ماميتو > صحة وفوائد > فوائد اللب الابيض العديدة للضغط والتخسيس واضراره

فوائد اللب الابيض العديدة للضغط والتخسيس واضراره

فوائد اللب الابيض فالعديدة للضغط والتخسيس واضراره

يحتوي اللب الابيض علي العديد الفوائد الصحية المختلفة، ذات قيمة غذائية عالية، أنه منخفض في السعرات الحرارية و ويحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات A، B6، C و E، ويحتوي أيضا على المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين وكاروتين، لوتين.

فوائد اللب الابيض

فوائد اللب الابيض فالعديدة للضغط والتخسيس واضرار
فوائد اللب الابيض فالعديدة للضغط والتخسيس واضرار
  1. خفض نسبة الكوليسترول

اللب الأبيض يحتوي على كميات عالية من فيتوسترولس، ويمكن لتلك المركبات أن تحل محل وتطبيع الكولسترول إلى مستوى صحي، وبالتالي توفير الحماية ضد بعض أنواع السرطان.

شاهدي ايضًا : ما هي فوائد المورينجا للصحة والوقاية من الأمراض

  1. مضاد للاكتئاب

نقص التريبتوفان المسؤول عن التسبب في الاكتئاب، اللب الأبيض غني في L-tryptophan، وهو حمض أميني أساسي لا يمكن تصنيعه من قبل الجسم، هذه المركب الكيميائي فعال في التخفيف من الحالة المزاجية الكئيبة، مما يوفر الشعور بالسعادة والرفاهية.

  1. مفيد لصحة العين

يحتوي اللب الأبيض على كميات وفيرة من اللوتين والزياكسانثين التي تعتبر حيوية لحماية العينين من الجذور الحرة ومنع تشكل إعتام عدسة العين، الضمور البقعي والاستجماتيزم، والاستخدام المنتظم يساعد في تعزيز صحة العيون، لأنه غني بفيتامين أ.

  1. مضاد للالتهابات

له خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي فهي فعالة ضد التهاب المفاصل ويمكن استخدام ديكوتيون الأعشاب المصنوعة من لب اليقطين في علاج التهاب الأمعاء.

  1. مفيد في الربو

مضادات الأكسدة في اللب الأبيض تحمي الجهاز التنفسي من العدوى وهجمات الجذور الحرة لذلك، فإنها تقلل وتعالج نوبات الربو.

  1. علاج القرحة الهضمية

الخصائص الطبية الموجودة في اللب القرع الأبيض يساعد في شفاء الجهاز الهضمي من القرحة الهضمية واضطرابات الجهاز الهضمي

7  يحمي ضد سرطان البروستاتا

يحتوي القرع وبذوره على نسبة عالية من الكاروتينات والزنك التي توفر الحماية ضد سرطان البروستاتا، هذه المركبات تساعد في الوقاية من تضخم البروستاتا، وكذلك المشاكل في المثانة العصبية، تستخدم بذور اليقطين في علاج فرط النشاط الحميد البروستاتي (BPH).

  1. يحمي نظام المناعة:

يحتوي علي مجموعة غنية من المواد الغذائية وعصير اليقطين أو اللب الأبيض يعتبر من العجائب التي تحفيز جهاز المناعي عن طريق زيادة الإنتاج وأداء خلايا الدم البيضاء لذلك، فإنه توفر مقاومة ضد أنواع مختلفة من العدوى.

  1. مفيد للجلد

مفيد للبشرة وبسبب الظروف البيئية مثل التعرض المفرط للشمس، فان فيتامين (أ) يلطف البشرة ويخفف فيتامين (ج) هو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في علاج الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وتغذي بشرتك بشكل كبير من خلال تعزيز امتصاص العناصر الغذائية.

