فوائد المانجو 23 فائدة ستجعلك تتناولها يومياً

فوائد المانجو 22 فائدة ستجعلك تتناولها يومياً

بواسطة

بالفعل قد تكون المانجو ملكة لكافة الفواكه، حيث تحارب السرطانات ، تساعدك في إنقاص وزنك ، وتنظيم السكر و تعتبر المانجو من اهم فوائد ، وتساعدك على الهضم ، وتنظيف البشرة ، المانجو تعتبر وجبة قليلة مثالية، و نذكر لكم في هذه المقالة 23 فائدة صحية ستجعلكم تتناولوا المانجو يومياً ^_^

أولاً: فوائد المانجو للرجيم والتخسيس :-

– تساعد المانجو على تخسيس الكرش والبطن :-

قبل ان نذهب إلى السرير نضع حوالى من عشر الى خمس عشر من أوراق المانجو في الماء الدافئ ونضعهم فى اطبق مع احكام الغطاء. صباح اليوم التالي نصفي المياه ونشربها على الريق ، يمكننا ان نقوم بذلك بشكل مستمر إلي ان يسبب تخسيس كرشك بشكل ملحوظ.

مهم :- وصفات طبيعية للتخسيس السريع بدون رجيم

– تساعدك المانجو على إنقاص وزنك :-

تحتوي المانجو على العديد من المواد الغذائية والفيتامينات التي تساعد جسمنا على الإحساس بالشبع. أيضا، بما انها  ثمرة ليفية  فذلك يعزز وظيفة جهازك الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الزيادة ، مما يساعدك في فقدان وزنك.

ثانياً: فوائد المانجو للبشرة :-

1. المانجو منظف جيد للبشرة :-

المانجو تساعدنا على تنشيط المسام الخاصة بنا وأيضا تضيف نضارة لبشرتنا . كما ان المانجو مناسبة لكافة انواع البشرة. كما ان المانجو تمنع اقفال المسام أن يسبب حب لشباب. نقطع شريحة المانجو إلى قطع صغيرة ورقيقة ونضعها على بشرتنا لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعه بعد ذلك نأخذ حمام أو نغسل بشرتنا وسنرى النتيجة في وقتها

2. تنظف المانجو الجسم من الشوائب :-

نصنع عجينة من ثمرة المانجو المهروسة ، مع الحليب والعسل ونستعملها كانها صابونة نقوم بفركها على جسمنا ، وسوف نحس أن بشرتنا نضرة وحيوية.

اقرئي أيضًا :-  علاج صداع العين بالاعشاب الطبيعية

شاهدي أيضاً :- 10 وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

3. المانجو تبقى الجسم قلوي :-

ثمرة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثار هذه الأحماض انهم يساعدونا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في جسمنا.

ثالثاً: فوائد المانجو للشعر :-

المانجو من الفواكه  الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتعزز من نمو الشعر من خلال منح الشعر ما يلي :-

1. تعتبر المانجو علاج جيد لتساقط الشعر :-

زيت المانجو المتواجد في البذور مصدر مفيد للأحماض الفيتامينات و الدهنية والمعادن . يمكننا تجهيز هذا الزيت من خلال التخلص من القشرة الخارجية للبذور ونضفها إلي إناء (طبق) به  السمسم أو زيت الخردل و جوز الهند ، ثم نترك هذا الوعاء في الشمس لكذا أيام .مع الإستعمال بأنتظام لهذا الزيت يعمل علي منع تساقط شعرك .

2. علاج قشرة الشعر بالمانجو :-

يحتوي المانجو علي فيتامين أ الذي يعمل علي مكافحة قشرة الرأس ، بالإضافة أيضا إلي تألق شعرك. وكثيراً ما يتم إستعمالها في متنوع انواع مرطبات الشعر . كما أن المانجو تحتوي علي فيتامين هـ الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وأيضا يحفز علي نمو شعرك

3. تعتبر المانجو بلسم للشعر :-

يمكننا استعمال المانجو في عمل بلسم طبيعي جيد لشعرنا. نخلط  بذر المانجو مع ملعقة من الزبادي وصفار البيض. يمكننا تطبيق الوصفة علي شعرنا ونتركه لمدة نصف ساعه ، وبذلك يساعدنا في ان نحصل علي شعر ناعم و رطب .

رابعاً: الفوائد الصحية للمانجو :-

1. المانجو تقوى المناعة :-

تحتوى المانجو على خليط رائع من فيتامين C، فيتامين A و 25 نوع متنوع من أنواع  الكاروتين التى تقوي وتحافظ علي جهازك المناعي وتجعله اكثر صحة.

