ماميتو > صحة وفوائد > أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان

أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان

اهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان

أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان، تعد ثمرة النوني من الثمار ذو الرائحة النفاذة عند النضوج، فهي تعرف باسم فاكهة الجبن، وتتميز بشكلها البيضاوي، تتخذ اللون الأخضر في البداية ثم تتحول إلى الأصفر ثم الأبيض طوال فترة نضجها، فهي تحتوي على بذور كثيرة وتعد من المواد الغذائية الأساسية، بالرغم من طعمها المر ورائحتها القوية.

عرفت فاكهة النوني باسم التوت الهندي، وهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل مضادات الأكسدة كالفانيلا والكيرسيتين، والنياسين، والفيتامنيات كالريبوفلافين والثيامين، والأحماض كحمض الفوليك وحمض البانتوثينيك وحمض الأسكوربيك، والأملاح المعدنية كالكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والفوسفور.

اكتسبت فاكهة النوني في الآونة الأخيرة شعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم، حيث أنها تعتبر من الفواكه العلاجية المفيدة، والتي أثبتت الدراسات عن مدى فاعلية تلك الفاكهة التي تعد بحجم حبة البطاطا في علاج أمراض عديدة، ولا سيما مرض السرطان.

أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان :

  • لها القدرة في المحافظة على صحة القلب وعضلته وتنظيم مستوى ضغط الدم، كم أنها تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتعزز النشاط البدني، وتعمل على إرخاء العضلات وعدم تشنجها.
  • تخفف من آلام التهابات المفاصل وتقلل من الأعراض الناتجة عن الإجهاد التأكسدي لدى المدخنين، كما تعمل على تنشيط الذاكرة ومعالجة ضعفها.
  • تحمي الجسم من الأمراض السرطانية، وتساعد في مكافحة الانقسام للخلايا التي تسبب سرطان الرئة والكبد والكلى.
  • تعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم لمن يعانون من مرض السكري، وتعزز الحساسية للأنسولين وتساهم في امتصاص الجلوكوز.
  • تقضي على جراثيم البشرة وبذلك تحافظ على صحتها وتشدها وتعمل على حمايتها من علامات الشيخوخة، مثل الخطوط البيضاء والتجاعيد، كما تعالج من حروق الشمس وحساسيتها والبثور وحب الشباب، وتجعل البشرة لامعة ونضرة وحيوية.
  • تعالج المشكلات الناتجة عن اضطراب الجهاز المركزي العصبي، مثل الاكتئاب والصداع النصفي والتي تؤثر على السلوك والنفسية وتحمي من التعب والإجهاد، وتقوي من مستويات الطاقة في الجسم.
  • تسرع من التئام الجروح لكونها تقوي جهاز المناعة، وبالتالي لمقاومتها للالتهابات وتحفيزها لعمل خلايا الدم البيضاء، والتي تحمي من الفطريات والبكتيريا.
  • تحسن المزاج وتقلل من تشنجات الطمث، وتمنع الاكتئاب والقلق وتقوي أداء عمل الغدد الصنوبرية والغدة الزعترية، وتمنع من تجلط الدم وتساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.
  • تخفض من درجة حرارة الجسم وتساعد في تنظيم النوم، كما تحافظ على رطوبة الأنسجة وتقلل من التهابات وآلام المعدة والكبد.
  • تساعد في معالجة الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق، والربو، والبرد، والحساسية، والسعال.
  • تشجع على تدفق العصارة الصفراوية من المرارة وتعمل على تنظيم حركة الأمعاء، كما تحل بعض المشكلات مثل الإسهال، والتسمم الغذائي، والمغص، والغثيان، والتقيؤ، وقرحة المعدة.
  • تعمل على قتل الديدان المعوية والطفيليات وأيضاً على مكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي مثل الزهري، والسيلان.
  • تكافح جفاف الشعر وترطبه وتمنحه الحيوية واللمعان، وتعالج مشكلة القمل.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الجرجير لإنبات شعر الحواجب

علاقة فاكهة النوني بمرض السرطان:

