الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة

فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة

فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة

فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة.. الكثير منا يسمع كلمة حمض السالسليك ولكن لا يعرف معناه أو كيف يتم الحصول عليه إن حمض السالسليك موجود بشكل طبيعي في الطعام نعم هذا صحيح! فهو يوجد فالكثير من الفواكه مثل الفراولة، العليق، العنب البري، والكيوي والطماطم (البندورة) حيث إنها تحتوي على حمض السالسليك كجزء من محتواها الطبيعي من حمض هيدروكسي، إضافة إلى أنه المكون الرئيسي الموجود في الأسبرين فهو يعمل كمسكن للألم قوي ويحسن الدورة الدموية في الجسم.

ما هو حمض السالسليك؟

هو مادة يتم الحصول عليها من النباتات (أوراق الصفصاف البيضاء وأوراق الشتاء الخضراء)، يستخدم حمض السالسليك محافظة غذائية و كمطهر في معجون الأسنان، كما أنه يدخل في صناعة مراهم التقشير والكريمات والمواد الهلامية والشامبو، كما أنه هو العنصر الأساسي في العديد من منتجات البشرة لعلاج حب الشباب.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

فوائد حمض السالسليك للبشرة ولتبيض وتقشير الركبة:

يستخدم السالسليك كمقشر طبيعي حيث يعمل على إذابة الخلايا الميتة والجلد المتقشر، كما أنه يزيل الأوساخ التي توجد في منطقة الركبة فيصبح لونها أبيض وبراق ونظيف ويحفظها من التشققات والعمل على تجديد الخلايا الميتة.

فوائد حمض السالسليك لعلاج حب الشباب 

يستخدم السالسليك في منتجات العناية ببشرة حب الشباب، كما أنه يساعد على تقليل التهاب حب الشباب، وتخفيف حب الشباب المؤلم، والحد من البشرة الدهنية التي تتسبب في ظهور حب الشباب  كل هذا يساعد على معالجته وعدم ظهورها مرة ثانية.

كما يمكنك أيضاً صناعة قناعًا مضادًا لحب الشباب عن طريق خلط فراولة كبيرة واحدة في وعاء صغير وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام وتخلط جيداً، ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، مرتين في الأسبوع لمحاربة حب الشباب.

يخفي ندوب حب الشباب

إذا كنت تعاني من  ندبات حب الشباب، والعيوب، والبقع الداكنة والعلامات السوداء على جلدك، لابد من استخدام  حمض السالسليك حيث أنه جيد في معالجة  الندوب وتغيير لون الجلد، يمكنك استخدامه كعلاج لإزالة البقع عن طريق تطبيق عجينة من أقراص الأسبرين والماء، قومي بفرك (1-2 الأسبرين في الماء) وضعي العجينة على المناطق المراد معالجتها.

فوائد حمض السالسليك لتفتيح المسام المسدودة

حمض السالسليك يزيد من جريان  الدورة الدموية في حالة البشرة الدهنية ومعالجة المسام المسدودة، ويساعد على تنظيف الزيوت التي توجد على البشرة، والأوساخ والتلوث الذي يسد المسام.

اصنعي قناع لتنقية المسام عن طريق إذابة قرصين من الأسبرين في 2 ملعقة صغيرة من الماء الساخن، وإضافة ملعقة شاي من العسل وقطرتين من زيت شجرة الشاي، افركي هذا الخليط على وجهك لمدة دقيقتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد حمض السالسليك للتقليل من دهون البشرة الدهنية

عند تطبيقه على البشرة الدهنية، فإن حمض السالسليك يكسر المركبات الدهنية علي الجلد أو الزيوت الطبيعية، حيث أنه يساعد على إزالة الزيوت الزائدة من الجلد.

فوائد حمض السالسليك لتضييق المسام الكبيرة

عن طريق شد الجلد والتقليل من الزيت، فإن حمض السالسليك يكمش المسام الكبيرة، كما تعمل خصائصه القابض في التقليل من المسام الكبيرة التي تمنح البشرة مظهرًا غير مقبول.

شاهدي أيضاً: فوائد البنسلين وإستخداماته للبشرة

 يحفظ البشرة من الشيخوخة:

يزيد حمض السالسليك من دوران الخلايا، مما يزيد من سرعة نمو الجلد، وهذا يتيح الإصلاح السريع لخلايا الجلد التالفة ويزيد إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة ناعمة وشبابية.

فوائد حمض السالسليك للتقليل من التهاب الجلد:

  • حمض السالسليك جيد للحد من جميع أنواع الالتهاب والاحمرار على الجلد، كما يمكنك استخدامه لعلاج التهاب حب الشباب، الأكزيما، حروق الشمس.
  • عليك خلط الكيوي الناضج الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض السالسليك في وعاء صغير حتى يتم طهيه بالكامل ثم ضعه على المناطق الملتهبة شطف بالماء البارد بعد 5 دقائق.

فوائد حمض السالسليك لمعالجة البثور

من خلال فتح المسام، حيث يساعد حمض السالسليك على تخفيف الرؤوس السوداء والضغط عليها، يمكنك إجراء معالجة إزالة الرؤوس السوداء عن طريق القيام بعمل بخار للوجه لفتح المسام، ثم قم بهرس بعض أقراص الأسبرين بالماء الدافئ، ثم استخدم فرشاة أسنان قديمة، وقم بوضع عجينة الأسبرين على مناطق الرؤوس السوداء واتركها لمدة 7 دقائق، ثم افركها بالفرشة.

حمض السالسليك لتفتيح البشرة من أضرار أشعة الشمس:

كما ثبت أن حمض السالسليك فعال في تفتيح البشرة والحفاظ عليها من أضرار أشعة الشمس، لذلك يمكن دمج حمض السالسليك مع الهيدروكينون في قشور خفيفة ومتوسطة العمق لتفتيح البشرة ومعالجة مشاكل فرط التصبغ مثل الكلف أو بقع الشمس، وأيضاً يستخدم حمض السالسليك حتى من قبل ذوي البشرة الداكنة.

تحذيرات يجب معرفتها قبل الإفراط في استخدام حمض السالسليك:

  1. يمكن لحمض السالسليك أن يجفف الجلد، لذلك تأكد من مزجه مع مكونات مرطبة مثل العسل أو هلام الصبار قبل تطبيقه.
  2. يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة تجنب استخدام حمض السالسليك أو استخدام حمض السالسليك الموجود في الفواكه.
  3. إن استخدام حمض السالسليك بانتظام أو أكثر قد يؤدي إلى تغيير لون بشرتك أو تعتيمها، لذلك تأكد من استخدام واقٍ من الشمس أثناء استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض السالسليك.

أهمية وفوائد حمض السالسليك بشكل عام :

  1.  يعمل ذلك الحمض على محاربة الشعر الذي ينمو تحت الجلد.
  2. يستخدم عامل تقشير في حالة الإصابة بمسمار القدم أو الصدفية، ويتم كشط طبقات الجلد الميتة بذلك الحمض.
  3. يستخدم في حالات انسداد المسام في فروة رأسك، والتي قد تسبب القشرة وضعف جميع بصيلات الشعر ويعمل على تقشير حمض السالسليك الطبقات العليا للبشرة، ويجعل بشرتك تبدو أصغر في السن عن طريق تزويد نسبة الكلوجين في البشرة.
  4. يستخدم في علاج حب الشباب، وفي تخفيف كل الآثار الناتجة.
  5. يعمل على توحيد لون البشرة، والتخلص من التصبغات التي تنتج عن الشمس أو الولادة.
  6. هذا الحمض يدخل في صناعة كريمات البشرة، ويستخدم في تفتيح البشرة، والكوعين.
  7. يدخل في صناعة جميع المستحضرات التي تعمل على تقشير البشرة سواء للبشرة العادية، أو البشرة المختلطة، أو البشرة التي تعاني من ظهور حب الشباب وبكثرة، وقد سبق وتحدثنا عنها أعلاه بالتفصيل.
  8. يدخل في كل مواد ومستحضرات التجميل التي تعمل على تقشير الركب، والكوع، جميع المناطق الداكنة في الجسم، ويعمل على توحيد لون البشرة.
  9. هذا المستحضر يعمل على تقليل نسبة الاحمرار الناتج عن الشمس الحارقة، ويعمل على ترطيب وتجديد جميع الخلايا، وبالتالي يحارب تمامًا كل أشكال التقدم في السن للبشرة.

شاهدي أيضاً: وصفات القرفة لتفتيح البشرة

ملاحظة:

  1. قبل استخدام حمض السالسليك على بشرتك، استشر طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.
  2. يرجى التأكد من استخدام حمض السالسليك فقط تحت إشراف مهني إذا كان لديك بشرتك داكنة.

“في نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم الكثير من فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة، والمعلومات الكافية التي تفيدك”.

اضافة تعليق