الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق، النسكافيه هو عبارة عن قهوة يتم تحميصها ويتم تحضيرها بشكل سريع، ومن المشروبات الرائعة جداً والمشهورة جداً لأنه تحضيرها سهل وسريع جداُ لا يتعب أحداً، إضافة إلى ذلك أن القهوة تقوم بمد الجسم بالطاقة اللازمة وهذا لأنها تحتوي على مادة الكافيين بشكل عام، فمادة الكافيين تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل سريع وتقوم القهوة أيضاً بحرق الدهون المتراكمة في الجسم خلال قيام التمارين الرياضية.

إضافة إلى ذلك إلى أن القهوة بشكل عام تحتوي على كمية كبيرة من حمض الكلوروجينيك التي يعمل على تعزيز تأثير مادة الكافيين، إذن يقوم بتحفيز الجسم على التخلص من الدهون بشكل أسرع من الكافيين، ومن المذكور  سابقاً أن كوب واحد من النسكافيه يحتوي على خمسون جرام من الكافيين إضافة أن هناك الكثير من الفوائد الذي يقدمها هذا المشروب لإنقاص الوزن، سنقدم لكم في موقع ماميتو فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق.

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق:

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق
فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق
  • مدر للبول:

تساعد المواد المتواجدة في النسكافيه بشكل فعال على إدرار البول والتخلص من جميع الوذمات وهي عبارة عن سوائل تتجمع في الأنسجة نتيجة لحدوث خلل في الجهاز اللمفاوي، وهذا الأمر يعمل على زيادة الوزن ويقوم بجعل المرء يشعر بالتعب بشكل سريع، إضافة لذلك الشعور بتعب وألام خفيفة، لذا فأن القيام بشرب كوب من النسكافيه يساعد الفرد في التخلص من الفضلات والسوائل الزائدة.

  • التعزيز من عملية التمثيل الغذائي:

يقوم الكافيين المتواجد في النسكافيه على دعم عملية التمثيل الغذائي أي الأيض، ويعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويجعله يقوم بهضم الطعام بشكل فعال، فالنسكافيه يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وبسرعة جداً كما أنه يساعد على جعل الدورة الدموية عند النساء قوية، ويجعل الشعور بتوتر العضلات قليل.

  • يجعلنا نشعر بالراحة وبالإسترخاء:

يؤدي تناول النسكافيه إلى جعل الفرد يشعر بالراحة وبالإستقرار كما يعمل على تقليل الشعور بالتعب وبالتوتر، مما يساعدنا في الإستمرار على نظام غذائي صحي بعيداً عن الشعور بالتوتر.

  • يعمل على تعزيز النشاط البدني:

أكدت الدراسات العلمية بأن النسكافيه يعمل على تعزيز النشاط البدني لذلك يشربه الرياضيون بشكل كبير حتى يقوموا بأداء أفضل خلال قيامه بالتمارين الرياضية، كما أيضاً يساعد تناول النسكافيه على تخفيف تعب العضلات، والقيام بتخفيف أي شعور بالتعب خلال التمارين الرياضية أو بعدها بفترة.

  • السعرات الحرارية:

يوجد في كوب النسكافيه أقل من سعرتين حراريتين، لذلك من الأفضل أن تتناوله بدون سكر أو كريمة أو إضافة كميات صغيرة منه.

كيفية القيام بشرب النسكافيه للحمية:

  • يجب عدم شرب أكثر من كوب في اليوم من النسكافيه.
  • يجب شرب النسكافيه قبل القيام بالتمرين بساعة حتى يتم حرق كمية أكبر من الدهون.
  • يجب تجنب استخدام المحليات الصناعية أو السكر الأبيض أو استبدال استخدام السكر بالعسل، ومن الأفضل شرب النسكافيه بدون أي إضافات حتى يتم تجب السعرات الإضافية.
  • من الأفضل أيضاً عد شرب النسكافيه قبل النوم أو قبل ممارسة الرياضة ببضع ساعات لمنع الشعور بالتعب.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل رجيم فصيلة الدم بالتفصيل

فوائد أخرى للنسكافيه:

فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق
فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق
  • زيادة اليقظة:

تعمل جميع المشروبات التي تحتوي على كافيين على زيادة اليقظة والتركيز خلال اليوم، كما أن النسكافيه يعمل على تحسين اليقظة لفترة أطوال بعد الحرمان من النوم لمدة طويلة، كما أن خلط مادة الكافيين مع الجلوكوز على تحسين الأداء العقلي فيكون أفضل من استهلاك الكافيين بمفرده أو الجلوكوز بمفرده.

  • زيادة الذكاء:

تساعد القهوة على زيادة الذكاء بسبب الكافيين المتواجد فيه، فيعد الكافيين من أشهر المحفزات التي تستخدمه في العالم فتقوم آليته على القيام بمنع تأثير الناقل العصبي المسمى بالأدينوسين فهذا يزيد من إطلاق الخلايا العصبية في الدماغ وإطلاق جميع الناقلات العصبية مثل الدوبامين.

شاهدي ايضًا : رجيم الأناناس للتخسيس في أسبوع

  • زيادة حرق الدهون وتحسين الأداء البدني:

يساعد النسكافيه على زيادة أكسدة الأحماض الدهنية، كما يساعد النسكافيه على تحسين الأداء البدني بالكثير من الطرق المختلفة من ضمن هذه الطرق نقل الأحماض  الدهنية من الأنسجة الدهنية، حيث أثبتت الدراسات أن الكافيين يعمل على تحسين الأداء البدني بمعدل 12%.

  • يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري:

أثبتت الدراسات العلمية أن يوجد ارتباط بين القهوة وبين انخفاض خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 67%.

  • تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر:

تحفظ القهوة على صحة الدماغ حين التقدم في السن وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، فهذا المرض من أكثر الإضطرابات العقلية التي تكون منتشرة  في العالم وهذا المرض نهايته يؤدي إلى الخرف، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ينخفض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر والخرف عند تناول القهوة، كما تقلل القهوة من خطر الإصابة بمرض الباركنسون وهذا يعد من أكثر الإضطرابات العقلية التي تنتشر في العالم وسببها الرئيسي هو موت الخلايا العصبية المولودة للدوبامين.

شاهدي ايضًا : طرق تنحيف الظهر في أسبوع

  • جيدة للكبد:

قامت الدراسات بإظهار نسبة انخفاض الإصابة بمرض التليف الكبدي بنسبة كبيرة، للأشخاص الذين يتناولن أربع مرات أو أكثر النسكافيه يومياً، فتقلل القهوة خطر الإصابة بسرطان الكبد.

  • ملحوظات ومحاذير:

هناك الكثير من الإحتياطات التي يجب مراعاتها عند تناول النسكافيه.

للأطفال:

  • قد يكون تناول المشروبات الغنية بالكافيين غير أمن للأطفال وهذا لأن الآثار الجانبية قوية عليهم.
  • الإسهال: يزيد النسكافيه الغني بالكافيين من الإصابة بالإسهال.

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد النسكافيه للتنحيف على الريق، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة أهم تناول النسكافيه ومعرفة أهميته وعليكٍ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق للرد على استفساركم في أقرب وقت.

اضافة تعليق