ماميتو > الجمال والرجيم > الريجيم والتخسيس > فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه، لبان الذكر هي مواد لصقة تنتجها أنواع معينة من الأشجار، والتي يتم الحصول عليها من خلال عملية تقشير الفروع، ويلاحظ أن لبان الذكر لديه نسبة عالية من الزيوت الطيارة والراتنج المستخدم في العلاج العديد من الأمراض والمشاكل التي تضر الإنسان ، وسوف نبلغكم في هذا المقال عن فوائد لبان الذكر لشد وتنحيف الجسم.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الميرمية على الريق للتخسيس

مزايا استخدام لبان الذكر:

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
  • يساعد البان المر الخالي من السكر في الحد من الجوع، وتخفيف التوتر وتحسين الذاكرة، فضلاً عن مكافحة التدخين.
  • وتشير دراستان صغيرتان أن مضغ اللبان يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان بالتخلص من القلق ولحصول علي الهدوء، ويحسن المزاج، والحد من التعب النفسي والإجهاد وأفضل شيء هي الغير المحلاة بالسكر مثل لبان الدكر، لا يضيف سعرات حرارية ويمنع تسوس الأسنان.
  • الأشخاص الذين يمضغون اللبان في الصباح يستهلكون 67 سعرا أقل في وجبة الغداء، كما أنه يساعد على تشتيت نفسك والتفكير أقل عن الوجبات الخفيفة أو السريعه.
  • في اللحظة التي تبدأ فيها المضغ ، يتم تنبيه الدماغ إلى أن عملية الهضم تبدأ وتطلق السوائل، لكن المتخصص في طب الجهاز الهضمي، يقول إن هذا يمكن أن يسبب انتفاخًا في البطن وغازًا من مدخل الهواء الكبير.
  • ودون آثار جانبية ينصح المتخصصون في الصمغ النيكوتين بأنه آمن للغاية، حيث قامت دراسة حديثة بتحليل تأثيرات القلب لعلكة الذكر في أكثر من 30،000 شخص ووجدوا أنها لا تضر القلب.
  • للأطفال يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والضغط ضد التهاب الأذن والسيطرة علي الغضب
  • يحفز وظائف الدماغ بشكل كبير، ويعززون العقل ويمنحه القدرة علي  التعلم.

فوائد لبان الذكر:

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
  • تهدئة الإجهاد:

معظم الناس الذين يمضغون بانتظام اللبان أكثر استرخاء من أولئك الذين ليس لديهم هذه العادة، إذا كنت تعاني من العصابية، فأنت تعاني من فترة عصيبة في الحياة، ومضغ اللبانه سوف يأخذ عقلك بما فيه الكفاية ليتيح لك الاسترخاء والراحة.

شاهدي ايضًا : فوائد البابونج للشعر المتساقط مع الحناء

  • يساعد على فقدان الكيلوجرامات غير الضرورية:

كما يثبت أن اللبان مفيد عند تخسيس والتخلص من الوزن الغير ضرورية، يمكن منع رغبتكم والتخلص من الحاجه الي الوجبات الخفيفة الأخرى بفضلها، ولها سعرات حرارية منخفضة في حد ذاتها بالإضافة إلى ذلك، سيتم خداع دماغك وسوف تتوقف عن الشعور بالجوع إذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا، احمل اللبان معك.

  • يحسن الهضم:

مضغ لبان الذكر هو منتج مثالي لدعم الهضم عن طريق مضغ اللبان، فيمكن زيادة إنتاج اللعاب، الذي يذهب بعد ذلك إلى المعدة ويدعم العملية بأكملها ومن المثير للاهتمام ، مضغ اللبان وسيلة لا تعوض في حرقة المعدة ومشكلة الارتجاع المعدي المريئي، وتوقف زيادة إنتاج اللعاب عن عودة محتويات المعدة، بما في ذلك حمض الهيدروكلوريك، و بهذه الطريقة سوف تتخلص بسرعة من مشكلة الحرقة لذلك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأمراض، فننصحك دائمًا بمضغ البان.

  • يساعد في تركيز:

اللبان مفيد أيضا لأولئك الذين لديهم مشاكل في التركيز إذا لم تتمكن من التركيز في عملك، جرب هذه الطريقة وسوف يعتني عقلك بالعمل، لذلك لن يتم تشتيت انتباهه عن طريق أنشطة أخرى .

  • يحسن الذاكرة:

اللبان يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ذاكرتنا، يزيد من معدل ضربات القلب ، وبالتالي يحسن الأوكسجين في الجسم كله  مع الدماغ، يعمل الدماغ المؤكسج كما نعرف بطريقة أكثر فعالية 4 مرات، لذلك من السهل تذكر كل ما هو ضروري.

  • يحمي من التسوس ويحسن التنفس:

هذا هو على الأرجح أفضل ميزة معروفة للبان من المؤكد أنك سمعت عدة مرات أن مضغ اللبان بدون سكر يساعد في مكافحة التسوس لذا قم بمضغها بعض كل وجبة لضمان صحة فمك.

  • حرق الدهون الزائدة:

أثناء مضغ اللبان، تقوم عضلات الفك بحركة ثابتة، وهناك حاجة إلى الطاقة لعملها لذلك تحرق جرعة إضافية من السعرات الحرارية في المتوسط ​​، هو حوالي 10 سعرة حرارية في الساعة ليس كثيرا، عد نفسك أن مضغ العلكة 4 ساعات في اليوم لمدة 7 أيام في الأسبوع يعطيك نتيجة 280 سعرة حرارية في الأسبوع وحوالي 1120 سعرة حرارية في الشهر وهذا شيء من الجدير حرق كميات صغيرة حتي يعطي نتيجة جيدة وأفضل من لا شيء.

وصفة للتنحيف وشد الجسم:

فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه
  • ضعي ملعقة طعام واحدة من لبان الذكر في وعاء من الماء.
  • ثم صب الماء المغلي فوقه.
  • ثم حرك المزيج حتى يتحول إلى اللون الأبيض.
  • واتركه ثم ضعه في وعاء مغلق.
  • قبل كل وجبة خذ نصف كوب.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الورد العطري المذهلة للجسم والبشرة والشعر

فوائد لبان الذكر للتخسيس السريع بدون رجيم وكيفية تناولة :

كما يساعد في الإقلاع عن التدخين هناك الكثير من اللبان  المتاح في السوق والذي يساعد على تخفيف الرغبة الشديدة في تناول النيكوتين التي تحدث في مرحلة ما بعد التدخين بالإضافة إلى ذلك، سيساعد ذلك على تهدئة أعصابك، وكل من حاول الإقلاع عن التدخين يعلم أن هذه ليست مشكلة سهلة، يصعب السيطرة في المواقف العصبية والاستعداد للتدخين، لذلك سوف يساعد على تهدئة جوع النيكوتين، وتهدئته وسوف يبعد التفكر أيضًا فيها ، لذلك لن تشعر بألم السجائر بهذه الدرجة.

تعليق 1