الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط

فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط

فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط

فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط، من المعروف عن البيض أنه غني جداً بالبروتين وأنه بالتالي مفيد جداً لتقوية الشعر وتغذية فروة الرأس، كم من العديد من المرات التى جربنا بها نوع مستحضر للشعر ولم نجد النتيجة المستمرة؟! الأجابة أننا جربنا الكثير من المواد الكيميائية وبأسعار باهظة ولم نجد إلا نتيجة مؤقتة لا تفي بما نحتاجه، الفكرة أنه ليس بالضرورة أن كل ما يفيدنا ويكون عائد بالنفع على صحتنا أن يكون باهظ الثمن ولكن المنتجات الطبيعية أثبتت شدة فاعليتها ونتائج مبهرة للشعر والبشره لأنها طبيعيه غنيه وغير ضارة وهذا ما نوضحه فى هذا الموضوع عن فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط.

فوائد البيض لتطويل الشعر :-

  • البيض يقوم بتقوية بصيلة الشعر : وبالتالي يزيد من طول ونمو الشعر مع الاستمرار عليه أسبوعياً.
  • البيض والأفوكادو : من الممكن أن تخلطي ثمرة من الأفوكادو مع صفار بيضه جيداً وممكن إضافة رشة من الفانيلا لتحسين الرائحة أو ماء الورد، ممكن أن تضعيها لمدة ربع ساعة الى نصف ساعه مع التدليك لفروة الرأس برق مع الاستمرار وبعدها يتم غسل الشعر ويفضل الغسل بشامبو أطفال أو صابون زيت الزيتون المخصص بالشعر.
  • البيض والعسل وزيت اللوز : يتم خلط صفار البيض ودائما يستخدم الصفار لأنه غني بالمرطبات للشعر والبروتين، يتم خلطه مع زيت اللوز والعسل الأبيض من الممكن أن يكون مقدار ملعقة من كل مكون حسب طول الشعر نضاعف الكمية، يفرد الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر بماء بارد ويتم تجفيفه جيداً ويصبح لين ورطب جداً وتكون مناسبة هذه الوصفة قبل كوي الشعر لتجعله لامعاً وأكثر بريقاً.
  • أيضاً البيض مهم جداً في إزالة القشرة :من فروة الرأس، كل ما عليكي فعله هو خليط البيض مع زيت اللوز أو جوز الهند أو العسل مرة كل أسبوع وتنتهي مشكلة القشرة نهائياً.
  • البيض يحمي الشعر من الأشعة الفوق البنفسجيه: الضاره عن طريق تقوية الشعر وتعزيز بالبروتين واحتوائه على فيتامين أ، ب الهامين للتغذية والترطيب.
  • البيض مع عصير الليمون: عند إضافة البيض وعليه عصير نص ليمونة وخلطهم جيداً وفردهم على فروة الرأس يكون هذا مفيد جداً في عدم تساقط الشعر وتقويته و الإستمرار على هذه الخلطه أسبوعياً يمنع تساقط الشعر نهائياً.

فوائد البيض للشعر مع الحناء :-

كما عرفنا أهمية البيض الكبيرة للشعر وتعزيزه للشعر بالبروتين والحماية الكاملة والترطيب، الحناء أيضاً هي مكون طبيعي ومفيد جداً للشعر وهي تستخدم من الزمن القديم وعلى مر الأجيال لتعدد فوائدها وهي أنها :-

  1. تطهر فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات التي يمكن أن تكون موجودة وغير مرئية.
  2. تزيل القشرة وتمنع ظهورها مرة أخرى.
  3. تقوي من بصيلة الشعر وتعمل مثل طبقة من الحماية وتغذية لكل الشعر.
  4. تقلل ظهور الشعر الأبيض مبكراً وتعطي الشعر لوناً جميل وطبيعي.
  5. تجعل إفراز العرق في الشعر أقل من الأول وهذا يفيد الشعر لأن أملاح العرق قد تضر فروة الشعر وبالتالي تجهد الشعر.
  6. تقوي الشعر وتجعل أطرافه ناعمة وقوية وتمنع تقصف الشعر.
  7. تمنع تساقط الشعر بشكل نهائي عند الإستمرار عليها تجعله مرن ولا تكسر ويسقط بسهولة.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل عجينة الحناء للنقش بالتفصيل

وصفة الحناء مع البيض :-

المقادير والمكونات والخطوات  :-

  • نضع صفار بيضة في إناء ونقوم بالتقليب الجيد.
  • ونقوم بوضع ثلاث ملاعق من الحناء الطبيعية ونستمر في التقليب ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونخلطهم جيداً.
  • قبل وضع هذا الخليط على الشعر نقوم بغسل الشعر جيداً.
  • ونفرد عليه الخليط لمدة ساعة ونصف ثم نغسل الشعر بماء فاتر وبعد ذلك نغسله بشامبو ويفضل شامبو أطفال ونجفف الشعر جيداً.
  • وتكون النتيجة ممتازة و واضحة عندما نستمر على هذا الخليط اسبوعياً تكون النتيجة في الشعر مبهرة في اللون والطول واللمعان والقوة.

البيض والذبادي للشعر :-

  • بالإضافة لفوائد البيض العديدة الزبادي يمتاز بالكثير من المواد وأول هذه الفوائد أنه مرطب مكثف للشعر .
  • يحتوي على نسبة كبيرة جداً من الكالسيوم التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس وأنه عند خلطه مع البيض يكون خليط يشبه الكريم أو البلسم .
  • ويكون غنى جداً بالفيتامينات مثل فيتامين b12 الذي يدخل في تكوين كرات الدم الحمراء التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنتج العديد من الخلايا الجديدة التى يحتاجها الجسم وبالتالي تنتج شعيرات جديد وخلايا جديدة نضرة و مغذية لفروة الرأس.
  • كل ما عليكي فعله هو إضافة ثلاث ملاعق من الزبادى الكبيرة على عدد 2 صفار بيض ويفضل أن يكون بيض بلدي واخلطيهم جيداً، ثم قومي بفرد الخليط على شعرك لمدة ساعة وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء البارد وتنشيفه جيداً.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل حنة الشعر في البيت

فوائد البيض للشعر الجاف :-

البيض يعالج الجفاف الذي يصيب الشعر نتيجة الصيف والعرق أو نتيجة الكي الكثير للشعر فلابد بالعناية به وعمل خليط البيض للشعر لترطيبه وجعله لين ورطب.

وصفة البيض مع الخل وزيت الزيتون :-

البيض الجزء الخاص بالترطيب وهو صفار البيض ناخذ منه واحدة فقط وزيت الزيتون مقوي جيد جداً للشعر ويعطيه لمعان ويجعله رطبًا.

الطريقة والخطوات والمقادير:-

  1. نأخذ منه للخليط 3 ملاعق من زيت الزيتون الخام.
  2. ونضيف نصف ملعقة صغيرة من الخل لتطهير فروة الرأس من الشوائب مستحضرات كيميائية او رواسب من الزيوت الزائدة التي تسبب القشرة في فروة الرأس.
  3. نخلط المكونات جيداً ونضيفها للشعر لمدة ساعتين.
  4. واغسله ويجفف جيداً ويستمر على ذلك لجعل النتيجة واضحة ومميزة.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الحنة الحمراء بالأعشاب في المنزل

في نهاية مقالنا عن فوائد البيض للشعر الخفيف والمتساقط، نتمنى أن يكون حاز على رضاك وافادك في مجال العناية بالشعر، كما نتنمى ان توافينا بتعليقاتكم التي تجعلنا مستمرين في النجاح على موقعكم موقع ماميتو.

اضافة تعليق