الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط

أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط

افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط

سوف تجدون اليوم من خلال منصة موقعنا ماميتو أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط حيث من أكثر المشاكل التي يشتكي منها معظم النساء والرجال هي تساقط الشعر ولذلك نقدم لكم افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط لحل هذه المشكلة وكيفية استخدام هذه البخاخات وما هي دورها في إنبات الشعر وسوف نستعرض كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط :-

افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط
افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط

هناك الكثير من البخاخات التي تعمل على علاج الشعر المتساقط ومنها افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط وهو ما يسمى بخاخ المينو كسيديل وهو نوع من البخاخات المخصصة لتساقط الشعر المنتشر في جميع أنحاء العالم.

وهذا البخاخ هو الأكثر شهرة في علاج تساقط الشعر وعلاج الصلع للرجال ويوصى الأطباء الرجال أن يستخدموا هذا البخاخ بتركيز 5% ولا ينصح به النساء بهذا التركيز، ويستخدم هذا البخاخ لمدة ستة أشهر ويصفه طبيب الجلدية وسوف تظهر النتيجة بعد استخدام هذا البخاخ لعدة أشهر، ويستعمل هذا البخاخ لمدة ست أشهر مرة في الصباح ومرة في المساء بانتظام مع عدم الاستحمام بعد وضع البخاخ حتى يبقى على الشعر فترة أطول.

بعد أول أسبوع من استخدام هذا البخاخ نجد أن تساقط الشعر قد انتهى لكنه أصبح بنسبة قليلة جدًا مقارنة عن ذي قبل، وبعد عشرين يوم نجد أن تساقط الشعر توقف بشكل كبير ولكن قد تظهر بعض الاحمرار في فروة الرأس، وبعد شهر نلاحظ أن التساقط توقف بشكل كبير وأصبح الشعر ينمو بشكل طبيعي مع افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

بخاخ طبيعي لإنبات الشعر للرجال :-

افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط
افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط

أفضل بخاخ لإنبات الشعر للرجال هو بخاخ تريكوفيفاكس وهو من افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط

وقد أظهرت الكثير من النتائج أن هذا البخاخ من أفضل البخاخات التي تستخدم في مشاكل تساقط الشعر وعلاج الصلع وقد تم اعتماده عام 1988 لعلاج جميع حالات الصلع ومشاكل تساقط الشعر وكان هذا العقار مستخدم في السابق على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم لعلاج ضغط الدم، ولكن بعد اكتشاف تأثيره على الشعر أصبح يدخل في بخاخات بشكل سائل ويوضح مه على الشعر.

ويوجد هذا العلاج على هيئة بخاخ أو رغوة للاستخدام الظاهري بنسب مختلفة ما بين 2% و 5%.

ويستخدم هذا البخاخ مرة واحدة في اليوم ويرش على فروة الرأس بشكل مباشر ويمكن أن يوضع مرة في الصباح ومرة في المساء للحصول على أفضل النتائج.

ولكن يجب معرفة أنه إذا تم وقف العلاج فسوف تتوقف نتائجه لأن نتائجه تظهر أثناء أخذ العلاج.

وهذا المستحضر الدوائي يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يعمل على إعادة بناء الشعر مرة أخرى وهو له القدرة على ضخ الدم بشكل كبير مما يوفر حالة صحية جدً لجذور الشعر وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الشعر يتوقف عن التساقط وفي نفس الوقت يعمل على إنبات الشعر من جديد.

ولذلك يعتبر بخاخ تريكوفيفاكس هو أفضل بخاخ لإنبات الشعر للرجال.

أفضل بخاخ لنمو الشعر :-

بخاخ أفوجين هو أفضل بخاخ لنمو الشعر حيث أنه كان في البداية يستخدم هذا الدواء لعلاج ضغط الدم فأكتشف الباحثون أنه يعمل على منع تساقط الشعر لذلك استخدم كعلاج لمنع تساقط الشعر ويستخدمه الملايين من الرجال والنساء حول العالم كله.

ويرجع سبب تساقط الشعر إلى سببين رئيسين هما:

  • بسبب هرموني وراثي وتكون الحالة مزمنة وتحتاج هذه الحالة إلى علاج مكثف على حسب درجة التساقط.
  • وقتي وهذا بمعنى أنه يكون حالة طارئة وسوف نمر بفترة علاج قصيرة نسبيًا من إزالة المسبب الذي في الغالب ما يكون نفسي في منطقة محددة من الرأس.

ويستخدم هذا البخاخ مرتين في اليوم في كل مرة نقوم بخ 8 بخات من العبوة مرة في الصباح ومرة في المساء مع عدم غسل الشعر بعد رش هذا البخاخ للحصول على أفضل النتائج.

ويجب أن يتم استشارة الطبيب لتحديد الجرعة اللازمة من هذا البخاخ لأن الجرعة التي يستخدمها الرجال مختلفة عن الجرعة التي تستخدم من قبل النساء، ويجب استشارة الطبيب إذا حدثت بعض الأعراض الجانبية من هذا البخاخ لأنه قد يؤدي إلى الاحمرار في فروة الرأس والتسبب لكم في صداع.

شاهدي ايضًا : علاج تساقط الشعر الشديد بالاعشاب والقران الكريم

بخاخ مميز للشعر المتساقط :-

افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط
افضل بخاخ لانبات الشعر المتساقط

أفضل بخاخ للشعر المتساقط هو بخاخ الذي يحتوي على مادة المينوكسديل الذي يعالج الكثير من علاجات تساقط الشعر ولكن يجب الكشف أولًا عند الطبيب المختص لأنه قد يكون سبب تساقط الشعر سبب وراثي ففي هذه الحالة يستخدم هذا المستحضر لفترة طويلة من الزمن قد تمتد إلى شهور.

وقد يكون السبب نقص بعض العناصر الغذائية والمكملات الغذائية ففي هذه الحالة يتم أخذ بعض المكملات الغذائية الناقصة في الجسم عن طريق حبوب الفيتامينات مثل البروتينات والحديد وغيرها من الفيتامينات التي لو قلت في الجسم أدت إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

فلابد على من يعاني من تساقط الشعر أن يأخذ بعض البروتين الحيواني والمعادن والفيتامينات وشرب كمية كافية من الماء كل يوم، يجب الاهتمام بالصحة العامة وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وتجنب التوتر والقلق مع أخذ قسط كافي من النوم.

يتم غسل الشعر بالشامبو وتجنب استعمال الصابون بأنواعه السية المختلفة التي قد تؤيد إلى تساقط الشعر ويتم ذلك من مرتين إلى ثلاثة على الأكثر في الأسبوع، كما يجب استخدام بلسم ومنعم للشعر للتقليل من تساقط الشعر، كل هذه الأمور إذا تم اتباعها مع استخدام بخاخ جيد للشعر سوف نتغلب على مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي.

شاهدي ايضًا : وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

وفي نهاية موضوعنا حول أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط أتمنى أن يكون قد وجدتم به ما تبحثون عنه من خلال البخاخ التي يمكن استخدامها حول إنبات الشعر المتساقط لعدد من الأسباب، كما سوف انتظر تعليقاتكم على هذا المقال للكشف عن المزيد من الطرق التي قد يستفيد منها الآخرين.

اضافة تعليق