الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » فوائد العصفر لتنحيف الجسم

فوائد العصفر لتنحيف الجسم

فوائد العصفر لتنحيف الجسم

فوائد العصفر لتنحيف الجسم، يعلم نبات الزعفران الهندي علميًا باسم (Curcuma domestic)، وهو نبات معمر ورقي قائم يتميز بأوراق هائلة، ويستخدم الجذمور (ساق تنمو أفقيا تحت الأرض) في المقاصد العلاجية وسنذكر طريقة استخدام العصفر للتنحيف و تجارب الكركم والزنجبيل للتنحيف .

طريقة استخدام العصفر للتنحيف :-

فوائد العصفر لتنحيف الجسم
فوائد العصفر لتنحيف الجسم

يستخدم الكثيرون طريقة استخدام العصفر للتنحيف وينصحون به غيرهم كوسيلة لفقدان الوزن، وبصرف النظر عن أن دواء البدانة وفقدان الوزن يلزم أن يتم من خلال اتباع حمية صحية معينة السعرات الحرارية وتزايد النشاط الجسدي ودواء التصرفات الخاطئة.

سوى أنه لا بأس من استخدام الأدوية العشبية المساندة عقب التحقق من أمانها وعدم تعارضها مع الوضعية الصحية والعقاقير التي يتناولها الإنسان.

ومن أجل الانتشار الواسع للسمنة وزيادتها في الفترات الأخيرة وفشل مداواتها بالأساليب الماضي ذكرها من قبل الكثيرين، تلجئ الأبحاث العلمية لدراسة دور الأدوية العشبية وما من الممكن أن تقيده في ميدان دواء البدانة وفيما يجيء بعض الدراسات العلمية التي بحثت دور الزعفران الهندي في ضياع الوزن وتراكم الدهون.

من فوائد العصفر لتنحيف الجسم ونظرا لفوائد العصفر (المركب المتنوع الفينول الرئيسي في الزعفران الهندي) في كبح نمو الأورام السرطانية من خلال حظر تكون الأوعية الدموية الحديثة، بحثت دراسة فرصة عمله في حظر تكوين النسيج الدهني الميكانيكية ذاتها.

فوائد العصفر لتنحيف الجسم :-

فوائد العصفر لتنحيف الجسم
فوائد العصفر لتنحيف الجسم

من فوائد العصفر لتنحيف الجسم ان له دور معلوم في إبطاء عملية الامتصاص وخفض إفراز الأنسولين، وهكذا قلص الإحساس بالجوع وكمية السعرات الحرارية المتناولة، كما وجدت الكثير من الدراسات أن الأحماض الدهنية القصيرة السلسلة التي تنتج من البكتيريا المفيدة.

عقب هضمها للألياف الغذائية تؤثر في إفراز هرمونات الجهاز الهضمي وتقلل من الشهية ورفع جلوكوز الدم.

وبناء على هذا فحصت دراسة نفوذ المواد المتبقية من الزعفران الهندي المستهلك في استخلاص المواد الملونة (الزعفران الهندي المستعمل) ونفوذ مسحوق الزعفران الهندي في كتلة الدهون في جرذان التجارب المغذية على الحمية العالية الدهن.

حيث تم تعزيز الحماية بنسبة 10% من مسحوق الزعفران الهندي في واحدة من مجموعات التجربة أو 10% من الزعفران الهندي المستخدم في مجموعة أخرى لفترة 28 يوما ومقارنتهم بمجموعة لم يتم تعزيز حمايتهم.

ووجد في تلك التعليم بالمدرسة أن مجموعتي الزعفران الهندي والكركم المستخدم قد زاد محتوى البراز يملكون من الأحماض الدسمة القصيرة السلسلة، وارتبط هبوط تناول الأكل على الفور بتدني الدهون المتراكمة داخل البطن في هاتين المجموعتين.

شاهدي ايضًا : فوائد الكمون المغلي للتخسيس السريع بدون رجيم

زيت العصفر يخلصك من دهون البطن :-

فوائد العصفر لتنحيف الجسم
فوائد العصفر لتنحيف الجسم

زيت العصفر أهمية كبيرة في التخلص من دهون البطن عند استخدامه بانتظام ولكن يجب أخذ الحذر والحذر نحو تناوله في حالات الأمراض الحساسة للهرمونات، مثل سرطان الثدي والرحم والمبيض ومرض بطانة الرحم المهاجرة (Endometriosis) وتأليفات الرحم، وهذا لما من الممكن أن يقوم به الكركم من أدوار مماثلة للاستروجين.

وبصرف النظر عن أن بعض الأبحاث تومئ إلى تأثيرات موجبة للكركم في تلك الحالات، ولكن يلزم أخذ الحذر والحذر كي تكون تلك البيانات أكثر وضوحا، ولذا يجب الحذر أيضا نحو استخدام الزعفران الهندي من قبل الرجال المجروحين بالعقم، لما له من تأثيرات سلبية على معدلات التستوستيرون وحركة الحيوانات المنوية، كما يلزم التبطيل عن تناوله قبل أسبوعين من مواقيت العمليات الجراحية لما له من نفوذ خافض لتخثر الدم.

ومن أجل تأثيراته المضادة لتخثر الدم، يتفاعل الزعفران الهندي مع العقاقير المميعة للدم والتي تبطئ من تخثره، تتكبد نسبة عظيمة من السيدات من البدانة، وتلك البدانة الناتجة عن تراكم الدهون تحت البشرة، تسبب إزعاجا للكثير من النساء، لهذا يسعين إلى تقليل وزنهن بشتى الأساليب، ومن الأساليب التي تلتجئ إليها بعض السيدات.

شرب المشروبات التي تحث عملية حرق الدهون، وأيضا العاملة على الحد من التوافد على الأكل، ومن تلك المشروبات مشروب الزعفران الهندي، وجدير بالذكر حتى تلك الأسلوب تلجأ إليها السيدات، اللواتي لا يستطعن ممارسة التدريبات البدنية، ولا يستطعن مقاومة الطعام.

الكركم للتنحيف مجرب :-

فوائد العصفر لتنحيف الجسم
فوائد العصفر لتنحيف الجسم

وقد كانت أوزان مجموعة مسحوق الزعفران الهندي أدنى من مجموعة الزعفران الهندي المستعمل التي لم تنتج بفروق معنوية عن مجموعة الحمية عالية الدهن غير المدعمة، الأمر الذي يدل على أن الأجزاء الأخرى من الزعفران الهندي قد تساند دور الكركم في ضياع الوزن، سوى أن النفوذ الأضخم يوجد للركمين.

وأجريت دراسة على 44 شخصا جريحا بالسمنة والمتلازمة الأيضية من مجموعة من الأفراد الذين أعطوا حمية وتدخلا في نمط الحياة لفترة 30 يوما، حيث تم اختيار الأفراد الذين كانت ضياع وزنهم أثناء تلك المرحلة أدنى من 2%.

وتم إعطاء الكركم (والذي تم ربطه مع فوسفوليبيدات زيت دوار الشمس ومزجه مع السيبيريين المستخلص من الفلفل الأسود لإعلاء إتاحة الكركم الحيوية في الجسد) لمجموعة منهم لفترة 30 يوما ومقارنتها بالمجموعة الأخرى التي حصلت على دواء وهمي (Placebo).

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار السكر الدايت بالتفصيل

فوائد الكركم للتخسيس البطن :-

وجد أن الكركم رفع من ضياع الوزن من 1.88% إلى 4.91% وحسن من فقدان دهون الجسد من 0.70% إلى 8.43% وحسن من هبوط إطار الأرداف من 0.74% إلى 2.51%.

ومن هبوط مؤشر كتلة الجسم من 2.10% إلى 6.43%. واستنتج باحثو تلك التعليم بالمدرسة أن الكركم المتوفر حيويا للجسد يمكن أن يشكل له تأثيرات غير سلبية في فقدان الوزن ودواء البدانة.

يعد الزعفران الهندي آمنًا عندما يتم تناوله بالجرعات العادية في الحمية، كما أن الجرعات الاعتيادية تعتبر آمنة على الحامل والمرضع، ولكن يلزم استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أي دواء عشبي، ويعد تناول الزعفران الهندي بجرعات علاجية آمنا إلى حاجز 8 أشهر عندما يتم استخدامه بالجرعات السليمة والمحددة.

ويجب عدم تناول الزعفران الهندي بكميات علاجية من قبل الحامل لما له من تأثيرات قابضة للرحم ومحفزة للحيض، كما أن عدم توفر بيانات كافية عن تأثيره في مرحلة الرضاعة يجب تجنبه تحوطا.

كما يلزم تجنب تناوله بجرعات علاجية في حالات مشكلات المرارة ومشاكل النزيف، ويجب رصد سكر الدم نحو تناوله في الجرحى بمرض السكري، حيث إنه يخفض من سكر الدم، كما أنه من الممكن أن يضيف إلى سوء حالات الإرتجاع المريئين.

تجارب الكركم والزنجبيل للتنحيف :-

من تجارب الكركم والزنجبيل للتنحيف انه تم إعطاء فئران التجارب حمية عالية الدهون لتحفيز البدانة، وتم تعزيز تلك الحمية في مجموعة من الفئران بإلحاق 500 ملجم من الكركم لكل كيلوجرام من الحمية لفترة 12 أسبوعا.

ولم تؤثر إضافة الكركم إلى الحمية في إعداد الغذاء المتناولة، ولكنه مع هذا قلص من وزن الجسم والدهون المتراكمة ومقدار الأوعية الدموية في النسيج الدهني، كما أنه رفع من أكسدة الدهون ورفع من النشاط الأيدي للخلايا الدهنية.

ووجد أيضًا أن الكركم يحث الوفاة الطبيعي لخلايا النسيج الدهني، ذلك فضلاً على ذلك ما وجدته التعليم بالمدرسة من تأثيراته الإيجابية في قلص مستوى الكولسترول في الدم، ويقترح الباحثون في تلك التعليم بالمدرسة فرصة النفع من تناول الكركم في الحمية في مقاتلة البدانة.

ومن الممكن أن تلعب الأجزاء الأخرى من الزعفران الهندي (المتغايرة عن الكركم وبقية سيارات الكركمينويد) دورًا ايضًا في مقاتلة البدانة؛ نظرا لما تحتويه من النشا غير القابل للهضم والألياف الغذائية.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

وهكذا نكون انتهينا من فوائد العصفر لتنحيف الجسم و طريقة استخدام العصفر للتنحيف و تجارب الكركم والزنجبيل للتنحيف، حيث نبحث دائمًا عن طرق التخسيس ووسائله السهلة ومن ضمن هذه الوسائل هو العصفر والكركم لما له من فوائد كبيرة في التنحيف ورفع الأيض وجمعنا لكم معلومات هامة بخصوص الكركم لتستفيدوا منه وارجو ان يعجبكم وترسل لنا آرائكم واقتراحاتكم.

اضافة تعليق