الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أفضل نوع غسول مهبلي للفطريات والإلتهابات

أفضل نوع غسول مهبلي للفطريات والإلتهابات

تعاني بعض السيدات والفتيات من الإصابة بحكة وحرقان في المنطقة الحساسة، كما تعاني من التهابات وإفرازات مزعجة جداً والبعض يعاني من ظهور رائحة كريهة، وتحتاج في هذه الحالة إلى حلول سريعة وفعالة للتخلص من هذه الأشياء المزعجة، ومن هذه الحلول هي استخدام غسول مهبلي للقضاء على الفطريات والالتهابات والحكة في وقت سريع، في هذا المقال سنقدم لكي عزيزتي أفضل نوع غسول مهبلي متوافر في الصيدليات بكل تفاصيله، تابعوا معنا الفقرات التالية.

كيفية علاج الفطريات والالتهابات باستخدام غسول مهبلي جيد

عند إصابة أي سيدة أو فتاة بالالتهابات المهبلية أو عند الشعور بحكة أو حرقان أو ظهور رائحة كريهة في المنطقة الحساسة وما حولها عليها التوقف فوراً عن استخدام صابون الاستحمام العادي والبحث عن طرق طبية بديلة للتنظيف والاستحمام مع علاج هذه الحالات التي قد تعاني منها، لذلك يفضل أن تختار كل سيدة وفتاة نوع جيد لغسول المهبل ويكون مناسب لها.

  • هناك أكثر من نوع للغسول المهبلي المتوافر في الأسواق والصيدليات بأسعار مناسبة للجميع، فهو أمن جداً عند الاستخدام وله استخدامات أخرى عديدة سنتعرف عليها لاحقاً.

شاهدي أيضًا: أفضل نوع غسول مهبلي لا يسبب الالتهابات أو الحكة

نصائح عامة مهمة جداً لعلاج الالتهابات المهبلية

  1. في فترة الإصابة والعلاج عليك سيدتي أن تجففي المنطقة الحساسة من الماء جيداً بنوع جيد من أوراق التواليت أبيض اللون بدون عطر أو منشف قطني ناعم، حيث أن الماء تساعد على تهيج المنطقة الحساسة وتزيد من الالتهابات.
  2. يجب استخدام الملابس الداخلية القطنية حتى لا تتفاعل مع الجسم، كما يجب غلسهم جيداً بمنظف لطيف غير عطري.
  3. يمتنع تماماً استخدام مستحضرات التجميل والكريمات والمعطرات داخل المناطق الحساسة.
  4. يجب الابتعاد تماماً عن مسببات جفاف المهبل أو علاجه سريعاً لأنه من أسباب الإصابة بالالتهابات المهبلية.

ما هو أفضل غسول معبلي في الصيدليات

في هذه الفقرة سنعرفكم على أفضل أنواع الغسل المهبلي المتوفر في الأسواق ويمكنك استخدامه بدون قلق ويكون أمن جداً.

1- غسول كيرفري بالصبار

غسول كيرفري بالصبار يعتبر غسول بخلاصة الصبار بتطهير المناطق الحساسة بشكل فعال جداً، يتم تعديل وتطوير هذا النوع حتى يكون مناسباً مع معدل الحموضة في المناطق الحساسة، كما يعطي نتيجة رائعة ونظافة كاملة وترطيب وانتعاش للمهبل حيث إنه لا يحتوي على صابون أو عطر فيمكن استخدامه بشكل يومي.

2- غسول كيرفري لترطيب المهبل

هذا النوع له نفس فوائد وخصائص غسول كيرفري بالصبار ولكن هناك اختلاف بسيط في المكونات فقط، فهو يعمل على الشعور بالترطيب والانتعاش طوال اليوم.

