الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » فوائد السلطات الخضراء للرجيم

فوائد السلطات الخضراء للرجيم

بالطبع تعتبر الأناقة والرشاقة وجهان لعملة واحدة فالعديد من السيدات تبحث عن الأساليب التي يجب أن تتبعها للوصول للرشاقة من أجل الحفاظ على أناقتها ومظهرها الجذاب، غير أن العديد من الناس تبحث عن طرق وأساليب إنقاص الوزن للحفاظ على صحتهم مما للسمنة من أضرار بشكل عام على الصحة وعلى العمل والنشاطات الحياتية اليومية.

فإن مرض السمنة أصبح مرض العصر و الذي يشغل بال الكثيرون في الآونة الأخيرة فالجميع يبحث الآن عن الجسم السليم الذي يأتي كنتيجة مؤكدة لتخفيف الوزن، إلا إن جميع طرق و أساليب الرجيم تتفق على أهمية و فائدة وكفاءة السلطات الخضراء لتعويض الجسم بالعناصر التي يحتاجها و كذلك فعاليتها غير الحديث عن فوائدها لصحة البشرة و الشعر والصحة العامة، فيما يلي سنعرض أهمية و فوائد السلطة الخضراء و كذلك أهم محتوياتها و التي تجعل لها هذه الأهمية والفعالية.

فوائد السلطات الخضراء للرجيم

  • من أول وأهم فوائد السلطة شعور الشبع الحتمي الذي يطغي على متناوليها وذلك بسبب احتواءها على العديد من الألياف الصحية التي سرعان ما تملأ المعدة مسببة ذلك الشعور بالشبع والذي يدوم لفترة من الوقت بالطبع بسبب الألياف الناتجة عن احتواء السلطة على العديد من الخضروات المختلفة خصوصًا الأوراق الخضراء.
  • وهذا ما يجعل الجميع حريصين على تناول طبق من السلطة الخضراء قبل تناولهم للطعام لتأكدهم أنها سوف تشعرهم بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام مما يساعدهم في إنقاص الوزن بسهولة بدون الشعور بالجوع ناهيك عن إضافة الحامض أو الليمون أو إضافة الخل مما يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • مما يميز السلطة الخضراء أنها سهلة الإعداد جدًا فكل ما عليك فعله هو تقطيع الخضروات وخلطها مع بعض الصوص فتصبح السلطة جاهزة للتقديم.
  • والشيء الأخر هو انه يمكنك في كل مرة تحضر فيها طبقا من السلطة الخضراء أن تجعله يتسم بمذاق مختلف فقط إذا قمت بعمل أي تغيير بسيط في المكونات الأساسية للسلطة من الخضروات كأن تضيف أنواع مختلفة في كل مرة أو إحداث تغيير في الصوص المضاف على السلطة لإكسابها الطعم مثل الليمون أو الخل أو زيت الزيتون وهكذا.
  • لم نذكر بعد أن السعرات الحرارية الموجودة في السلطة الخضراء منخفضة جدًا مما يجعل الجميع مطمئنون أن ما يتناولونه منها سوف يشعرهم بالشبع لمدة طويلة بدون داعي لأن يقلقوا من السعرات الزائدة.
  • الجدير بالذكر أيضًا أن السلطة تعمل على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي والنسب العالية للألياف تساعد بالطبع على علاج الإمساك أو الإسهال وتحسين وظيفة الأمعاء وتسريع عملية الهضم.

شاهدي أيضًا: فوائد أكل السلطة الخضراء قبل النوم

فوائد السلطة الخضراء للصحة

  • أما عن فوائد السلطة الخضراء للصحة والبشرة والشعر والصحة بشكل عام فلو افترضنا أن طبقًا من السلطة الخضراء يحتوي على الخيار مثلًا فإن 90 % من الخيار من الماء مما يعمل على ترطيب الجسم وكذلك حمايته من الجفاف.
  • غير انه يحمي البشرة من الالتهابات ويطرد السموم من الجسم ويساهم بشكل كبير في التخلص من حصى الكلى بل انه يعمل على تقوية جهاز المناعة لأنه يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، لذلك يمد الجسم بالطاقة ويزيد من نمو الشعر وتقويته وحماية الأظافر من الهشاشة.
  • كذلك إذا افترضنا انه يحتوي أيضًا على حصة من الجرجير فإن الجرجير يساعد على الحفاظ على صحة العظام لأنه يحتوي على الكالسيوم كما أكدت الدراسات أن الجرجير وزيت الزيتون يقضيان على الدهون في الدم ويؤديان إلى إحداث نقص في كل من الدهون الكلية والكولسترول فما أجمل أن تحتوي السلطة على زيت الزيتون مما له من فوائد أيضًا في تعزيز مناعة الجسم والعديد من الفوائد الأخرى.
  •  كما أنه يفضل أن تشمل السلطة أيضًا على بعض من أوراق الخس فإنه يحتوي على كميات من فيتامين أ والكاروتينات التي تساعد في تقوية النظر.
  • وكذلك الجزر بل انه أيضًا يساعد في الحفاظ على صحة القلب والكبد والفم والأسنان.
  • كذلك احتواء السلطة على الطماطم يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وتعمل على علاج الإمساك والحفاظ على صحة الجلد والعيون وكذلك صحة القلب.
  • ومن المهم أيضًا التنبيه على ألا يكون جميع ما يتناوله الإنسان عبارة عن سلطات أيًا كانت محتوياتها وحتى إذا شملنا بالذكر سلطة الفواكه أيضًا لأن الجسم يحتاج إلى أنواع أخرى من المواد الغذائية كالبروتينات مثلًا التي توجد في اللحوم أو الطيور أو الأسماك.
  • وهي موجودة كذلك في البيض لأن البروتينات هي الأساس في بناء الكتلة العضلية للجسم أو حاجة الجسم للقليل من الكربوهيدرات المحسوبة ضمن السعرات الموجودة داخل نظامك الغذائي اليومي التي تمد الجسم بالطاقة وتمنعه من الشعور بالخمول.

شاهدي أيضًا: ما هي فوائد قشر الليمون للجسم

على الرغم من فوائد السلطات الخضراء إلا أن بناء الجسم لا يقوم فقط على هذه العناصر السابق ذكرها في مكونات السلطة المختلفة فعلى من يرغب في إنقاص وزنه بشكل صحي لكي لا تتأثر صحته العامة بشكل سلبي أن يعمل على تحقيق التوازن بين جميع العناصر التي يحتاجها جسمه في حدود السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه ليبدأ في حرق الدهون و إنقاص وزنه وألا يغفل عن دور السلطة لأنها ستكون بالطبع عامل مساعد هام جدًا في رحلته لإنقاص الوزن.

اضافة تعليق