  • لعصير فاكهة النوني العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها الكبد والقلب والأوعية الدموية، كما أنها تحمي من الخلايا الحرة التي تسبب السرطان وتساعد أيضاً في استرخاء العضلات، وتخفف من مشاكل الذاكرة وتعالج أمراض السكري والنقرس، كما تعمل بمثابة مضاد للذهان والفطريات، ولكن تبرز أهمية في علاج مرض السرطان ومكافحة تكون الأورام الناتجة عنه من الأساس.
  • أثبتت الدراسات مدى فاعلية فاكهة النوني في مكافحة مرض السرطان، وذلك أثناء تناول كمية منتظمة من تلك الفاكهة والتي تعزز من زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، ومن ثم تزيد المناعة ضد هذه الأمراض، فهي تحتوي من الخصائص الكثيرة المضادة للسرطان، مثل مضادات الأكسدة، كالبيوفلافونويدس، وسكوبوليتين، والكاروتينات، ومركبات الأنثراكينونات، والتي بدورها تعمل على تثبيط تكاثر الخلايا السرطانية، وتمنع من انتشار الورم.
  • أعدت بعض البحوث العلمية بالفحص المخبري للخصائص الكيميائية التي تقي من الأمراض والتي توجد بداخل عصير النوني، وبه تم إثبات أن مضادات الأكسدة التي توجد في العصير مع المواد الكيميائية تمنع من انقسام الخلايا، كما تمنع تمحورها وبشكل خاص الخلايا التي سبب مرض سرطان الكبد والرئة والكلى، فإن الحمض النووي يمنع مضاد الأكسدة من التشوه بالأخص في الثدي، فإن العصير يعمل على تأخير ورم الغدة الثديية عن طريق خفض حجم الورم والوزن أيضاً.

شاهدي ايضًا : فوائد الجبن الرومي أثناء الرجيم

طريقة عمل عصير النوني:

  • يتم ترك الفاكهة غير الناضجة لعدة أيام حيث أن ملمس الفاكهة الغير ناضجة يكون صلب.
  • يتم غسل الفاكهة وتوضع في الخلاط بإضافة القليل من الماء البارد إليها، ويخلط الخليط حتى نحصل على مزيج سميك.
  • يتم إحضار مصفاة ويوضع فوق إناء فارغ ويصب العصير في المصفاة، ويستخدم ملعقة لتحريك العصير حتى يتصفى ويزال أي بقايا للعصير في الخلاط، كما أنها تمنع من سقوط البذور في الإناء.
  • في حالة أن العصير لا يزال سميكاً، لا بد من إضافة الماء لتخفيفه حتى يسهل تناوله وشربه.
  • حيث أن مذاق عصير النوني قوي وغير محبب فيمكن تحويله لمرطب، حيث يتم خلط البرتقال المقشر والجزر وملعقتين من حليب جوز الهند، وبهذا يصبح مذاقه شهي ويسهل تناوله.

ويوضح عصير النوني في تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الالتهابات والتي تحفز من نشاط خلايا الدم البيضاء، فاعليتها في مكافحة مرض السرطان، وأيضاً يعتبر علاج فعال في حالات آلام الطمث ورفع الحالة المزاجية عن طريق تحفيز إنتاج السيروتونين.

شاهدي ايضًا : فوائد الشمام الأصفر لمرضي السكر

في نهاية مقالنا اليوم عن أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان، نكون قد وضحنا لكم علاقة تناول فاكهة النوني الغير معروفة لمعظمنا والغير متوفرة بكثرة في مصر وعلاقتها بعلاج الأورام السرطانية الخبيثة عافانا الله وإياكم منها وشفا مرضنا ومرضاكم، وفائدة هذا النوع من الفاكهة الشهي للجميع، تابعونا دائمًا على قسم صحة وفوائد لمزيد من المعلومات الطبية القيمة التي تنفعك ومن حولك وتضيف إليك حصيلة جيدة من المعلومات التي لا يستغني عنها أي منزل، وكل هذا من اختصاصي المجال ومعلومات موثوق بها من أساتذة و أطباء، كل هذا حصريًا معنا على موقعكم ماميتو فتابعونا حتى تساعدونا على الإستمرار والمثابرة والنجاح.

اضافة تعليق