اقرئي أيضًا :-  اسباب الدوخة عند الوقوف فجأة وطرق علاجها

2. تعمل على العناية بالعينين :-

هل تعرفوا ان المانجو غنية بفيتامين  (A) كأس واحد من قطع المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعدنا في العناية باعيوننا فنتمتع ببصر جيد ، وتحارب جفاف العيون ، وكذلك تمنع العمى الليلي.

3. المانجو تساعد على مقاومة السرطان :-

تعد المانجو من  الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع الإصابة بسرطان الثدي، سرطان البروستاتا،سرطان القولون .كما أنها تساعد في منع الإصابة بسرطان الدم .

4. تعمل المانجو على تحسين الرؤية :-

تحتوي المانجو علي كمية كبيرة من فيتامين أ  أو الريتنول الذي يساعدنا في تحسين الرؤية و حماية نظرنا.

5. المانجو تثير الشهوة الجنسية :-

تعتبر المانجو من الفاكهه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا “ثمرة الحب ‘. المانجو تسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذى يوجد بزيادة في المانجو، يساعدك على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.

6. الحفاظ علي درجة قلوية الجسم :-

المانجو من الثمار المذهله للحفاظ علي قلوية جسمنا لأحتوائها علي عناصر مثل حمض الطرطريك وحمض الماليك وكمية جيدة من حمض الستريك .

7. المانجو علاج فعال لضربات الشمس :-

عندما تكون الشمس ساخنه جدا فى فصل الصيف ، مجرد ان نضع القليل من المانجو في العصير؛ نضيف القليل من الماء وملعقة كبيرة من السكر أو العسل الابيض . هذا المشروب البارد يجعلنا على الفور ان نحس بالانتعاش ويمنع الحرارة فى التسبب بالسكتة الدماغية .

8. المانجو تزيد التركيز وتحسن الذاكرة :-

هذه الفاكهة غنية بحمض الجلوتامين وهو بروتين هام للتركيز والذاكرة.يمكننا ايضا إطعام المانجو للطفل الذي يجد صعوبة في التركيز والحفظ اثناء المدارس

9. تقلل المانجو من حصوات الكلى :-

في الطب الصيني، تعتبر المانجو سواء  المرة أو المسكرة قادرة على الحد من خطر تجميع حصوات الكلى.

اقرئي أيضًا :-  اسباب الهرش فى الجسم والاحمرار وطرق علاجه

اقرأي أيضاً :- فوائد اكل الموز واضراره على جسم الانسان

10. تحتوي المانجو علي كمية عالية من فيتامين ج :-

وهي تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف وفيتامين ج  مما يجعل المانجو تساعدنا في تخفيف نسبة الكوليسترول الضار في الدم .

خامساً: فوائد المانجو للحامل :-

1- تحتوي المانجة على نسبة حديد كبيرة خاصة للحوامل :-

المانجو ثمرة غنية بالحديد ، وبالتالي فإنها هى الحل الطبيعي للأفراد الذين يشتكون من فقر الدم. انقطاع الطمثوايضا يمكن للسيدات الحوامل أن تأكل العديد من ثمر المانجو حيث يعمل ذلك إلى زيادة مستويات الكالسيوم والحديد في نفس الوقت.

2- تنظم المانجو نسبة السكر فى الدم :-

ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن ان تجعل الفرد في صحة ممتازة جدا. للأفراد الذين يشتكون من مرض السكر، فقط اغلي خمس – ست ورقات من المانجو في إناء ، وننقعة طول الليل ونصفيه ونشرب كأس في الصباح. وهذا المشروب يساعدنا في تنظيم مستويات الأنسولين

3- تعمل المانجو على تثبيت نسبة الكوليسترول :-

تحتوى المانجو على مستوى عال من فيتامين ) سي ) ، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم، والبوتاسيوم  مهم من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعدك فى ان تتحكم في معدل ضغط الدم وضربات القلب.

4- المانجو تساعدنا وتنظم عملية الهضم :-

وهي تحتوي على الانزيمات التي تساعدنا في تحطيم البروتين. طبيعةالمانجو من الألياف تساعدنا في الهضم والقضاء عليها. كما أنها ايضا غنية بالمعادن والفيتامينات بالألياف الغذائية الحيوية

موضوعات أخرى مفيدة :

أتركي تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.