3- غسول سيباميد

يحتوي على نسبة حموضة تقوم على حماية الأعضاء التناسلية وهي PH 6.8، فهو خالي تماماً من الصابون والعطور المهيجة للمنطقة الحساسة وخالي أيضاً من القلويات، فهو أمن تماماً عند الاستخدام، يحتوي على عنصر الكاموميل الذي يعمل على تنعيم المنطقة الحساسة.

4- غسول يورياج

غسول يورياج مهدئ فعال للمناطق الحساسة فهو يعمل على توازن الحموضة ويمنع نمو البكتيريا والفطريات، كما إنه مناسب لتنعم وتنظيف المناطق الحساسة.

5- غسول الماء مع الجلسرين

هذا النوع من الغسول هو الأكثر استخدامًا في علاج التهابات وفطريات المهبل، وهو عبارة عن كمية من الماء مضاف لها نسبة من الجلسرين الصناعي، يساعد هذا الغسول على الإحساس بالرطوبة والانتعاش ويقلل من آثر الحكة والالتهابات، كما إنه قليل الثمن ومتوافر في جميع الصيدليات وآمن عند الاستخدام.

  • ولكن لهذا الغسول سلبيات عديدة مثل إنه يجف سريعاً، وملمسه لزج جداً، هذا النوع من الجلسرين قد يؤدي إلى عدوى التخميرة المهبلية، كما إنه يحتوي على مادة البارابين أو البروبيلين غليكول وهذه المادة تؤدي إلى تهيج البشرة الحساسة.

شاهدي أيضًا: أفضل 5 انواع غسول ومقشر للوجه للبنات

6- مناديل غسول باباريا

من أفضل طرق تنظيف وتطهير المناطق الحساسة فهو مناسب جداً للتخلص من أي رائحة كريهة طوال اليوم، كما يخلصنا تماماً من ظاهرة التعرق في هذه المنطقة، وتعتبر هذه المناديل أمنة جداً على النساء.

7- غسول أيفون

هذا الغسول ذو رائحة جميلة وطيبة وينعش المنطقة الحساسة كما إنه يساعد على التخلص من الفطريات والالتهابات المسببة للروائح الكريهة.

8- غسول سيتيال

من أشهر أنواع الغسول المهبلي المتوافرة في الصيدليات ويتميز برخص ثمنه وبتركيبته الفعالة جداً، فهو يعمل على تنظيف وتطهير المنطقة الحساسة مما يؤدي إلى علاج أنواع من الفطريات والالتهابات التي تسبب في ظهور الإفرازات والرائحة الكريهة.

9- غسول ريفاريست

هذا الغسول ناعم ولطيف جداً على المنطقة الحساسة ويعتبر معقم ومنظف لهذه المنطقة، وعلاج سريع للقضاء على البكتيريا المسببة للالتهابات والحكة والحرقان.

10- غسول مالفا

هو غسول منعش بإحساس النعناع يساعد على ترطيب المنطقة الحساسة وينظفها بعمق ويقضى على البكتيريا والفطريات التي تنمو بها.

طريقة استخدام الغسول المهبلي في المناطق الحساسة

أغلب الغسول المتوافرة في الأسواق تدون عليها طريقة الاستخدام بالتفصيل، ولكن في الغالب ما يستخدم الغسول سواء مخفف بالماء أو بدون تخفيف وندهن المنطقة الحساسة به ونتركه لدقائق ثم نشطفها بالماء الفاتر ثم تجفيفها جيداً من الماء سواء بأوراق التواليت أو منشف قطني حتى لا يعاود الإحساس بالحكة وتهيج البشرة.

شاهدي أيضًا: فوائد غسول بوندس لعلاج حب الشباب

تعرفنا في هذا المقال على أفضل نوع غسول مهبلي متوافر في الصيدليات وبأرخص الأسعار وبتركيبات فعالة وقوية ونتائجها مضمونة وأمنة جداً عند الاستخدام، أتمنى أن تختاروا المناسب وتجربوه وتتركوا لنا جميع تجاربكم الشخصية، انتظرونا في مقالات أخرى مفيدة.

اضافة تعليق