الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة، يعتبر زيت حبة البركة هو أحد أهم الزيوت الطبيعية التي له الكثير من الفوائد العظيمة ففوائد هذا الزيت لا تعد ولا تحصى، ومنذ القدم يشتهر هذا الزيت بفوائده الجمالية خاصة للبشرة والشعر، فنجد أن الكثير من السيدات يبحثون عن طرق عديدة للحصول على بشرة رائعة ذات نضارة ولمعان، ويفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لأنها قليلة الأضرار، فزيت حبة البركة يساعد في حب الشباب ويقضي على البقع الداكنة والرؤوس السوداء وتزداد أهمية هذا الزيت عند إضافته للعسل، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة.

شاهدي ايضًا : أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة:

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة
فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

لحبة البركة والعسل معاً الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، وقد أكدت الكثير من الدراسات أن لحبه البركة والعسل لديهم قدرة كبيرة لعلاج مشاكل البشرة لذلك ينصح بهذه الخلطة من كبار أطباء التجميل في العالم، ولذلك سوف نقدم لكم في الآتي فوائد زيت حبة البركه والعسل للبشرة:

  • من أهم الفوائد هي منع تجاعيد البشرة التي تزعج الكثير من السيدات، وذلك عن طريق خلط زيت حبة البركة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الزبادي وملعقة من العسل، ويتم خلط هذه المكونات جيداً ويتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لكي تحصلي سيدتي على نتائج أسرع.
  • من أهم فوائد زيت حبة البركة أنه يعمل على إزالة البقع الداكنة التي تدل على التقدم في العمر، وذلك عن طريق خلط زيت حبة البركة مع ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق من الماء ويتم الخلط جيداً، ويوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر والغسول.
  • من أهم الفوائد أيضاً:

  • هي التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وملعقة كبيرة من العسل، ويتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • تفتيح البشرة من أهم فوائد زيت حبة البركة، وذلك عن طريق خلط زيت حبة البركة مع ملعقة من العسل والقليل من زيت الأفوكادو ويتم الخلط جيداً ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • يساعد زيت حبة البركة على التخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان من زيت حبة البركة مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ويتم وضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة.

يجب قبل استخدام هذا الزيت معرفة نوع البشرة إن كانت حساسة لهذا الزيت أم لا، وذلك عن طريق وضع القليل من الزيت على البشرة لمدة ربع ساعة وفي حالة الشعور بالوخز لا تستخدميه نهائياً.

شاهدي ايضًا : جميع ماسكات الكركم المذهلة لتفتيح وتبييض البشرة

فوائد زيت حبة البركة للشعر:

فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة
فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

يطلق على حبة البركة اسم القزحة أو الحبة السوداء، وفي الكثير من الأحيان يسمونها الكمون الأسود وأحياناً حبة السحر وذلك لأنها تمتلك الكثير من الفوائد ولعلاجها للعديد من الأمراض، ويتم أخذها من نبته توجد في حوض البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، ومنذ القدم تم استخدامها لصنع العديد من الأدوية، فبذور حبة البركة ثلاثية الأبعاد فهي بيضاء توجد داخل كبسولة معلقة على النبتة، وعند تعرضها لأشعة الشمس تتحول إلى اللون الأسود.

فوائد زيت حبة البركة لا تعد ولا تحصى، ومن أهم فوائده هو علاجه للكثير من مشاكل الشعر، لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم فوائد زيت حبة البركة للشعر:

تحفيز نمو الشعر:

من أهم فوائد زيت حبة البركة للشعر أنه يتم استخدامه لمحاربة تساقط الشعر وذلك عن طريق مزجه مع الشامبو الخاص بك أثناء الاستحمام وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تحفز وتثبت بصيلات الشعر، لذلك ينصح باستخدامه خاصة للسيدات اللواتي يحلمن بشعر طويل وجذاب، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس به قبل الاستحمام مباشرة وخلطه أيضاً بالشامبو وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

علاج للقمل:

يساعد زيت حبة البركة على التخلص من القمل بشكل نهائي، وذلك عن طريق تدليك الشعر بشكل يومي بزيت حبة البركة السوداء لأنها تحوي على الكثير من المواد التي تعمل على قتل الحشرات التي توجد على سطح الشعر ولعل أبرزها القمل، ومن الممكن خلط زيت حبة البركة مع الخل ودهن فروة الرأس به وتركه لمدة خمس ساعات وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر.

علاج الثعلبة:

الثعلبة من الأمراض التي انتشرت في الآونة  الأخيرة وليس لها علاج واضح، ولكن زيت حبة البركة يساعد على التخلص من أمراض الثعلبة والقرع وذلك عن طريق تدليك مكان الإصابة بهذا الزيت مع خلطه بزيت الزيتون ويستمر التدليك لمدة نصف ساعة وبعدها سوف تتخلص من هذه المشكلة نهائياً.

شاهدي ايضًا : ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على فوائد زيت حبة البركة المختلفة، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق