الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد معجون الاسنان والملح لازالة الكلف

فوائد معجون الاسنان والملح لازالة الكلف

فوائد معجون الاسنان والملح لازالة الكلف

فوائد معجون الاسنان والملح لإزالة الكلف عبر موقع ماميتو، معجون الأسنان يُعد من إحدى مستحضرات التجميل المصنعة كيميائياً لتنظيف ووقاية الأسنان من التلف والتسوس، فعرفت فكرة تصنيع معجون الأسنان في مصر منذُ أكثر من قرن تقريباً، وبعد ذلك أصبحت تتطور الفكرة وتتطور صناعة المعجون حتى وصلت للمعايير العالمية والتي تتناسب مع كل الحالات، فمعجون الأسنان يعمل على تنظيف الأسنان وتعقيمها من البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في تسوسها، ولكن لم يكتفي تطوير صناعة المعجون عند ذلك الحد فقط، ولكن تطورت استخداماته حتى وصلت إلى دور ومراكز العناية بالبشرة والشعر، فأصبحت فوائد المعجون في العناية بالبشرة والحفاظ على جمالها أكثر من استخداماته في تنظيف الأسنان فقط، بل تعددت فوائد المعجون لأكثر من ذلك بكثير، ولمعرفة كل ما يخص المعجون واستخداماته تابعونا من خلال المقال لآخره.

فوائد معجون الاسنان

  • يستخدم في تعقيم وتنظيف اللثة والأسنان والتخلص من جميع البكتيريا التي تتواجد في الأسنان وتسبب تسوسها.
  • يتم استخدامه في تنظيف وتلميع الزجاج والأسطح الخشبية.
  • يستخدم في تلميع الأحذية والشنط الجلد.
  • يستخدم في تنظيف وتلميع السيراميك وبلاط الأرضيات، حيث يعمل على تبييضها وتعطيرها.
  • يتم استعماله في علاج الالتهابات والاحمرار الناتج عن لدغ الحشرات.
  • يستعمل في تلميع الفضة بمختلف أنواعها، وكذلك يستعمل في تلميع المعادن والنحاس، نتيجة وجود مادة مبيضة ومواد معطرة في تركيبه.
  • يستعمل في علاج الاحمرار الناتج عن الطفح الجلدي وحساسية الجلد.
  • يعطي الجسم والفم رائحة جميلة ومنعشة، نتيجة وجود النعناع في تركيبه.
  • يستعمل في تنظيف البقع الصعبة التي تتواجد على الأقمشة والملابس، فكل ما عليكم هو وضع كمية من معجون الأسنان على مكان البقع وتركها 5دقائق ثم غسلها.
  • يخلص البشرة من جميع الفطريات والبكتيريا التي تتواجد عليها بسبب التعرض المستمر للعوامل الخارجية.

شاهدي ايضًا: علاج الكلف بالعسل والليمون في أسبوع

فوائد معجون الاسنان للبشرة

التخلص من الرؤوس السوداء

تعتبر تكون البثور والرؤوس السوداء من المشاكل التي تصيب البشرة نتيجة غلق المسام وتكون الدهون والزيوت على البشرة وتتركز حول الفم وفي الجبهة وفي منطقة الفم، ومنه تتكون الرؤوس السوداء التي تسبب حزن وتعاسة لمن تُصاب بها، ولكن نقول لكي لا داعي للقلق فيمكنك التخلص من جميع الرؤوس السوداء بخطوة بسيطة حتى دون اللجوء إلى طبيب مختص أو مركز تجميل، وذلك يكون من خلال أخذ ملعقة كبيرة معجون أسنان ومعه ملعقة ملح خشن، ثم تضيفهم في طبق صغير مع تقليبهم جيداً حتى يتجانسوا، وبعد ذلك يتم وضعهم فوق منطق تكون الرؤوس السوداء لمدة 10دقائق، وبعد ذلك تفركيه بحركات دائرية ليتقشر الجلد الميت وتزيلي جميع البثور، ثم تشطفي وجهك بماء بارد.

علاج الحروق والالتهابات

يتم استخدام معجون الأسنان لعلاج الإصابات التي تنتج عن الحروق الطفيفة، وتهدئة تهيج الجلد وكذلك في حالات حروق الشمس، فيتم استخدامه عن طريق أخذ ملعقة من معجون الأسنان ووضعها على المكان المصاب بعد غسله بالماء البارد، لتهدئة أولًا ثم يترك عليه لمدة خمس دقائق ويشطف بالماء مرة أخرى.

ترطيب البشرة بمعجون الاسنان

  • نعومة البشرة

نتيجة تواجد بعض المركبات المبيضة والمنعشة كالنعناع في معجون الأسنان، فإنه يعمل على تنعيم البشرة وإعطائها حيوية ومظهر حيوي، ويمكنكم استخدامه وتحضيره من خلال أخذ ملعقة صغيرة معجون أسنان مع ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج، ونخلطهم ببعض حتى يتجانسوا ثم يتم وضعهم ككريم مرطب للبشرة مع الاحتفاظ بالكمية المتبقية في وعاء محكم.

  • لعلاج حب الشباب

ولأن معجون الأسنان في الأول والأخير هو مطهر ومعقم للفم، فإنه يقوم بتعقيم البشرة أيضاً والتخلص من جميع الميكروبات والبكتيريا التي تتسبب في غلق مسام البشرة وتكوين البثور وحب الشباب عليها، فإنه يتم استخدام معجون الأسنان لتخلص من حب الشباب وتعقيم البشرة والتخلص من آثار حب الشباب المزعجة، ويمكنكم استخدامه من خلال وضع معجون الأسنان على مكان الحبوب وتركها لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء.

ماسك معجون الاسنان لتفتيح البشرة

معجون الأسنان يحتوي على تركيبة فريدة من مجموعة المكونات التي تعمل على إزالة السموم والبكتيريا التي توجد في البشرة نتيجة العوامل البيئية الخارجية، والتي من شأن تلك العوامل أحدث ضرر بالغ للبشرة من ظهور حبوب وبقع سوداء أو كلف، لذلك يمكنكم التخلص من كل ذلك التعب بخطوة بسيطة من خلال أخذ كمية مناسبة من معجون الأسنان ووضعها على البشرة على الاماكن المصابة مع ترك المعجون حوالي ربع ساعة ثم فركه بحركات دائرية، وشطفه بالماء الفاتر ودهان الوجه بماء الورد، وننصحكم بعمل تلك الخطوة البسيطة ثلاث مرات أسبوعياً.

تقشير البشرة

يستخدم معجون الأسنان كمقشر طبيعي للبشرة وصنفرتها، ففي حالة عدم توافر مقشر لديكي يمكن استخدام معجون الأسنان بأخذ ملعقة منه مع نصف ملعقة صودا خبيز وخلطهم ببعض جيداً ثم وضعهم على البشرة لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يفرك الوجه بحركات دائرية حتى يتم التخلص من الجلد الميت، وينصح بعمل تلك الخطوة ثلاث مرات أسبوعيا لنتائج فعالة.

فوائد معجون الاسنان للمنطقة الحساسة

  • إزالة الشعر بدون ألم

المنطقة الحساسة تُعد أكثر مناطق الجسم شعوراً بالألم، فعند إزالة الشعر تشعرين بآلام مبرحة للغاية لا يستطيع أي شخص تحملها مما يعمل على وجود صعوبة في عملية إزالة الشعر الزائد، وقد يذهب البعض لاستخدام بعض مواد وكريمات نزع الشعر، ولكن تلك المنتجات لا تعطيك نتائج جيدة ولا تقوم بنزع الشعر من جذوره، لذلك يعتبر الشمع والسكر هما الأفضل على الإطلاق للتخلص من الشعر الزائد، ولكن كل ما يعيبهم هو الصعوبة والآلام التي تنتج عنهم، لذلك يجب عليك استخدام مخدر حتى لا تشعرين بألم، والمخدر يكون من خلال وضع معجون الأسنان قبل عملية نزع الشعر بخمس دقائق على المنطقة المراد تنظيفها، ثم تقومين بمسحه ونزع الشعر بكل سهولة.

شاهدي ايضًا: وصفات حليب اللوز لتفتيح البشرة

  • تفتيح المنطقة الحساسة

نتيجة الاحتكاك المباشر بالملابس الداخلية وعدم تهوية المنطقة بشكل جيد يظهر في المناطق الحساسة اسمرار وسواد مع ظهور جلد ميت كثير ويصعب القضاء على ذلك الاسمرار بسهولة لأن بعض المواد تكون غير آمنة، فيستخدم معجون الأسنان لتفتيح وتبييض المنطقة من خلال وضع كمية بسيطة في الأماكن المصابة وتركها نصف ساعة، وبعد ذلك تقومين بعمل حركات دائرية لطيفة لفركها وتقشيرها، وسوف تلاحظين نتائج مذهلة من أول استخدام، وفي حالة الانتظام على ذلك مرتين في الأسبوع يمكنك القضاء على اسمرار المنطقة الحساسة نهائياً.

ماسك معجون الاسنان والملح

المكونات: –

  • ملعقة معجون أسنان.
  • نصف ملعقة ملح أبيض.
  • نصف ملعقة صودا خبز.

خطوات العمل: –

  1. قومي بخلط جميع المكونات ببعض حتى تتجانس.
  2. بعد ذلك قومي بوضع الماسك على بشرة نظيفة وتركه لمدة 20دقيقة.
  3. بعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر.
  4. تكرر تلك الخطوة مرتين أسبوعياً لتحصلين على بشرة ناعمة ونضرة.

اضرار معجون الاسنان للوجه

  • عند الإفراط في استخدام معجون الأسنان، فإنه يعمل على حدوث نتائج عكسية للبشرة، نتيجة تواجد الصوديوم والبيكينج صودا واللوريل سلفات بنسبة عالية في تكوين معجون الأسنان.
  • يحدث تهيج والتهابات تسبب احمرار للبشرة وهرش للجلد.
  • عند وضع المعجون على البشرة لفترات طويلة فإنه يعمل على ظهور بقع داكنة على البشرة، قد تطور البقع إلى حدوث اسمرار شديد على المناطق الموضوع عليها المعجون.
  • يجب أن تقومي بعمل تجربة عملية على مكان صغير من بشرتك، حتى تتجنبي حدوث حساسية من المعجون على بشرتك، لأن من الممكن ألا يتناسب ماسك معجون الأسنان مع طبيعة بشرتك.
  • عند وضع المعجون على بشرتك لفترات طويلة سوف يحدث جفاف للبشرة، لذلك يجب ألا تزيد مدة وضع المعجون لأكثر من ساعة.

شاهدي ايضًا: 7 خطوات طبيعية لتفتيح الجسم بكريم رومكس

قدمنا لكم فوائد معجون الاسنان والملح لإزالة الكلف من خلال موقع ماميتو، وفي حالة استفساراتكم عن كل ما هو جديد تابعونا في التعليقات أسفل المقال.

اضافة تعليق