ماميتو
الرئيسية » المطبخ » مشروبات » أفضل أنواع كاكاو خام

أفضل أنواع كاكاو خام

افضل انواع كاكاو خام
افضل انواع كاكاو خام

أفضل أنواع كاكاو خام، إنها من أهم وأفضل المشروبات والأطعمة للكبار والصغار إنها تكمل الأطعمة وتعمل على تحسين المزاج والنفسية بشكل عام، ولكن لا يوجد شيء حلو يكتمل وذلك لأن الكاكاو من الشوكولاتة التي تعمل على زيادة الوزن، وترفع نسبة السكر في الدم؛ ولهذا السبب تتجنب الكثير من السيدات والفتيات من تناول الشوكولاتة أو تناول مشروب الكاكاو.

تعرفي معنا على أفضل انواع الكاكاو الخام

ومن أفضل أنواع كاكاو خام ونوع شوكولاتة يعد هو الحل المناسب لعدم الإفراط في الدهون وزيادة في الوزن إنها الشوكولاتة الداكنة الخام، فهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي ينصح بها أطباء التغذية بتناول قطعة صغيرة الحجم مع كل وجبة، وتستخدم الشوكولاتة الخام الداكنة في عمل وإعداد الحلوى، فهناك أنواع كثيرة ومتعددة من الكاكاو والشوكولاتة الخام الداكنة، ولهذا نأتي لكم بأحسن أنواع كاكاو خام.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل صوص الشوكولاته بالكاكاو الخام

أفضل انواع كاكاو للحلويات

هناك العديد من أنواع الشوكولاتة والكاكاو الخام تبعًا للكاكاو الذي يتم استخدامه ونسبة الحليب المضاف له، ومن بين تلك الأنواع التالي:

  1. شوكولاتة مرة المذاق أو الخام، وتلك التي تكون خالية تمامًا من نسبة السكر، وقليلة الدهون، ويتم استخدامها في إعداد وتصنيع الحلوى.
  2. شوكولاتة دارك “كاكاو خام” وتلك التي يضاف لها نسبة السكر، والزبدة، ولكنها تخلو منها نسبة الحليب ويوجد بها بنسبة قليلة جدًا منه.
  3. الشوكولاتة التي تكون محلاة بنسبة وسطية “نصف محلاة” ويكون نسبة السكر بها والحليب متوسطة، وتكون قريبة جدًا إلى اللون الغامق.
  4. الشوكولاتة أو الكاكاو بالحليب، وهي تعد من أشهر أنواع الكاكاو والمنتجات التي عرفت في المحلات التجارية، وتكون نسبة السكر بها والدهون عالية جدًا، ولها الكثير من الأنواع المختلفة ويكون نسبة الحليب بها مثل نسبة الشوكولاتة وهي تتناسب مع الصغار، ولكن يجب أن تعلمي جيدًا سيدتي أن نسبة الحليب فيها عادية، ويضاف لها الكثير من الإضافات مثل: المكسرات، والكراميل، والنعناع، والفاكهة.
  5. الكاكاو أو الشوكولاتة البيضاء، وتلك التي تعتمد فقط على السكر، والحليب، والزبدة.

كيف اعرف الكاكاو الجيد؟

  1. يظهر نوع الكاكاو الجيد من أنواعه التي يتم استخدامها وتجربتها جيدًا وخاصة في الطبخ، وإعداد الحلوى وتلك التي يتم تجربتها الشوكولاتة الخام، والمرة ومسحوق الكاكاو، ومن أسهل طرق تذويب الشوكولاتة الخام هي:
  2. يتم تقطيع الشوكولاتة إلى مكعبات صغيرة، ويتم وضعها في قدر مناسب داخل قدر كبير الحجم بقليل من الماء فيه؛ وذلك لكيلا يصل لها الماء، ويتم تركها إلى أن تتم إذابتها تمامًا.
  3. من الممكن عزيزتي أن تقومي بوضعها في قدر مختلف بعد أن يتم تقطيعها جيدًا في الميكروويف لمدة ثلاثون ثانية.
  4. لا يجب عليكِ أن تضعيها بشكل مباشر على النار، ولا يجب أن تضيفي لها زبد ولا ماء لها، بل على العكس يجب أن تقومي بالاحتفاظ بها بنفس شكلها الأصلي حسب ما ترغبين.

شاهدي أيضًا: فوائد وأضرار شرب الكاكاو للحامل والجنين

أفضل نوع كاكاو خام في مصر

سويترول Sweetriot

شوكولاتة السويترول تعتبر من أفضل أنواع كاكاو خام؛ حيث يعتبر نوع مختلف من الشوكولاتة الغامقة، ومتميز جدًا، وذلك لأن صناعته من المواد الطبيعية والتي تتمثل في خمسة وثمانون في المائة كاكاو خام طبيعي ولكن بدون أي إضافات أخرى، ويكون سعراته الحرارية معتدلة والتي تبلغ حوالي خمسة وعشرون سعرة حرارية لكل مربع، ويعتبر معدل جيد جدًا كوجبة سناك خفيفة لمن يقوم بعمل دايت أو نظام غذائي معين لنزول الوزن.

ما هي فوائد الكاكاو أو الشكولاتة الغامقة؟

يوجد هناك العديد من الفوائد للشوكولاتة الدارك حيث أنه لها الكثير من الفوائد الصحية المناسبة والتي لا يجب أن نحصرها، ومن بين تلك الفوائد التالي:

  1. الشوكولاتة الدارك تحافظ على صحة القلب، وتحافظ على نسبة ومستوى النبضات، وتحافظ على صحة الأوعية الدموية، هذا بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  2. تجمي الشوكولاتة الغامة من جميع أمراض القلب المفاجئة، وخاصة الجلطات، وتصلب الشرايين.
  3. تساعد على تحسين المزاج وتقلل الشعور بالتوتر.
  4. تساعدكِ الشوكولاتة على تحسين حالات الاكتئاب وتعطيكِ الشعور بالسعادة والفرح.
  5. الشوكولاتة تعمل على منح الجسم الشعور بالشبع، وذلك لأنها تحتوي على نسبة ألياف غذائية مثالية.
  6. الشوكولاتة تعتبر من المنبهات، وذلك لأنها تساعد على تنشيط العقل.
  7. الشوكولاتة الدراك تعمل على تقوية الأسنان، وتحميها تمامًا من التجاويف.
  8. تساند تقوية المناعة في الجسم، وتحتوي على نسبة الحديد، والتي تحمي على الأنيميا.
  9. تحتوي الشوكولاتة على مضادات الأكسدة والتي تقوم بتقييد كافة الجذور الحرة، وتعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم.
  10. تساعد على زيادة الأوعية الدموية وسرعة تدفئئها، وتقلل نسبة الكوليسترول المٌضر المتواجد في الدم.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل جناش الشوكولاتة بالكاكاو بالصور

 “هنا نكون وصلنا سويًا عزيزتي متابعة موقع ماميتو إلى نهاية مقالنا اليوم والذي يحمل عنوان أفضل أنواع كاكاو خام، ولكننا لم نتوقف على ذكر الأنواع فقط، بل قمنا بوضع كافة المعلومات المهمة والمفيدة نحوها، ونتمنى سيدتي أن تكوني استفدت معنا، وإذا كانت لديكِ أي استفسارات حول موضوع اليوم، فضلاً منكِ وليس أمرًا ضعي استفسارك في صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال، وسوف تقوم أسرة ماميتو بالرد عليكِ فورًا”.

اضافة تعليق