  1. يكافح الشيخوخة

اللب الأبيض غني بالفيتامينات A، C و E والزنك والتي تعطي بشرة صحية وبراقة وتحفيز إنتاج الكولاجين لمنع علامات الشيخوخة ،عن طريق أكل كوب من بذور اليقطين يوميا هيدرات ولتغذيه الجلد، وبالتالي حمايته ضد ظهور التجاعيد، كما أنه يحتوي على إنزيمات الفاكهة وأحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تعزز تجديد الخلايا للجلد.

  1. مكافحة حب الشباب

يحتوي على فيتامينات E و T ، المعروف أكثر باسم torulitine لذلك، فإنه يستخدم في العديد من المنتجات المضادة لحب الشباب التي توفر تكرار حب الشباب، الشوائب أو البراعم فان فرك الجزء اللحم من اليقطين الطازج على وجهك مرتين في اليوم بمثابة مطهر طبيعي يقاتل البثور.

  1. مفيد للبشرة الدهنية والجلد الجاف

تحتوي بذور اللب على أحماض دهنية أساسية وفيتامين E، وهو أمر حيوي للحفاظ على وظيفة حاجز جيد للبشرة، فضلاً عن تنظيم الزهم يستخدم اللب الأبيض كعنصر نشط في المقويات للجلد والقشور والأقنعة المضادة لحب الشباب للحد من حجم المسام، والسيطرة على الدهون الزائدة ومنع ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

يحتوي اليقطين الأبيض على الإنزيمات الطبيعية التي تساعد في تفكك خلايا الجلد الجاف، وهو غني بالأنزيمات، ويستخدم في منتجات العناية بالبشرة المهدئة واليدين والقدمين، يمكن الجمع بين ملعقتين من اليقطين مع ملعقتين من الفازلين لعلاج كعب القدمين الجاف.

  1. مقشر طبيعي

غالبا ما يستخدم اليقطين الأبيض في exfoliants وmoisturizers، لأنه يساعد في إزالة خلايا الجلد السطحية ويحفز إنتاج الخلايا الجديدة القديمة، نظرا لبنيتها الجزيئية الصغيرة، يمكن أن تخترق البشرة بشكل أعمق و تعالج البشرة الباهتة البشرة.

  1. يساعد علي نمو الشعر

اللب الأبيض غني بفيتامين (أ)، وهو مفيد جدا لفروة الرأس كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر.

  1. مناسب للشعر الجاف أو التالف

مثل علاج الجلد الجاف، فهو مفيد جدا للشعر الجاف أو التالف لذلك، يمكن تشكيل جزء من نظام العناية بالشعر حيث يمكن وضعه على الشعر مع مكونات أخرى مثل جوز الهند والعسل واللبن.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الكركم مع الحليب للبشرة والصحة

اضرار اللب الابيض

فوائد اللب الابيض فالعديدة للضغط والتخسيس واضرار
فوائد اللب الابيض فالعديدة للضغط والتخسيس واضرار

تناول الكثير من اللب الابيض حتى عندما يمضغ بعناية، يمكن أن يؤدي إلى غازات معوية وإسهال، لأنه غني بالألياف ،مما يعني أن بعض الكربوهيدرات التي تساهم في الهضم، عندما تصل هذه الكربوهيدرات الغير المهضومة إلى الأمعاء الغليظة، والتي يتم تفكيكها بواسطة البكتيريا التي تسبب الغاز.

الغاز هو نتيجة ثانوية لهذه العملية، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لم يعتادوا على الأطعمة الغنية بالألياف مما يمكن أن تؤدي أيضا إلى براز فضفاض ومائي، فإذا كان لديك عادة الإسهال بعد تناول اللب الابيض، قد يكون لديك عدم تحمل الطعام أو الحساسية.

شاهدي ايضًا : فوائد اللب السورى للتخسيس السريع واضراره

يحتوي القرع الأبيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة علي شكل فيتامينات A و C و E، بالإضافة إلى الزنك، التي يعتبر رائع للبشرة والشعر.

اضافة تعليق