الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد قشر الليمون للبشرة

فوائد قشر الليمون للبشرة

فوائد قشر الليمون للبشرة

فوائد قشر الليمون للبشرة، يتميز الليمون بأنه غني بالكثير من الفيتامينات والأحماض التي تقوم بالقضاء على مشاكل البشرة بشكل نهائي، حيث يتم استخدام الليمون في الوصفات الطبيعية، والتي تعطي للبشرة بالتحديد الوجه الجمال والنعومة، فيزيد من حيويتها ونضارتها، حيث أن فائدة الليمون لا تكون مقتصرة فقط على الثمرة أو عصيرها.

بل أيضاً يتم الإستفادة من قشر الليمون، والذي في المعتاد يتم التخلص منه وهذا لأن الأشخاص لا تدرك فائدة الليمون العظمى التي يمكن الحصول عليها منه، فلقشر الليمون الكثير من الفوائد الصحية الكثير.

حيث أن يتم استخدام الليمون في الطبخ وفي التنظيف والأغراض التجميلية، وهذا من خلال أكله أو أيضاً يتم استخدام الليمون كوصفات  خارجية، فالليمون غني بالمعادن وبافيتامينات ومفيد أيضاً للعمل على جعل جهاز المناعة قوي، ويزيد من صحة العظام والمفاصل ويعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم ويقدم فائدة كبيرة لصحة اللثة والأسنان، ويتم التخلص من الوزن الزائد من خلال قشر الليمون، ويعمل على زيادة كثافة الشعر وله فوائد كثيرة غير ذلك.

شاهدي ايضًا : فوائد الشاي الأبيض للبشرة

فوائد قشر الليمون للبشرة:

  1. يعمل على تعزيز صحة الجلد والخلايا.
  2. يحتوي قشر الليمون على مواد فعالة تكون ضاده للأكسدة، فهو يجعل البشرة صافية ونقية ويحميها من الشوائب، ويعمل على تجديد خلايا الجلد.
  3. يعمل على مد البشرة بإحساس كبير من النشاط والحيوية والرطوبة، ويزيد من نعومة البشرة.
  4. يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الصودا على المناطق الداكنة، وقوموا بفرك نصف ليمونة مع قشرها بشكل جيد، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر.
  5. يعمل قشر الليمون على تفتيح لون المناطق الداكنة، وهذا لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، من خلال وضع القشور على المناطق المطلوبة واتركوها لنصف ساعة ثم فرك المنطقة بقشر الليمون.
  6. يساعد قشر الليمون البشرة في التخلص من السموم التي تكون متواجدة فيها.
  7. قوموا بفرك كمية من قشر الليمون، وضيفوا لها كمية من زيت الزيتون مع كمية قليلة من السكر حتى يتم صنع العجينة وتعمل العجينة على تقشير البشرة وأيضاً تجديد خلاياها وتفتيح لونها.
  8. يعمل قشر الليمون على شد البشرة، وحمايتها من ظهور التجاعيد وزيادة فتوتها.
  9. يعمل قشر الليمون على جعل مسامات البشرة فاتحة اللون.
  10. يحمي البشرة ويمنع تشقق الشفاه.
  11. يعمل على تقليل إفرازات الزيتون، وبالتحديد في البشرة الدهنيه، وذلك من خلال فرك الليمون على الوجه.
  12. يقوم قشر الليمون بعلاج حب الشباب بشكل فعال، حيث استخدام الليمون على البشرة يقوم بمنع ظهور الحبوب، وإذا كانت موجودة يقوم بإزالتها.
  13. تناول قشر الليمون يحمي الفرد من الإصابة بمرض السرطان وهذا لأنه يحتوي على عنصر الليمونين وعنصر سالفيسترول، ويحتوي على عنصر الفلافونويد الذي يقوم بمنع الخلايا السرطانية من الانقسام والانتشار في بقايا الجسم.
  14. يتم استخدام قشر الليمون مع الجليسرين في إزالة الروائح الكريهة وبالتحديد تحت الإبطين.
  15. الليمون له القدرة الكبيرة في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهذا من خلال خصائصه القابضة التي لها قدرة كبيرة في شد البشرة.
  16. يعمل الليمون على تجديد البشرة ويجعلها أكثر جمالاً وأصغر سناً.
  17. يجعلنا نتخلص من النمش.

ولكل شيء فوائده وأضراره، فأضرار الليمون للبشرة:

  1. يجعل الليمون البشرة أكثر جفافاً، وبالتحديد أصحاب البشرة الجافة حيث تصبح مقشرة جداً.
  2. يسبب نزيف وطفح جلدي، فحين يتم استخدام الليمون على حب الشباب أو البثور التي تكون موجودة على البشرة، هذا لوجود العناصر الحمضية في الليمون والتي تكون متفاعلة مع هذه الحبوب تاركةً أثاراً طويلة العمر على الوجه.
  3. يسبب الليمون عدم توحد لون البشرة، ويعمل على ظهور البقع على البشرة وهذا لإستخدامه بشكل مفرط على البشرة.
  4. يسبب حساسية للضوء على المدى الطويل وعند استخدام الليمون لفترة كبيرة.
  5. يبدو الليمون السبب المباشر لحروق الشمس الخطيرة، فعند استخدام الكثير من الناس لعصير الليمون على البشرة وبالتحديد الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة.

شاهدي ايضًا : فوائد الكريز لتنظيف البشرة من الشوائب

أضرار الليمون على الجسم:

  • يسبب الليمون اضطرابات في المعدة، في حين استخدام الناس لأكثر من كوب عصير ليمون فسيحدث لهم اضطرابات في المعدة.
  • يسبب الليمون إصابة بقرحة في الهضم، وهذا نتيجة للاستهلاك الليمون بشكل مفرط، وهو يقوم بتحويل المعدة إلى معدة حمضية للغاية وهذا من خلال تحفيز إنتاج الحمض الذي يؤثر في جدار المعدة ويعمل على تهيج البطانة وهذا قد يؤدي لحدوث القرحة.
  • يؤثر بشكل سلبي على طبقة الأسنان، ويكون السبب أيضاً في حدوث تسوس وتلون الأسباب ويجعل الشخص يفقد الأنسجة السنية وهذا لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك والإسكوربيك الذين لها دور كبير في تأكل الأسنان.
  • حيث أثبتت الدراسات أن الليمون يكون من أكثر الأسبوع المنتشرة حول إصابة الشخص بالصداع النصفي المتكرر أو حدوث هجمات تعني صداع أيضاً.
  • الليمون يجعل الشخص يكون شديد الرغبة في التبول، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يجعل الليمون مدراً طبيعياً للبول.

شاهدي ايضًا : فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد قشر الليمون للبشرة، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة فوائد وأضرار الليمون على البشرة، وعليكِ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق