الرئيسية » الجمال والرجيم » افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل

افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل

افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل

افضل انواع الصبغات هي تلك التي تمنحك مظهر جذاب وفي نفس الوقت لا تؤثر على الشعر بشكل سلبي، وصبغ الشعر بلون مختلف يمنح كل أنثى مظاهر التجديد التي تتمناها، وفي هذا الموضوع المتميز الذي سنقدم فيه لكل ” ماميتو “ تحب التغيير والتجدد دليل خاص بصبغات الشعر المناسبة للشعر الجاف وأيضاً كل أنواع الشعر الأخرى،  عليكي اتباع تلك النصائح لا تقومي بصبغ شعرك إلا مرتين كل عام، لأن أكثر من هذا يؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس وجذور البُصيلة، لا تقومي أبداً بغسل شعرك المصبوغ إلا بعد مرور أكثر من ثلاثة أيام على صبغه، و افضل انواع الصبغات للشعر الأبيض والتي لا تحتوي على مادة الأمونيا، فتابعي معنا.

افضل انواع الصبغات للشعر الجاف والشعر الأبيض :.

افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل
افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل

الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر الذي يحتاج إلى عناية خاصة، وخاصةً عند الرغبة في تلوينه إلى لون آخر، ويعود هذا عزيزتي إلى أن الصبغة تحتوي على مواد كيميائية أمونيا، مما يتسبب للشعر الجاف جفافاً أكثر، بل ويؤثر أيضاً على البشرة، وبالطبع لا تريد أي سيدة تبحث عن الجمال أن يصاب شعرها بذلك ولا بشرتها.

شاهدي ايضًا : اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه بالاعشاب

لذلك جمعنا لكِ سيدتي أكبر مجموعة من أنواع الصبغات التي تم اختبارها من خبراء التجميل والتي لم يتم صنعها من الأمونيا بنسب كبيرة ولا يوجد بها مواد كيميائية بنسب تضر بالشعر، وهي كما يلي :

  • لوريال هيلثي لوك – L’Oreal Healthy Look :.

من أهم وأفضل الأنواع لصبغ الشعر الجاف، لأنها تخلو تماماً من الأمونيا، وقد تم تصنيفها في عالم الجمال كأفضل صبغة شعر صحية، لأنها تمنح الشعر الشكل اللامع والتألق، كما أنها تغذيه وتمنع عنه أي ضرر قد يصيبه، وتتميز بأنها تستطيع أن تلون الشعرة بشكل أسرع عن غيرها من الصبغات.

وتستطيع أن تقضي تماماً على أي شعر أبيض أو رمادي موجود في الشعر، كما تمنح الشعر النعومة وتبقى الصبغة على الشعر لمدة قد تصل إلى أكثر من شهر.

شاهدي ايضًا : افضل طريقة لتطويل الشعر في اسبوع بدون خلطات

  • جارنييه نوتريس نورشينج – Garnier Nutrisse Nourishing :.

يصنف هذا النوع من الصبغات على أنه كريم يصبغ الشعر ويغذيه ويمنحه الشعر الطبيعي، كما أنه يغذي فروة الرأس ويمنع سقوط الشعر، لأن هذا الكريم يحتوي على الخلاصة من بذور العنب، أيضاً يدخل في تكوينه زيت الأفوكادو الذي له دور فعال في ترطيب وتنعيم الشعر، وقد أثبت خبراء التجميل أن هذا النوع من صبغات الشعر يغذي الشعر بنسبة تصل إلى مائة في المائة.

  • ريفلون لكجريوس كلر سيلك – Revlon Luxurious ColorSilk :.

هذا النوع من الصبغات يحتوي في تركيبته على زبدة الشيا وجوز الهند، الذي يمنح الشعر الصحة والنعومة والبريق، وبالطبع هي نوع من الأنواع الخالية من الأمونيا، وتستطيع أن تقضي على أي شعر أبيض موجود، وتستمر لمدة شهر كامل.

  • كليرول ناتورال انستينكتس – Clairol Natural Instincts :.

من أفضل الأنواع التي تستطيع أن تمنح الشعر النعومة الفائقة والمظهر اللامع النضر، وما يتميز به هذا النوع أنه يعمل على تطويل الشعر ونموه السريع، ويعود ذلك لأنه يتكون من زيت الصبار وفيتامين E وزيت جوز الهند.

افضل انواع الصبغات لأنواع الشعر الأخرى :.

افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل
افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل

إن ما سوف نقدمه الآن من أنواع للصبغات كلها تقريباً صنعت في بلجيكا، وتتميز هذه الأنواع بأن منها ما يناسب المرأة الحامل ومنها ما يستخدم كـ شامبو ومنها الألماني والأُسترالي، وهى كما يلي :

  • لوريال اكسلنس فوم ” موس ” – L’Oréal Excellence Mousse :.

من افضل انواع الصبغات التي تناسب كل أنواع الشعر، وهي سهلة الإستخدام حيث يتم استخدامها مثلها مثل شامبو غسيل الشعر، ويستمر مفعولها على الشعر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر، وهي خالية تماماً من المواد الكيميائية المضرة بالشعر، وتقوم بتلوين الشعر في أسرع مدة لا تتجاوز الخمس ثواني، وقد تم صنعها في بلجيكا.

  • لوريال كاستنج – L’Oreal casting :.

تخلو تماماً من أي مواد كيميائية أو أمونيا، مما يجعلها آمنه على كل مُرضعة أو سيدة حامل.

  • كوليستون – KOLESTON :.

نوع من الصبغات تم صنعها في المانيا ولها قدرة فائقة على تلوين الشعر الأبيض لدى الشباب، ولكنها لا تستمر سوى شهر واحد.

  • ريستوريا ديسكريت كريم – Restoria Discreet :.

هذا النوع ليس بصبغة إعتيادية، لكنه كريم يعمل على أن يستعيد الشعر لونه الطبيعي، وذلك عندما تقومي سيدتي باستخدامه تدريجياً من اللون الأبيض وصولاً إلى البني الفاتح ثم إلى الغامق، على أن تستمري على استخدام هذا النوع مرتين في الاسبوع، ثم تتوقفي عن استخدامه عندما تصلين إلى درجة اللون التي تفضلينها.

نصائح هامة عند اختيار نوع الصبغة المفضل :.

افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل
افضل انواع الصبغات للشعر، دليل كامل
  • قومي عزيزتي قبل أي شيء بتحديد هدفك من صبغ شعرك، هل للتغيير أم لإخفاء بعض الشعر الأبيض.
  • إذا كان شعرك من النوع الفاتح فلابد أن تقومي باختيار الوان فاتحة، ثم تتدرجي إلى اللون الغامق لكي تصلي إلى النتيجة المرجوة، وكذلك إذا كان شعرك من اللون الغامق قومي باختيار لون غامق آخر، ثم تدرجي للحصول على الدرجة التي تحبيها.
  • لا تستخدمي أي نوع من الصبغات إذا كان شعرك يعاني من التلف، لأنه سوف يتلف أكثر، وقومي بمعالجة الشعر باستخدام الزيوت والكريمات والوصفات الطبيعية قبل استخدام الصبغة، وذلك لمدة ثلاثة أيام.
  • أكد خبراء التجميل على أن، لكي تحصلين على اللون الموجود على عبوة الصبغة، لابد من عدم قيامك بغسل شعرك أبداً قبل استخدام الصبغة بأربعة أيام.
  • عندما تقررين صبغ شعرك عليكِ تحديد درجة لونه أولاً، وعندما تختارين درجة جديدة اختاريها على أن تكون أفتح من شعرك درجتين إذا أردتي الحصول على لون أفتح، أو بدرجتين أغمق إذا أردتي أن تغمقين شعرك، وإذا كنتي سوف تغيرين لون شعرك تماماً، أي من الأسود إلى الأصفر مثلاً أو من الأحمر إلى الأسود، عليكي الذهاب إلى مركز تجميل متخصص.
  • عليكِ اختبار نوع الصبغة التي قومتي بشرائها على جزء صغير من جلدك لاختبار حساسية الجلد تجاه هذه الصبغة.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لفرد الشعر المجعد من أول مرة وجعله كالحرير

قدمنا لكِ عزيزتي دليل كامل عن افضل انواع الصبغات لكل أنواع الشعر، كما قدمنا أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها عن اختيارك للون الصبغة المفضل، ففضلاً وليس أمراً قومي بنشر هذا المقال المميز على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى تتمكن كل ماميتو من الإستفادة مثلما استفدتي أنتي، وإن كان لديكِ أي تساؤل أو استفسار أو طريقة صبغ شعر طبيعية نحن نرحب بتلقيها منكِ عن طريق التعليقات ونشرها لكي يستفيد غيرك.

اضافة تعليق