الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل وتكثيف الشعر

فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل وتكثيف الشعر

فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل وتكثيف الشعر سوف نقدمها لكم اليوم، حيث أن مشاكل الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه النساء تسبب لهم الضيق وكثيراً ما تروج شركات التجميل ومستحضرات الشعر لمنتجات لا يُعلم ماذا صنعت مع تكلفتها العالية.

لذا  اتجهت كثيراً من النساء إلى المنتجات الطبيعية فهي علاج آمن لمشاكل الشعر ولا تسبب أي مشاكل جانبي ومن هذه المنتجات الزنجبيل.

كيفية استخدام الزنجبيل للشعر :-

الزنجبيل هو من النباتات التي استخدمت كثيراً في العلاج للكثير من الأمراض فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين سي والنياسين وفيتامين إي والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والنحاس والزنك ومضادات الأكسدة التي تمنح الجسم الصحة الجيدة وتعالج كثيراً من الأمراض.

ويستخدم على عدة أشكال منها المطحون أو السليم أو على هيئة زيت أو يتناول كمشروب ساخن، كما يمكن استخدام الزنجبيل كعلاج للشعر يمكن استخدامه في عدة طرق منها:

  • كبسولات بها بودرة الزنجبيل
  • وأيضاً شرب الزنجبيل مع الحليب أو الزبادي.
  • يتم وضعه على العسل ويشرب.
  • إضافته إلى الطعام كنوع من أنواع البهارات بكميات قليلة.
  • عن طريق دهنه على الجلد والبشرة وخاصة عند مزج الزنجبيل مع زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا : فوائد الزنجبيل، 9 فوائد لعلاج الكثير من الأمراض

الزنجبيل مع زيت الأفوكادو :-

  • يتم طحن ثمرة الزنجبيل بواسطة الخلاط الكهربائي جيداً إلى أن تصبح لينة مثل العجينة.
  • بعد ذلك تضاف قطرات من عصير الليمون مع زيت الأفوكادو وحليب جوز الهند
  • نضع المزيج مرة أخرى في الخلاط ويخلط جيداً ثم نقوم بفرد الشعر ونضع الخلطة على فروة الرأس مع التدليك وتترك لدقائق قليلة.
  • وإذا استخدمناه الخلطة على الشعر وليس الفروة فإنها توضع لمدة ٤٥ دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو، يتم تكراره أسبوعياً.

وصفة الزنجبيل وزيت السمسم :-

زيت السّمسم من الزيوت التي تتميز بأنها غنيه بالمغذيات والمرطبات التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف وتصلح تقصف الطبقة الخارجية له كما أنه يحتوي على مضادات للبكتريا والفطريات مما يجعله يمنع القشرة والتساقط

نحتاج إلى ملعقتين أو ثلاثة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور ونقوم بمزجهم جيداً ثم نضعهم على الشعر وفروة الرأس مع التدليك ويتم تركهم لمدة من خمس إلى عشر دقائق وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً وتكرر أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

الزنجبيل والخيار :-

يتم خلط الزنجبيل مع الخيار، ويدلك به الشعر ثم نتركه الشعر لمدة نصف ساعة، فله دور في تغذية فروه الرأس، ومحاربة القشرة، وتحفيز نمو الشعر.

ماء الزنجبيل وزيت اللوز :-

نقوم بنقع الزنجبيل في ماء ثم نأخذ الماء ونحتاج أيضاً معلقة من زيت اللوز ونمزجهم مع بعض جيداً وندهن به الشعر  وفروة الرأس عن طريق التدليك ثم تترك لمدة خمس دقائق على الشعر وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

الزنجبيل وزيت الزيتون :-

من فوائد الدمج بين الزنجبيل وزيت الزيتون أن فوائدهم مشتركه في تطويل وتكثيف الشعر فتكون الفائدة أسرع وأقوى.

نحتاج إلى زنجبيل مطحون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بعد ذلك نقوم بمزجهم جيداً ثم نورعهم على الشعر ويترك لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسلة بالماء جيداً.

فوائد الزنجبيل المطحون للشعر :

  • يعمل على منع سقوط الشعر وذلك عن طريق تقوية الشعر.
  • يعطي الشعر رائحة جميلة ولمعان يدوم لفتره.
  • يساعد على علاج مشاكل الشعر وخاصة وجود القشرة فهو يعمل كمطهر لفروة الرأس.
  • له دور في زيادة معدل نمو الشعر وتكثيفه.
  • يمنع تقصف الشعر وذلك عن طريق منع جفافه.
  • يعمل على تحفيز الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز نمو الشعر كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تمنع حدوث أي تلف لخلايا الشعر وفروة الرأس.
  • يساعد الزنجبيل على تغذية بصيلات الشعر بالتغذية التي يحتاجها  فينع الشعر وتقل مشاكله.
  • يعالج ضعف وتلف الشعر، وجفافه، فيمد الرطوبة واللمعان، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة  من الفيتامينات، والزنك، والفسفور.
  • من العوامل التي تزيد التقصف عوامل بيئية كأشعة الشمس والتلوث مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر فيعمل الزنجبيل على علاجها وتقويتها.
  • يتكون الزنجبيل على مواد  فعّالة لعلاج مشكلة الشعر الجاف. حيث لها دور في علاج مشكلات فروة الرأس فينمو شعر صحي.
  • الزنجبيل يحتوي علو الأحماض الدهنية، التي تمنع تساقط الشعر.

شاهد أيضًا : فوائد اللفت الصحية، 10 فوائد للصحة والبشرة

الزنجبيل للشعر الخفيف :

من العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج مشكلة الشعر الخفيف هو الزنجبيل وذلك عن طريق خلطه مع مكونات أخرى طبيعية مثل:

ماسك الزنجبيل مع زيت الزيتون :-

نحتاج إلى زنجبيل مبشور و ملعقتين كبيرة زيت زيتون وبعد ذلك تضع الزنجبيل مع زيت الزيتون ونتركهم لمدة نصف ساعة ثم نقوم بوضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس به لدقيقتين ثم يترك لحوالي نصف ساعه وبعد ذلك يغسل بالشامبو والماء جيداً.

خلطة الزنجبيل مع الصبار :-

لها دور فعال في علاج القشرة وتساقط الشعر، حيث نحتاج إلى مقدار نصف ملعقة من الزنجبيل ملعقتين كبار من لبّ الصبار ثم نقوم بأخذ الزنجبيل ونصنع منه عجينه وبعد ذلك نضيف إليه الصبار وبعد خلطهم ببعض توضع على الشعر وفروة الرأس وتترك لمدة ساعة كاملة وبعد مرور الساعة يغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً.

خلطة الزنجبيل والثوم :-

نحتاج إلى فص ثوم مهروس مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وبعد مزجهم نضع الخليط على جذور الشعر وأطرافه مع الاستمرار في تدليك فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعه ثم غسله بالشامبو والماء.

قد يهمك أيضًا : 8 فوائد لزيت الخروع للبشرة وعلاج الشعر الخفيف

وتتميز هذه الخلطة لعلاج الشعر الخفيف وأيضاً مقاومة القشرة، حيث يمكن التعامل معها أو مع أي خلطة موجودة بالمقال بكل بساطة وحيوية، ويمكنكم الآن الكشف عن تفاصيل المزيد من الخلطات ليستفيد منها الآخرين.

اضافة تعليق