الرئيسية » صحة وفوائد » ما هي فوائد البصل لجسم الانسان

ما هي فوائد البصل لجسم الانسان

ما هي فوائد البصل لجسم الانسان

ما هي فوائد البصل لجسم الانسان، من خلال استخدام البصل في النظام الغذائي يمكن منع الجلطات، لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومنع الشيخوخة والأوردة والشرايين

إذا كنت لا تزال لا تعرف فوائد البصل، فهذه المقالة يناسبك، فأن تلك  الخضروات القوية هي الغذاء المثالي لمكافحة التعب أو الأمراض الشائعة جدًا، تعرفي على الفوائد والقدرة على الشفاء من خلال البصل.

شاهدي ايضًا : فوائد بلع الثوم على الريق يوميًا بالتفصيل

البصل يحتوي على بوليفينول:

ما هي فوائد البصل لجسم الانسان
ما هي فوائد البصل لجسم الانسان

بوليفينول هي مركبات نباتية معترف بها للوقاية من الأمراض، لمضادات الأكسدة وخصائص مكافحة الشيخوخة، يحتوي البصل على تركيز عالٍ، بالبوليفينول أكثر من الثوم، الطماطم، الجزر والفليفلة الحمراء.

البصل غني بشكل خاص في الفلافونويد و كيرسيتين هو مضاد للأكسدة التي يعتقد الكثيرون أن يمنع إطلاق الهستامين، ما يجعل الأطعمة عالية في كيرسيتين على “مضادات الهيستامين الطبيعية”

يتم وضع البصل كواحد من الخضروات العشرة الأكثر استخداما  لمحتوى كيرسيتن، حيث يمكن أن يختلف محتوى الفلافونويد في البصل بشكل كبير، اعتمادًا على التنوع وظروف النمو .

على الرغم من أن البصل من المحتمل أن يحتوي على أقل من 100 ملليغرام من كيرسيتين لكل 3-1 / 2 أوقية، فإن بعض البصل يقدم هذه المبلغ.

وعلى الرغم من أن 100 مليغرام من المحتمل أن لا تكون كبيرة، إلا أن متوسط استخدام الخضروات المعتدلة لا تستخدم سوى ضعف هذه الكمية من الفلافونويد (وليس فقط كيرسيتين) من جميع الخضروات يومياً.

فوائد البصل لجسم الانسان:

ما هي فوائد البصل لجسم الانسان
ما هي فوائد البصل لجسم الانسان

 1. يحسن الدورة الدموية

من خلال وجود درجة عالية من مادة كيرسيتين، فإنه يعزز الدورة الدموية بالإضافة إلى ذلك، لأنه يحتوي على السيليكا، فإنه يساعد على منع تجلط الدم وشيخوخة الأوردة والشرايين، حتى أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويزيد من القدرة على إذابة جلطات الدم الداخلية، مما يمنع تجلط الدم التاجي.

 2. يمنع فقر الدم

يحتوي البصل على خصائص مضادة للإنفلونزا، حيث أنه يوفر الفوسفور والحديد وفيتامين E، وهي خواص تساعد على تجديد فقدان الدم وتجديد خلايا الدم الحمراء.

 3. يساعد على تخفيف البرد

كونه غني بالفيتامينات A و C، البصل مثالي لتخفيف الأمراض التنفسية، الزيوت الأساسية التي تمتلكها بسبب الكبريت لديه القدرة على الحد من أعراض التهاب الشعب الهوائية، ونزلات البرد والزكام.

شاهدي ايضًا : فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله بالتفصيل

 4. يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

يحتوي على البوتاسيوم ويساعد في التخلص من السوائل الزائدة ويقلل من مخاطر النقرس وارتفاع ضغط الدم وحصى الكلى.

 5. لديه خصائص تنقية ومدر للبول

البوتاسيوم والمحتوى المنخفض من الصوديوم يجعل البصل يساعد على تجنب احتباس السوائل، ويطلق السموم من الجسم، كما أنه مفيد للكلية والبروستاتا .

