الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة، تعاني الكثير من السيدات من مشاكل كثيرة تخص البشرة، وتكون هذه المشاكل نتيجة لعدة أسباب أهمها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو استخدام مستحضرات تجميل رديئة النوع، ونجد أن الكثير من السيدات يبحثون عن طرق لعلاج مشكلات البشرة فمنهم من يلجأ إلى شراء المستحضرات الكيميائية الخاصة بتفتيح البشرة وترطيبها، ولكن هذه المستحضرات تظهر آثارها السلبية مع مرور الوقت.

لذلك يفضل أن يتم استخدام الوصفات الطبيعية لأنها طبيعية وخالية من الأضرار، والوصفة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير هي شرائح البطاطس مع الحليب حيث أن لهذه الوصفة قدرة كبيرة للتخلص من مشكلات البشرة، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة.

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة :

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

البطاطس والحليب يملكان الكثير من المواد الغذائية المهمة جداً لجسم الإنسان مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن والمواد المضادة الأكسدة، لذلك إن تم مزجهم فسيكون لهما الكثير من الفوائد التي لا تعد لا تحصى خاصة للبشرة لذلك سوف نقدم لكم في السطور الآتية فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة.

فوائد البطاطس والحليب:

أكدت الكثير من الأبحاث الخاصة بعالم التجميل أن لكلاً من البطاطس والحليب معاً فوائد عديدة للبشرة، فهذه الوصفة تساعد على حل الكثير من مشاكل البشرة حيث أنها تساهم في:

  • تفتيح وترطيب البشرة.
  • توحيد لون البشرة.
  • غلق المسام الواسعة وإزالة البقع الداكنة.
  • التخلص من تجاعيد البشرة والهالات السوداء.

شاهدي ايضًا : فوائد الفواكه لنضارة البشرة

وصفات شرائح البطاطس والحليب للبشرة:

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة

يوجد الكثير من الوصفات التي يمكن من خلالها حل مشكلات البشرة، وفي الآتي سنقدم لكم أهم هذه الوصفات.

  • البطاطس بالحليب مع ماء الورد:

يتم في هذه الوصفة هرس حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء مناسب ويتم إضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد وهرس حبة واحدة من الموز بالإضافة إلى أربع ملاعق من اللبن، وأربع ملاعق من عصير الليمون، ويتم مزج هذا الخليط جيداً ووضعه على البشرة والرقبة لمدة نصف ساعة وبعد ثلث ساعة يتم الغسل بالماء الفاتر.

  • البطاطس بالحليب مع زيت اللوز الحلو:

في هذه الوصفة يتم هرس حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء مناسب، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو ويتم الخلط بينهم جيداً ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم الغسل بالماء الفاتر.

  • البطاطس بالحليب مع النشا:

يتم وضع حبة من البطاطس المسلوقة في وعاء وإضافة ملعقتين من الحليب وملعقتين من النشا وملعقتين من ماء الورد ويتم الخلط بينهم جيداً ويمكن خلطهم في الخلاط الكهربائي، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة مع التدليك، وبعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة من الهالات السوداء

  • البطاطس بالحليب مع الدقيق:

يتم هرس حبة من البطاطس في وعاء مناسب مع إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة من الدقيق وملعقتين من الحليب، ويتم الخلط جيداً بين هذه المكونات وبعدها يتم تطبيقه على البشرة وتركه لمدة ثلث ساعة وبعدها يتم مسحه بقطنه مبلله بالماء الدفيء ويتم ترطيب البشرة بزيت الزيتون.

وصفات مختلفة للبطاطس للبشرة:

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
  1. لتنظيف البشرة

يتم وضع كوب من البطاطس المسلوقة مع ربع كوب من الخيار وكوب من الزبادي مع بيضة ونصف ملعقة من صودا الخبز ويتم المزج بينهم في وعاء مناسب ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم الغسل بالماء الفاتر ووضع كريم مرطب.

  1. للتخلص من حب الشباب

يتم وضع القليل من عصير الليمون وإضافة حبة من البطاطس المسلوقة والقليل من الطمي ويتم الخلط بين هذه المكونات في وعاء مناسب إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ووضع زيت الزيتون للترطيب.

  1. لزيادة حيوية ونضارة البشرة

يتم وضع أربع ملاعق من عصير التفاح في وعاء مناسب، ويتم إضافة حبة من البطاطس المهروسة ويتم المزج جيداً ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ووضع مرطب.

وصفات مختلفة للحليب للبشرة:

فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة
  • لتبييض وترطيب البشرة

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب في وعاء مع إضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، وإضافة ملعقتين من اللبن البودرة ويتم المزج جيداً ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ووضع كريم مرطب.

  • لتقشير البشرة

يتم الخلط بين أربع ملاعق صغيرة من السكر الأسمر في وعاء وإضافة ملعقتين صغيرتين من الدقيق، وإضافة ثلاث ملاعق من الحليب ويتم الخلط جيداً ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم الغسل بالماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : فوائد بيكربونات الصوديوم لتفتيح البشرة والأسنان

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد شرائح البطاطس والحليب للبشرة، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أهم الوصفات ولا تترددي سيدتي من وضع تعليق، فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق