ماميتو > الحمل والرضع > فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للالام للاطفال حديثي الولادة

فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للالام للاطفال حديثي الولادة

فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للالام للاطفال حديثي الولادة

نجد أن الأطفال حديثي الولادة يعانون في أيامهم الأولى من عدة مشكلات مثل آلام المغص وانتفاخ المعدة، ونجد أن الأمهات في هذا العمر المبكر لا يفضلوا استخدام الأدوية الكيميائية لأن لها الكثير من الآثار الجانبية التي قد تظهر على المدى البعيد، لذلك يفضلون اللجوء إلى الطرق الطبيعية لأنها آمنة ومن خير الطبيعة، ويعتبر ماء غريب واحداً من المنتجات الطبية العشبية الخاصة بالأطفال ويتم استخدام هذه المجموعة الكثير من المشاكل التي يعاني منها الأطفال خاصة المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل المغص والانتفاخ وغيره، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للآلام للأطفال حديثي الولادة.

ماء غريب:

ماء غريب من أكثر المنتجات الطبيعية المعتمد عليها لعلاج الكثير من المشكلات لحديثي الولادة أو الأطفال بشكل عام، وماء غريب يعرف منذ قديم الزمن حيث أنه يتكون من مجموعة من الأعشاب الطبية المختارة بعناية فائقة لعلاج الكثير من مشكلات الأطفال، وتعتبر شركة وودواردز هي أول من قامت بإنتاج هذا المستحضر،

ومن أهم مميزات ماء غريب أنه يمكن الحصول عليه من أي صيدلية دون الحاجة إلى وصفة طبية أو الرجوع إلى طبيب، ونجد أن ماء غريب له الكثير من المنتجات وكل منتج يتم استخدامه لعلاج شيء معين والتعليمات المحددة بها تكون على العبوة، وقد ذكر البعض أن ماء غريب يضم في محتوياته الكحول ومن المعروف أن هذه المادة ممنوعة قانونياً ولكن تم استخدام منتجات غريب منذ القدم لعلاج الأطفال دون معرفة أنه يحتوي على كحول.

شاهدي أيضًا: هل الكمون مفيد للرضع حديثي الولادة ؟

فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للآلام للأطفال حديثي الولادة:

منذ قديم الزمن ويتم استخدام مجموعة ماء غريب لعلاج الكثير من المشكلات التي تصيب الأطفال خاصة المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، لذلك سوف نقدم لكم في النقاط التالية أهم فوائد ماء غريب للأطفال:

  • من أهم فوائد ماء غريب أنه يعمل على علاج آلام المغص وانتفاخ المعدة، كما أنه يساعد الطفل على التخلص من الغازات الكريهة.
  • يقوم ماء غريب بالتخفيف من آلام التسنين عند الأطفال.
  • يتم تناوله في حالات البرد.
  • يساعد على تخفيف حموضة المعدة، ويساعد الأطفال على التخلص من الحازوقة.

مما يتكون ماء غريب:

يتكون ماء الغريب من الكثير من المواد الطبيعية التي يملك كل مكون منها فائدتها العظيمة على حدة، حيث يتكون ماء غريب من كلاً من (الزنجبيل، الشمر، الفركتوز، الشبت، القرفة، زيت الكمون وهو المسئول بشكل مباشر على التخلص من آلام البطن، زيت النعناع وهو يساعد على طرد الغازات مع زيت الكمون).

وكل هذه المكونات من خير الطبيعة وتملك الكثير من الفوائد التي لا يختلف عليها أي شخص، ويقول البعض أن ماء غريب يحتوي على ماء كحول، ولكن هذا الأمر كان قديماً أما حالياً فهو خالي تماماً من مادة الكحول لأنها مرفوضة قانونياً وليس له أي آثار جانبية خطيرة.

شاهدي أيضًا: التطعيمات الضرورية للأطفال حديثي الولادة

كيفية صنع ماء غريب في المنزل للأطفال:

أكدت الكثير من الدراسات أن المغص يظهر عند الأطفال بعد الأسبوع الثالث من الولادة مما يجعل الطفل في بكاء مستمر، لأن الجهاز الهضمي لا يكون قد اكتمل بحيث يجعله يطرد الغازات بعد الرضاعة، لذلك فإن هذه المواد الطبيعية تساعد على تهدئة معدة الطفل، ويتم تجميع هذه الغازات وتشكلها في صورة فقاعات صغيرة تمكن الطفل من تجشؤها وبعدها يتمكن من الشعور بالراحة، وتسهل عملية الهضم.

ويتم صنع ماء غريب بشكل خاص في مرحلة التسنين حيث أن مكوناته تساعد على التخفيف من الألم، ومن الممكن أن يتم استخدام مكونات ماء غريب على شكل منفرد للتخلص من أمر معين، فالكمون على سبيل المثال يساعد على التخلص من الماء.

وقد أجرت بعض المنظمات الأمريكية الكثير من التجارب على الأطفال المصابين بالمغص وأكدت هذه الدراسات أن 10% من الأطفال في عامه الأول يتناولون مستحضرات عشبية وأشهرها ماء غريب، ولكن نود أن نؤكد أن ماء غريب ليس دواء فعال في الكثير من الحالات إن استمر بكاء الطفل فلابد من أن يتم اللجوء إلى طبيب مختص.

موانع استعمال ماء غريب:

هناك بعض الحالات التي لا ينصح فيها بتناول ماء غريب مثل فشل القلب المزمن والفشل الكلوي والانحباس المرئي للسوائل ومرض السكري وحالات تخثر الدم.

الآثار الجانبية لتناول ماء غريب:

إلى الآن لم يتم تسجيل أي آثار جانبية خطيرة على الطفل عند تناول ماء غريب، وعند إصابة الطفل بأي أعراض تحسسيه مثل الإسهال أو تهيج الأمعاء ففي هذه الحالة لابد من أن يتم التوقف من تناول ماء غريب والرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي، وفي حالة تناول الطفل جرعة زائدة من ماء غريب لابد من اللجوء إلى الطبيب.

شاهدي أيضًا: 9 طرق لعلاج المغص عند الاطفال حديثي الولادة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد ماء غريب لعلاج الانتفاخ ومسكن للآلام للأطفال حديثي الولادة، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أهم فوائد ماء غريب ومكوناته، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق