الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد تناول شراب توسيفان للتخلص من السعال

فوائد تناول شراب توسيفان للتخلص من السعال

فوائد تناول شراب توسيفان للتخلص من السعال

الكثير من الأشخاص يعانون من السعال الشديد خاصة في الشتاء، بسبب البرودة ولكن هناك من يشرب المشروبات الساخنة والأدوية الكثير التي لا مفعول لها، ويلجئون إلى الكثير من الأطباء ويقترحون لهم تناول شراب توسيفان، شراب توسيفان وهو من الأدوية التي لها مفعول قوي لعلاج السعال الشديد، لأنه يحتوي على مواد فعالة وهي كلورفينرامين ماليات، جرام من فينيل ايفرين هيدروكلويد، وديسكتروميثورفان برودميد، وهو يكون لونه أحمر وله نكهة البرتقال وطعمه ليس مراً، حتى يتناوله الأطفال بدون معاناة الأمهات مع أطفالهم، فيتناوله الأطفال الأقل من 11 عام، ولذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم فوائد تناول شراب توسيفان للتخلص من السعال.

دواعي استخدام شراب توسيفان:

دائماً يتم استخدام دواء توسيفان في علاج أنواع السعال التي تنتج عن أمراض الجهاز التنفسي والبرد الشديد وتخفيف مسببات السعال بما في ذلك السعال الذي ينتج عن الزكام والاحتقان الأنفي، كما أنه له دور في التخفيف من حدة البرد كما انه يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي ثم يقوم بتخفيف السعال، كما أنه له دوراً مهماً في التخفيف من الإصابة باحتقان في الأنف والالتهابات، لأنه له تأثير مضاد للهيستامين التي توجد بداخل مادة كلورفينرامين ماليات.

شاهدي أيضًا: علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

موانع استخدام شراب توسيفان:

  • يتم منع استخدام شراب توسيفان في حالة وضع حساسية من أحد مكوناته الفعالة ديسكنروميثورفان وكلورفينرامين ماليات وايفرين هيدروكلوريد.
  • في حالة وجود حساسية من أحد المكونات الأخرى الغير فعالة، فيجب ألا يتم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الربو الشعبي.
  • والمرضى المصابون بارتفاع في ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي.
  • وفي حالة المرضي المصابين بالجلوكوما ذات الزاوية الضيقة.
  • وأيضاً من اللازم منع استخدامه لأشخاص الذين يعانون من مرض احتباس البول أو القرحة الهضمية.
  • والأشخاص الذين يتناولون أقراص مثبطة لأنزيم أحادي الأمين أو اكسيديز فهم يجب عليهم تجنب شراب توسيفان إلا بعد التوقف عن تناوله لمدة أسبوعين.

احتياطات يجب الالتزام بها قبل تناول شراب توسيفان:

  • يجب تجنب تناوله في حالة استمرار السعال بشكل شديد لمدة تزيد عن أسبوع وإذا كان السعال مع سخونة أو معه الإصابة بطفح جلدي من اللازم استشارة الطبيب المختص.
  • من اللازم تجنب استخدام شراب توسيفان في حالة السعال المزمن الذي ينتج عن التدخين المستمر أو الربو أو انتفاخ الرئتين، نظراً لأنه يحتوي على مضادات الهيستامين فهو يسبب النعاس الدائم، لذلك فيجب تجنبه أثناء القيادة أو القيام بأي عمل شاق من عدم تناول شراب توسيفان أثنائهم.

الحمل والرضاعة:

يجب منع استخدام توسيفان أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لأنه في بعض الأوقات يسبب تشوه للجنين كما أنه يفرز في حليب الأم كما أنه لا يجب استخدامه مع الرضع أقل من سنة، ومن اللازم استشارة الطبيب قبل تناوله أو تناول أي عقار آخر للتأكد من سلامته.

الآثار الجانبية لشراب توسيفان:

يسبب شراب توسيفان جفاف في الفم والتهدئة والنعاس، كما أنه يزيد من لزوجة الإفرازات الشعبية ويسبب بعض التفاعلات الحساسية ومنها الطفح الجلدي، والحكة، والاحمرار، ويسبب ارتفاع في ضغط الدم أو انخفاضه وفي بعض الحالات يؤدي إلى الإصابة باضطرابات في القلب، وخلل في الرؤية والضعف والعصبية والتهيج.

الجرعة واستعماله:

يتم استخدامه دائماً في حالة البالغين والأطفال حتى 12 عام ويتم تناول 2 ملعقة كل 6 ساعات ولا يجب أن تزيد الجرعة عن ذلك أي لا تزيد عن أربع مرات كل يوم.

شاهدي أيضًا: 7 اعشاب لعلاج الكحه والبلغم عند الاطفال و الكبار

أسباب الإصابة بالسعال مع البلغم:

  • مرض فيروسي:

في وقتنا الحالي انتشر الإصابة بالسعال مع البلغم، وهذا بسبب المرض الأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا، وفي هذه الحالة يسبب الإصابة بالسعال بسبب تصريف المخاط من المصدر العلوي عبر الجزء الخلفي من الحلق.

  • التلوث:

من الممكن أن التلوث يؤدي إلى تلوت الرئتين أو تلوث مجاري التنفس التي تصل بالرئتين إلى السعال مع البلغم، ومن الأمراض التي تحدث في هذه الحالة، الالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية.

أمراض الرئة المزمنة:

دائماً يكون السعال مع البلغم ويكون مرافقاً لأمراض الرئة الخطيرة، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، وحيث أن السعال المصحوب بالبلغم يكون أحد أعراض تفاقم المرض أو التلوث الذي يصاحب المجاري التنفسية.

الوقاية من الإصابة بالسعال:

  • من اللازم الحفاظ على النظافة من خلال الشتاء من أجل تقليل احتمالات الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية.
  • من اللازم الابتعاد عن التدخين على الفور، لأنه يسبب الإصابة بالسعال الشديد وفي هذه الحالة يصعب علاج هذا النوع من السعال دائما، فيتم تدخل الطبيب المختص على الفور.
  • يجب الابتعاد عن الملوثات البيئة، حتى لا تتعرضين إلى الإصابة بتلوث الرئتين أو تلوث مجاري التنفس.
  • يجب الحفاظ على النظام الغذائي الصحي، حتى يقوي جهاز المناعي لدي الجسم.
  • من اللازم في الشتاء ارتداء الملابس الثقيلة، حتى لا تصابون بالبرد الشديد واحتقان وسخونة.

شاهدي أيضًا: علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب الطبيعية

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد تناول شراب توسيفان للتخلص من السعال، ويمكنكم الاستفادة من التعرف على الوقاية من الإصابة بالسعال، وعليكِ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق