الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » فوائد تناول البيض للشعر والجسم

فوائد تناول البيض للشعر والجسم

فوائد تناول البيض للشعر والجسم

فوائد تناول البيض للشعر والجسم، يتمتع البيض بالعديد من الفوائد المهمة للجسم، لذلك فهو الطعام الأكثر استهلاكًا في العالم كله، بالإضافة إلى الفوائد، هناك أيضًا طرق أخرى للحصول على خصائصه وسوف نتعرف عليها.

البيض كعلاج للشعر

كما نعلم، إن البيض غني بالبروتينات، مما يسمح لبصيلات الشعر أن تكون أقوى، ومما يمنعها من التكسير، وهذه هو السبب في أن العديد من مصففون الشعر يوصون بالعلاجات المستندة إلى البيض.

شاهدي ايضًا : تفتيح الشعر بالخل والليمون

فوائد البيض للشعر

يعتبر البيض واحد من أكثر الأطعمة اكتمالاً والتي يمكن دمجها في النظام الغذائي اليومي، ولكن بالإضافة إلى كونه مفيدة للصحة، فهو ممتازة لتجديد الشعر من الداخل بفضل خصائصه العديدة.

شعر أقوى

بسبب محتواه العالي من البروتينات، يعتبر البيض ضروري لبصيلات الشعر لتجعله قوي و لا يتكسر بسهولة، من خلال تغذية الشعر بالبيض سوف تحصل على سعر أكثر قوة، وأكثر سمكًا.

شعر أكثر إشراقًا

ترتبط هذه الفائدة بشكل كبير بالبيض، لأن عندما يكون الشعر قويًا وصحيًا، يمكن إدراك صحته الجيدة بسرعه وستلاحظين أن الشعر لن يكون جافًا بل على العكس، ستلاحظ أنه ناعم جدًا وبمعانٍ ساطع، بالإضافة إلى كل هذا، يمكن أيضًا تسريح الشعر بشكل أفضل عند تمشيطه ولن يكون من الصعب ضبطه.

سرعة النمو وقلة التساقط

من المحتمل جدًا أن يكون بحاجة إلى مزيد من الترطيب والقوة، حيث يمكن للبيض ان يساعد في الترطيب، هو أيضًا واحد من أفضل الأغذية المتاحة لتسريع نمو الشعر، البيوتين محتواه يسمح لبصيلات الشعر في الحصول على العناصر الغذائية الضرورية بحيث ينمو الشعر بطريقة صحية ولا يتساقط.

شاهدي ايضًا : طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

تقليل الدهون

أيضًا لمحتواه من البيوتين، البيض لديه قدرة على تنظيم إنتاج الزهم من الغدد الدهنية في فروة الرأس، وبالتالي يقلل من الدهون الزائدة مع ذلك، سيجعل الشعر يبدو نظيفًا لفترة أطول ويكون أكثر صحة، إذا كانت هذه إحدى مشكلات الشعر الرئيسية، فنحن نوصيك باتباع النصائح الموجوده في المقال حول كيفية العناية بالشعر الدهني.

فوائد تناول البيض للجسم

فقدان الوزن

البيض، يمكن أن يقلل الوزن لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ولا يحتوي أيضًا على الدهون، فهو يساعد في عملية فقدان الوزن، لأن بروتين واحد واضح، يولد إنفاقًا هامًا للطاقة في الكائن الحي، من خلال عملية التمثيل الغذائي، إذا كنتي مهتمة بفقدان الوزن، فمن الأفضل الاستفادة من فوائده تناول الطعام البيض.

 توفر الشبع

يعتبر جانب آخر من الأمور الأساسية لفقدان الوزن، يمنع الشعور بالجوع، لأنه يولد شعوراً بالامتلاء، ويمكن أن تبدأ اليوم باستهلاك المزيد من الكربوهيدرات، مع حوالي 20 سعرة حرارية فقط، يمكن لبياض البيض أن يسيطر علي الجوع،بفضل البروتين الخاص به.

بناء العضلات

بياض البيض، لديه الأحماض الأمينية لخلق عضلات جديدة ،كل هذه، لأنه يتكون أساسا من البروتين، حتى يصل إلى 3.5 غرام من البروتين الكامل، في ضوء ذلك، كما ينصح بشدة في المراحل الأولى من النمو لأنه يطور العضلات ويساعد في تمعدن العظام، وهو مثالي للأطفال والنساء الحوامل.

يساعد جهاز المناعة

واحد من المعادن الموجودة في البيض هو السيلينيوم، مما يساعد على تشكيل الأنزيمات المضادة للأكسدة، والتي تمنع تلف الخلايا، فهو أمر أساسي لتقديم المساعدة لجهاز المناعة، لذلك سوف تشعر بأنك أقوى ويمكن تجنب الأمراض.

انتعاش العضلات

الأبيض مثالي لاستعادة العضلات، لأن البروتين يمتص بسهولة، هو الغذاء المثالي للصباح، عن طريق تحفيز الأيض.

الكوليسترول

يمكنن تناول بياض البيض بدون قلق، لأن الكولسترول يتركز في الصفار.

 مفيد للقلب

يقدم فوائد عديدة للقلب، من خلال الحصول على السيلينيوم، وهو معدن ضروري، لأنه يتطلب أيضا من الجسم إنتاج البروتين وتكسير الكربوهيدرات.

لا يحتوي علي دهون

كما أوضحنا بالفعل، واحد من الفوائد العظيمة لبياض البيض هي أنه ليس لديه دهون ولديه عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات، بل هو أيضًا مزيج من المعادن والفيتامينات، والتي تذهب مباشرة إلى العضلات، مما يوفر فوائد كبيرة.

شاهدي ايضًا : فوائد الحناء للشعر المتساقط

 يوفر الطاقة

  • يزود الجسم بالطاقة اللازمة لبدء يوم جديد بدون استخدام الدهون والسكر أو الكربوهيدرات، وذلك بفضل وجود البروتينات لذلك، يقال دائمًا أنه جيد جدًا لتناول وجبة الإفطار أو بعد ممارسة بعض الأنشطة البدنية، والتي نستفيد من فوائده.
  • إذا كنت تريد فقد الوزن أو تعزز كتلة العضلات بطريقة صحية، فعليك تنأكل بياض البيض.
  • يحتوي البيض على كميات مهمة من فيتامين ب بالإضافة إلى الريبوفلافين والسيلينيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس والزنك والحديد وحمض الفوليك، بل هو مزيج من الفيتامينات والمعادن التي تذهب مباشرة إلى العضلات.
  • لا يحتوي على أي دهون ويحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات (أقل من 0.03٪) المكون الرئيسي هو البروتين، لذلك فمن المستحسن لانقاص الوزن وزيادة كتلة العضلات الصحية.
  • تعتمد كمية البيض التي يجب عليك تناوله على عدة عوامل، مثل وزنك ومقدار البروتين الكلي وما إذا كنت تستخدمه بمفرده أو مع مصادر البروتين الأخرى، وبما أن بروتين البيض يحتوي على نسبة عالية من الليوسين مقارنة بمصادر البروتين الأخرى، فلن يضطر استهلاك كميات كبيرة لزيادة نمو العضلات.

فائدته الرئيسية هي تغذية الشعر بالفيتامينات التي تساعد على استعادة الدهون الموجودة في الشعر والقضاء عليها، كما يحمي من التلوث البيئي، يحمي الشعر من العديد من المواد الكيميائية و الصبغات والبلسم المستخدم.

اضافة تعليق