 6. يمنع أمراض الجهاز العصبي

نظرا لمحتواه العالي من فيتامين B و البوتاسيوم الضروري لنقل وتوليد النبضات العصبية، والمغنيسيوم، مما يحسن من أداء الجهاز العصبي والعضلي، البصل مثالية لتحسين الجهاز العصبي .

 7. يساعد على إنقاص الوزن والسيطرة على الوزن

البصل مثالي لإدراجه في النظام الغذائي، إما لانقاص الوزن أو لمشاكل صحية أخرى، بسبب قيمته المنخفضة من السعرات الحرارية ومحتواه العالي من الألياف، فهو مثالي لمساعدة النظام الغذائي لفقدان الوزن، لأنه يحسن العبور المعوي وينقي ويزيل السموم، وبالتالي يجنب احتباس السوائل بالإضافة إلى ذلك، يعطي تناول البصل إحساسًا بالامتلاء .

 8. إنه غذاء ممتاز للنساء الحوامل والأطفال

بفضل محتواه العالي من الفولات، فهو مثالي للنساء الحوامل والأطفال لأنه يساعد في نمو الجنين ونموه السليم في الأسابيع الأولى من الحمل.

 9. مضاد للأكسدة

له قوى مضادة للأكسدة لأنه يحتوي على، الفيتامينات A و C ، الكبريت مثل كيرسيتين والأنثوسيانين.

 10. يحسن الربو والالتهاب

بفضل مكوناته الكبريتية، يعتبر البصل من الأدوية المضادة للربو ومضاد للالتهاب .

 11. إنه مطهر

إذا تم وضعه خارجيًا، فيمكن للبصل أن يعمل كمطهر طبيعي وقادر على تقليل الالتهاب الكلوي.

 12. خصائص مضادة للإنفلونزا

وله خصائص مضادة للالتهاب، وذلك بفضل حقيقة أنه يوفر الحديد والفوسفور وفيتامين E، مما يساعد على توليد خلايا الدم الحمراء ويكمل فقدان الدم.

 13. المشاكل التنفسية

البصل غني بالفيتامينات A و C الذي يساعد على حل جميع أنواع الأمراض الجهاز التنفسي، الزيوت الأساسية التي تولد مركبات الكبريت لها تأثيرات مفيدة للبلغم في حالة نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية.

 14. خصائص البول

يحول البصل دون احتفاظ السوائل بفضل مساهمته في البوتاسيوم ومحتوى الصوديوم المنخفض الذي يفضل التخلص من السوائل الزائدة وبهذه الطريقة يحرر السموم من الجسم، مشروب البصل كل يوم مفيد كعلاج للبروستاتا والكلى.

 15. أمراض الجهاز العصبي

بسبب محتواه المهم من فيتامين ب، البوتاسيوم، ضروري لنقل وتوليد النبض العصبي والمغنيسيوم المتعلق بأداء الجهاز العصبي والعضلي.

 16. فوائد البصل لانقاص الوزن والسيطرة على زيادة الوزن

البصل مثالي أن يوضع في أي نظام غذائي ل انقاص الوزن عن طريق قيمة السعرات الحرارية المنخفضة، ومضمونه الغنية بالألياف فيحسن العبور المعوي، وتأثير التطهير والتي تساعد في التخلص من السموم ومنع احتباس السوائل بالإضافة إلى ذلك، يوفر البصل الشبع بعد الاستخدام.

 فوائد أخرى من البصل للصحة:

  • البصل مكافحة الإمساك، وتنظيم الجهاز الهضمي، والحفاظ على توازن الأنزيمات الهاضمة ومنع الطفيليات المعوية.
  • يعمل البصل كمطهر طبيعي مطبق خارجيًا ولديه القدرة على تقليل الالتهاب الكلوي .
  • كما أن لها خصائص طبية ضد مرض السل، والسكري، والتهاب الكلي، والروماتيز، وعرق النسا، والأرق، والإدمان على الكحول والتدخين، وغيرها.

شاهدي ايضًا : 9 فوائد لزيت جنين القمح للجسم والصدر والبشرة

كونه واحدة من النباتات القديمة المزروعة، لا يخيب البصل من حيث التغذية، فهو مصدر جيد جدا من الفيتامينات C و B6 والحديد وحامض الفوليك والبوتاسيوم.

اضافة تعليق