أيضًا: 6 نصائح هامة لاتباع رجيم البرتقال للتخسيس

النظام الغذائي للجلي لفقدان الوزن في أسبوع واحد

باختصار، سوف يساعد النظام الغذائي للجلي على فقدان الوزن بسرعة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجلي على الكولاجين، وهو مركب مهم جدًا للحفاظ على البشرة ونعومة.

ما هو استخدام الكولاجين؟

ينتج من معالجة الكولاجين المستخرج من الجلد والغضاريف والعظام لمختلف الحيوانات، خصوصًا الماشية، وبفضل هذا البروتين يساعد الطعام على تحفيز تخليق الكولاجين البشري، مما يسمح الحفاظ على مرونة البشرة كما يمنع ظهور الارتخاء.

وتشير التقديرات إلى أن كمية الكولاجين في الجسم هي ثلث جميع البروتينات في جسم الإنسان، بعد 50 عامًا من العمر، ينتج الجسم ما يقرب من 35٪ من الكمية المطلوبة للحفاظ على قوته ومن هنا يكون له أهمية خاصة.

وقد أظهرت الدراسات أن استخدام الجلي بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض العظام والجلد ويرجع ذلك إلى الكمية الجيدة من الأحماض الأمينية الموجودة في الغذاء، وبالإضافة إلى هذه الفوائد، الجلي يقوي ويرطب الشعر والأظافر، ويمنع الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، ويساعد على محاربة تساقط الشعر وهو غذاء هام في سن اليأس.

نظام الجلي لإنقاص الوزن لمده أسبوع

الإفطار

  • عصير جلي.
  • كوب من الشاي أو القهوة مع التحلية.
  • 2 شرائح من الخبز مع الجبن أو مربى خفيفة.
  • 1 الفواكه في موسم (1 شريحة من البطيخ والأناناس والبابايا).

الغداء

  • 2 ملعقة طعام من الأرز
  • 1 قطعه دجاج أو سمك (100G)،
  • 3 ملاعق كبيرة من الخضروات
  • سلطة خضار اختيار
  • الحلوى: طبق من الجلي.

وجبة خفيفة

  • 1عصير جيلي

العشاء

  • طبق واحد من شوربة الخضار أو السلطة
  • تحلية كوب من الجلي
  • كوب واحد من الشاي الأخضر وواحد رغيف خبز محمص مع جيلي الفواكه.

هام: عصير الجلي هو مكمل أساسي في النظام الغذائي، وحتى بعد الوصول إلى الوزن المثالي، يمكن الاستمرار في تناول 3 مرات في اليوم للحصول على بشرة صحية وأنيقة وثابتة وجميلة.

شاهدي أيضًا: 7 فوائد للزبادي اليوناني أثناء الرجيم

ما هي فوائد الجلي لإنقاص الوزن وعلى الصحة؟

  1. يؤدي الي إنقاص الوزن لأن الجيلاتين يحتوي على البروتين، فهو غذاء منخفض في السعرات الحرارية، دون النظر إلى السكر والنكهات، لكل خمسة غرامات يساهم فقط 17-سعرة حرارية، أي حوالي 60-سعرة حرارية لكل لتر واحد.
  2. مفيد للجلد استخدام ثابت من الجلي يزيد من مرونة الجلد لأنه يوفر حوالي 30٪ من الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقوي الأنسجة الضامة.
  3. يعزز صحة العظام لكونها مصدرا للكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والسيليكون والمعادن الأخرى التي تساعد في إعادة بناء وتقوية نظام العظام.
  4. مفيد الهضم اتمه يحتوي على الأحماض الأمينية الذي تحفز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وضروري ل عملية الهضم والاستيعاب من المواد الغذائية كما يزيد من استخدام البروتينات.
  5. يقلل علامات التمدد، و الجلي يجيد لمنع وقوع علامات التمدد، والمرونة التي تقدم من خلال الكولاجين.

بالإضافة إلى كونه حلوى غنية ومحببه، هناك العديد من الفوائد من لتناول الجلي، يعزز الهضم، الجلد وصحة العظام، يحتوي على نسبة \منخفضة \من السعرات الحرارية، وكلها طبيعية يمكن تضمينها في خطط النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

حتى سن 25، ينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي بعد هذه العمر، ينخفض الإنتاج، هذه هي أهمية الحصول عليه عن طريق وسائل أخرى ولكن الجلي خيار ممتاز ولذيذ، ولأن الجيلي مصنوع من جرانيتيين، والذي يوفر الكولاجين، فإن أسهل طريقة الحصول على البروتين من خلال استخدامه.

وعلاوة على ذلك، يقول الخبراء أن الجلي يوفر أرجينين، وهو من الأحماض الأمينية التي من خلالها يحصل الجسم على الكرياتين، والمركب الذي يساعد على نمو من العضلات.

طريقة عمل عصير الجلي للرجيم الاسبوعي

المكونات التي تحتاج اليها

  • 1جيلاتين بدون نكهة طبيعي.
    • كوب واحد من الماء الساخن لتخفيف الجلي.
    • قطع الفاكهة التي تختارها.
    • 1 ملعقة كبيرة من هلام بذور الكتان.
    • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، غير مقشور.
  • مكعبات الثلج (اختياري).

خطوات تحضير عصير الجلي

  1. ضع الجلي في الماء الساخن، ثم ضعه في الخلاط مع بقية المكونات ويقلب جيدًا.
  2. ضعه في برطمان وضعها في الثلاجة وتناوله طوال اليوم.

شاهدي أيضًا: ما هي انواع السلطات التي تصلح للرجيم والتخسيس

هل كان هذا المقال مفيدًا؟ إذا كان الأمر كذلك، قم بمشاركة نظام الجلي لفقدان الوزن في الأسبوع مع العائلة والأصدقاء وأي شخص آخر قد يحتاجها، وساعدنا في نشر المعلومات الصحية الفعالة للجميع.

اضافة تعليق