الرئيسية » الأطفال » فوائد العسل للاطفال على الريق

فوائد العسل للاطفال على الريق

فوائد العسل للاطفال على الريق

فوائد العسل للاطفال على الريق، يتميز العسل باحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات إلى تعمل على تحسين صحة أداء الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة، كما يعالج العسل الحروق والجروح، ويتمتع بالعديد من الفوائد المهمة للأطفال عند تناوله على الريق.

فوائد العسل للأطفال على الريق

  • يعمل العسل علي تنشيط وظائف الجسم ويعمل علي تحسين حركة الجهاز الهضمي، كما يعمل كمطهر للأمعاء والمعدة عن طريق تخفيف تراكم الاحماض بالأمعاء.
  • عندما يتناول الطفل العسل مع الماء على الريق، فانة يحمي الطفل من الالتهابات وأمراض الشعب الهوائية، كما يصبح مطهر للرئتين.
  • ينظف الجهاز الهضمي من الطفيليات وينقي الجسم من السموم ويزيد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في الجسم.
  •  ينظم العسل نسبة السكر في الدم عن طريق توازن الفركتوز والجلوكوز وعند تناول العسل، يسمح جزء الفركتوز بتناول الجلوكوز بواسطة الكبد ليشكل الجليكوجين الذي يحدث ويكون متاحًا للدماغ والقلب والكلى وخلايا الدم الحمراء، مما يحسن أداء الأعضاء والأنسجة الأساسية عن طريق التخلص من الجلوكوز في الدورة الدموية وبالتالي تقليل نسبة السكر في الدم.
  • يحتوي العسل على نسبة عالية من السكريات وله وظيفة حيوية، عندما تصل إلى القولون فإنها تلتقط الماء مما تزيد من حجم البراز.

شاهدي أيضًا: ما فوائد العسل للحامل

فوائد العسل بشكل عام

يعالج البرد والسعال

يعتبر البرد من الأمراض الأكثر انتشارًا بين الأطفال وخاصة أثناء تغير الفصول، فيعمل العسل علي تخفيف شدة الالتهاب والعطس والحمى، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، وعلى مضادات الأكسدة التي تحارب العدوى والفطريات.

يحسن صحة الجهاز الهضمي

يساعد العسل علي تحسن صحة الجهاز الهضمي، والانتفاخ وعسر الهضم والإمساك.

يعالج الجروح والحروق

يساعد العسل في علاج الجروح الناجمة عن الحروق أو الجروح لأنه يحتوي على خصائص علاجية، كما أنه يحتوي على المضادات الحيوية والفطريات، فقد قومي بغسل الجرح بالماء جيدًا عن طريق وضع قطرة صغيرة من العسل في المنطقة المصابة، ثم قومي بتدليكها بلطف، وإذا كان الجرح عميقًا، استخدمي ضمادة.

يعزز الطاقة

يحتوي العسل على سكريات بسيطة مثل الفركتوز والجلوكوز، وهو غني بالكربوهيدرات التي تعطي الجسم طاقة لتجعله نشط طوال اليوم، يحتوي العسل أيضًا على كميات من الفيتامينات والمعادن والمغنسيوم والكالسيوم والأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الطفل.

يعمل على تقوية جهاز المناعة

يحفز العسل إنتاج الخلايا المناعية في الجسم، وبالتالي يحافظ على جهاز المناعة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

شاهدي أيضًا: فوائد العسل الأسود مع اللبن

 خصائص وفوائد عسل النحل

مضاد للجراثيم

بسبب وجود مثبطات بيروكسيد الهيدروجين والفلافونويد والأحماض الفينولية الموجودة في العسل، فإن هذه المادة له خصائص مهمة لعلاج حب الشباب وتقشير الجلد.

 مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة

المواد المضادة للأكسدة هي المواد الطبيعية التي تمنع تكوين الأكاسيد، والتي تبطئ التحلل الخلوي لذلك يعتبر العسل مكملاً غذائياً مهم في الوقاية من أمراض القلب وجهاز المناعية والعمليات الالتهابية.

يحتوي على البروتين

يحتوي عسل النحل على إنزيمات وأحماض أمينية تنشأ من نشاط النحل أنفسهم، وأحيانا من رحيق النبات، وللبروتينات دور أساسي في نمو وتخليق الأنسجة المختلفة، والأحماض الأمينية تعتبر أساس إنتاج البروتين

فوائد عسل زهرة القطن

  • يساهم عسل زهرة القطن في زيادة كثافة العظام، كما أنه ينظف جسم الأطفال نظرًا لمحتواه العالي للكالسيوم كما أنه يساعد في تطور العظام وكثافتها لذلك، يوصي جميع الأطباء باستخدام عسل القطن للأطفال.
  • يزيد عسل زهرة القطن الهيموغلوبين في الدم، وبالتالي يكون لديه القدرة على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه مفيد في علاج مشاكل فقر الدم، بسبب احتواءه على نسبة حديد قوية.
  • يعمل على تحرير الجسم من أي سموم أو رواسب أو شوائب، عن طريق الجهاز البولي، لأن العسل يلعب دورًا مهمًا في زيادة نسبة البول، لأنه يعمل على تحفيز الكلى والمثانة.
  • يعالج العسل جميع التهابات الكبد والأمراض التي لا يمكن علاجها بالأدوية، ويحسن أدائها.
  • يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة، لأنه يعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي والأمراض العصبية، بالإضافة إلى العمل على حل مشاكل المعدة والقرحة والاثني عشر، ويساهم في تنظيف الأمعاء من أي ميكروبات أو بكتيريا، ويعمل على علاج الإسهال.

وكذلك أيضًا:

  • يعمل العسل علي علاج مشاكل البروستاتا وتضخمها، وكذلك في علاج الأورام الموجودة في الخصية لدى الرجال والتي تظهر الأورام في سن متقدم.
  • يعمل على القضاء على الربو وعلاج مختلف مشاكل الجهاز التنفسي، كما أنه له دورًا في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي والذي يساهم على توسيع الشعب الهوائية.
  • يعمل على تخفيف آلام العظام المختلفة، مثل آلام المفاصل والالتهابات الروماتيزم، ويساعد على زيادة كفاءة العظام.
  • يمنع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويعالج أيضًا تصلب الشرايين، ويساهم أيضًا في تحسين أداء القلب، ويعالج الأمراض المختلفة التي يتعرض إليها الإنسان.
  • يساعد في تقوية العضلات، حيث يعمل على مقاومة مختلف المشاكل التي تنتج عن التعب، ويعالج مشاكل الإجهاد، بالإضافة إلى مشاكل الخمول.
  • يحسن من كفاءة القلب، وبالتالي يساهم في علاج الأمراض ويمنع ظهور جلطات، ويمنع تصلب الشرايين ويحافظ على صحة الإنسان.

شاهدي أيضًا: فوائد العسل الاسود مع الليمون على الريق

في نهاية المقال نكون قد قدمنا إليكم فوائد العسل للأطفال على الريق على موقع ماميتو، موقع ماميتو دائما في انتظار استفساراتكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات وسوف يتم الرد في أسرع وقت ممكن.

اضافة تعليق