الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » احسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية

احسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية

احسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية

أحسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع هام يهم الكثير والكثير من النساء بوجه عام مع تزامن موسم الشتاء وجفاف وتشقق البشرة واللجوء الى الحلول البسيطة والسريعة الممكنة التي يمكن عملها وانت في طريقك الى عملك او مشيك وتلجئين الى علبة الفازلين الموجود في حقيبتك والتي تعمل على نضارة البشرة واليوم سنتحدث عن اهميته لتوحيد لون نوع من البشرة ألا وهي البشرة الدهنية.

اليوم سنتعرف على أفضل انواع الفازلين التي تساعد كثيرًا في توحيد لون البشرة وتفتيحها، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعرفين الكثير على المعلومات الجديدة والطرق الجديدة لكيفية توحيد لون بشرتك الدهنية التي تحتاج إلى عناية كبيرة وخاصة، واليك الشرح.

أحسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية: –

  • يحتوي الفازلين على نسبة كبيرة من فيتامين ” ب 3 ” كما انه يحتوي أيضَا على مواد تأكسد تجعل البشرة أكثر اشراق، يقوم الفازلين بالعمل بعمق على جلد البشرة ويؤثر كثيرًا على ” الميلانين ” التي تتحكم بلون البشرة، فاليوم سوف اعرفك على أفضل نوع فازلين يمكنك من توحيد وتفتيح لون البشرة، ويمكنك استخدام ” Vaseline rb3 ” فإن هذا النوع من الفازلين يعمل على توحيد لون البشرة في اسبوعين.
  • كما انه يتم استخدامه للحصول على النعومة الشديدة، وأيضًا للحماية من اشعة الشمس التي تتسبب في تقسيم لون البشرة فيمكنك استخدام هذا النوع من الفازلين مرتين باليوم.
  • يقوم هذا النوع من الفازلين على إيقاف نشاط مادة ” الميلانين ” التي تمتص الاشعة الضارة من الشمس وتعكسها احمرارًا على البشرة.
  • كما يمكنك استخدام لوشن العناية المركزة والأساسية للبشرة من فازلين فإنه يساعد أيضًا على توحيد لون البشرة مع إعطاء الملمس الناعم ويساعد كثيرًا في تقليل افرازات المادة الدهنية.

شاهدي ايضًا: طريقة عمل كريم للشعر بالفازلين وزيت الزيتون

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية: –

المعروف أن البشرة الدهنية هي بشرة كثيرة التعرق وهي من أكثر البشرة التي يتناسب معها الفازلين، فهو يقوم بتثبيت المادة العطرية مما يمنع رائحة البشرة الدهنية الكريهة، كما يمنح الفازلين البشرة الدهنية رائحة جميلة تدوم طويلًا وأيضًا الكثير من الفوائد ومن أهمها: –

  • يساعد الفازلين على ازالة المكياج من البشرة الدهنية لاحتوائه على ” الهيدروكربونية ” التي تساعد كثيرًا في ازالة جميع انواع المكياج خاصة المقاوم للماء.
  • كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت للبشرة الدهنية، فإذا قومي بخلط كمية من الفازلين مع كمية من السكر.
  • وقومي بوضعها على بشرتك مع الفرك الدائري لها، فهذا يساعد كثيرًا في التخلص من الجراثيم وأيضًا جميع الجلد الميت وأيضًا يمنح البشرة الدهنية نعومة مطلقة بحد كبير.
  • يساعد الفازلين كثيرًا في تفتيح لون البشرة، كما أنه يستطيع ازالة جميع البقع والرؤوس السوداء التي تتجمع من الإفرازات الدهنية، يمكنك أخذ المزيد من الفازلين، وقومي بإضافة إليه المزيد من ماء الورد ثم قومي بوضعه على البشرة وتركه لمدة ساعتين ويغسل الوجه بالماء الفاتر تساعد تلك الوصفة على التفتيح.

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم: –

الكثير من الناس يعتقدون بأن الفازلين مستحضر لا يفيد البشرة كثيرًا وهذا مفهوم خاطئ، فإن الفازلين من أكثر المستحضرات التي يمكنك استخدامها للعناية بالبشرة، لكن يجب أن تعرفي الأوقات المناسبة التي يمكنك أن تنالي أكبر فائدة من وضعك للفازلين.

  • فقد اكدت الابحاث العلمية أن الفازلين لا يناسب ولا يعطي أفضل النتائج إذا تم وضعه والخروج إلى أشعة الشمس، لذلك يجب ان نعلم بانه يعطي أفضل النتائج إذا قمتي بوضعه في الليل وعدم الخروج أو الظهور نهائيًا في الشمس.
  • فان الفازلين له امكانية كبيرة في تقوية رموش العين وجعلها أكثف من ذي قبل.
  • يعطي الفازلين أكبر نسبة تفتيح إذا تمت المداومة على استعماله قبل النوم، وتجنب التام لأشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تعمل على زيادة اسمرار البشرة.
  • كما له من فائدة كبيرة في حماية الأنف من التعرض للرشح أو الاصابة من الميكروبات التي توجد إلى التهابها بشكل مستمر.
  • يمكنك ايضًا استخدام الفازلين بعد قيامك بإزالة الشعر فانه يساعد كثيرًا على حماية الجلد من الالتهابات التي تظهر بعد عملية ازالة شعر الوجه.
  • فهو من أكثر المستحضرات التي يمكنك استخدامها لنعيم والكوع والقدم، كما أنه يساعد كثيرًا في تفتيح لونهما فعليك المداومة على استخدامه.

فازلين موحد اللون للمنطقة الحساسة: –

يمكنك استخدام الفازلين مع خلطة بالكثير من الأعشاب المنزلة، يساعدك كثيرًا في تفتيح المناطق الحساسة بسرعة كبيرة، مع انه يمنحك أكبر نعومة مطلقة لهذه المنطقة والوصفة والطريقة كالآتي:

المقادير: –

  • ثلاث معالق من الفازلين.
  • ثلاث معالق من الجليسرين.
  • نصف معلقة من زيت الخروع.
  • نصف معلقة من زيت اللوز.

طريقة التحضير والاستخدام: –

  1. قومي بإحضار وعاء فارغ ثم قومي بإضافة الفازلين مع الجلسرين مع زيت الخروع مع زيت اللوز وقلبي جمع الخليط جيدًا حتى تحصلي على دهان خالي من التكتلات.
  2. يجب اولًا غسل المنطقة الحساسة جيًدا بالماء الدافئ والصابون وجففيه جيدًا حتى تحصلي على أفضل نتيجة عند استخدامك لتلك الوصفة.
  3. قومي بأخذ كمية مناسبة من الفازلين ثم قومي بدهنه على المنطقة الحساسة واتركيها لمدة ساعة على الأقل ثم قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر.
  4. يمكنك تكرار تلك الخطوات مرة في اليوم لكي تحصلي على أفضل النتائج.

شاهدي ايضًا: 9 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم، تعرفي عليها

خلطة لوشن فازلين موحد اللون: –

هذه الوصفة تساعد على توحيد لون البشرة كثيرًا.

المقادير: –

  • ثلاث معالق من الفازلين.
  • معلقة من زيت الزيتون.
  • معلقة من النشا.
  • ثلاث معالق من زيت جلسرين.
  • نصف معلقة من الليمون.

طريقة التحضير والاستعمال: –

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي باضة الفازلين مع زيت الزيتون مع النشا مع زيت الجلسرين مع الليمون وقومي بتقليب جميع الخليط جيدًا حتى يصبح دهان متجانس.
  2. قومي بدهان جميع المناطق التي تريدين توحيد لونها واتركيها على الوجه لمده ساعتين ثم قومي بغسل الوجه بالماء والصابون.

في نهاية مقالنا اليوم عن أحسن نوع فازلين موحد اللون للبشرة الدهنية، نتمنى ان نكون قدمنا لك بعض الوصفات الطبيعية باستخدام أفضل انواع الفازلين لتوحيد لون البشرة الدهنية، ووضحنا لك استخدامات الفازلين المتعددة، وبعض الخلطات التي يمكن اعدادها في المنزل بواسطة الفازلين لمزيد من العناية بالبشرة خاصة مع تزامن دخول فصل الشتاء، دمتم بصحة وعافية وتابعونا والمزيد من الموضوعات المختلفة في كافة المجالات الحياتية والطبية على موقعكم ماميتو.

اضافة تعليق