أفضل خلطة للقدم

افضل خلطة للقدم

أفضل خلطة للقدم يعتبر التشقق والجفاف من أكثر المشاكل التي تواجه البعض منا، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، ومنها عوامل داخلية مثل عدم وجود غدد دهنية بجسم الشخص، وعوامل خارجية مثل الطقس، وانخفاض الرطوبة، وعدم الترطيب، والوقوف فترات طويلة، وهناك بعض من الخلطات التي تخلصنا من هذه التشققات، والجفاف؛ واليوم في هذا المقال يسعدنًا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على أفضل خلطات القدم فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

أهم خلطات للقدم

هناك بعض من الخلطات التي تخلص القدم من المشاكل التي تعاني منها:

 خلطة صودا الخبز

تحتوي على بعض من العناصر المضادة للالتهابات، وتقوم بتهدئة الجلد المتهيج بسبب الحكة الشديدة، ويتم ذلك من خلال خلط كل من صودا الخبز بالماء البارد، وتوضع الخلطة على القدم لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الخلطة يوميًا للحصول على نتائج مرجوة.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل بديكير للقدم

خلطة الالوفيرا

تحتوي على بعض من العناصر المضادة للالتهابات، والفطريات، والبكتيريا كما إنها تحتوي على فيتامين Eالذي يرطب، ويحافظ على الجلد، وتتم هذه الخلطة من خلال وضع جل الالوفيرا على الجلد المصاب بالتشققات أو الجفاف، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الخلطة يوميًا.

خلطة عصير الليمون بماء الورد والجلسرين

يحتوي الليمون على مواد فعالة تخلص الجلد من الجفاف، وماء الورد تقوم بالوقاية من بعض الالتهابات؛ أما الجلسرين فهو مرطب ومنعم للبشرة، وتتم هذه الخلطة من خلال خلط كل من الجلسرين، وعصير الليمون، وماء الورد في إناء ماء بملح، وتنقع فيها القدم لمدة ربع ساعة، ويفرك الكعب بحجر الخفاف ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر مع تجفيف القدم جيدًا، وتكرر هذه الخلطة يوميًا.

خلطة الخل

يعطي الخل النعومة للجلد، ويمكن استخدامه في تقشير الجلد الميت الذي يسبب جفاف للجلد، وتتم هذه الخلطة من خلال خلط الخل مع ماء بملح، وتنقع القدمين فيها لمدة ربع ساعة، وتشطف بالماء البارد، وتجفف القدمين جيدًا، وتكرر هذه الخلطة يوميًا.

 خلطة زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند ليخلص الجلد من الجفاف والتشققات ويمكن استخدامه كمقشر للجلد، وتتم هذه الخلطة من خلال خلط كل من زيت جوز الهند مع ملح البحر، وتدهن بها مكان التشققات، وتكرر هذه الخلطة يوميًا

خلطة زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على عناصر فعاله للتخلص من الالتهابات، والحكة ويستخدم كمطهر أيضًا، ويتم استخدام هذه الخلطة من خلال: خلط كل من زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي، ووضعهم على القدم لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الخلطة يوميًا لمدة أسبوعين للحصول على نتائج أفضل.

خلطة زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا من أهم العناصر لترطيب البشرة وتعطي للبشرة النعومة الكاملة كما إنها تستخدم للتخلص من بعض المشاكل الجلدية مثل الجفاف والالتهابات، وتتم هذه الخلطة من خلال وضع زبدة الشيا على القدمين مع الاستمرار في التدليك لمدة عشر دقائق، ويتم تغطية القدم بشراب حتى الصباح، وتكرر هذه الخلطة يوميًا.

شاهدي أيضًا: ما هي فوائد الحناء للقدم

طرق العناية بالقدمين

هناك بعض من الطرق للعناية بالقدمين ومنها:

نقع القدمين

يفضل نقع القدمين في الماء الدافئ، والملح لمدة نصف ساعة باستمرار للتخلص من الجلد الميت، والتشققات خاصة في منطقة الكعبين.

التدليك بالزيت

تدليك القدمين ببعض من الزيوت الطبيعية المفيدة للجلد مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وغيرها، وتعطي هذه الزيوت الترطيب والعناية الكاملة للقدمين، وتخلص البشرة من بعض المشاكل مثل الجفاف والتشققات.

مقشر السكر البني

يساعد هذا المقشر لوقاية الجلد من الجفاف، وبعض الالتهابات، ويتم ذلك من خلال خلط عصير الليمون مع العسل، والسكر البني، ويوضع في ماء دافئ، وتنقع القدمين فيها لمدة نصف ساعة، وتكرر يوميًا.

الجليسرين

يعطي الجليسرين الترطيب للبشرة، ويتم ذلك من خلال فرك الجليسرين على القدمين لمدة نصف ساعة، وشطفة بالماء البارد وتكرر يوميًا.

قناع الفواكه

يقوم قناع الفواكه بترطيب، وتنعيم للبشرة، ويتم ذلك من خلال فرك لب الموز أو الافوكادو على المكان المصاب بالتشققات، وسوف تلاحظين النتائج المذهلة، وتكرر هذه العملية مرة من كل أسبوع.

نصائح للعناية بالقدمين

هناك بعض من النصائح للعناية بالقدمين ومنها:

  • لابد من الاهتمام، والعناية بنظافة جلد القدمين نظرًا لتعرضه للعرق والروائح الكريهة، والبكتيريا وبعض الالتهابات؛ لذا لابد من غسيل القدم جيدًا.
  • لابد من تقشير الجلد مرتين أسبوعيًا يعني ذلك أن نستخدم المقشر بعد نقع القدمين في الماء للتخلص من التشققات والجلد الميت.
  • لابد من تقليم الأظافر، والاهتمام بها حتى لا نتعرض لنمو الأظافر داخل الجلد.
  • التدليك، يمنح التدليك الترطيب، والعناية بالقدمين ويرخي العضلات، وينشط الدورة الدموية في الجسم.
  • ارتداء الحذاء المناسب للقدم وتجنب ارتداء الكعب العالي.
  • عدم الوقوف لفترات طويلة لأن ذلك يسبب جفاف الجلد.

نصائح للعناية بالقدم المتشقق

هناك بعض من النصائح للعناية بالقدم المتشقق ومنها:

  • الحفاظ على ترطيب القدم يوميًا من خلال استخدام كريمات الترطيب.
  • تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية.
  • تجنب البقاء تحت الماء الساخن فترة طويلة حتى لا يسبب جفاف الجلد.
  • شراب كميات كافية من الماء لتخلص البشرة من الجفاف.

شاهدي أيضًا: فوائد الملح الخشن للقدمين

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن أفضل خلطة للقدم، وطرق العناية بالقدم، وبعض النصائح للعناية بالقدم، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن أفضل خلطة للقدم تجده في هذا المقال.

اضافة تعليق