الرئيسية » نصائح منزلية » أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائيا

أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائيا

أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائي

أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائيا ، عادة ما يكون لصدور الصيف نتيجة حتمية لعودة تلك الحشرات المزعجة التي تظهر، خلال الليل والنهار، لتمتص الدم وتزعجنا على الرغم من أن السوق مليء بالمواد الطاردة، إلا أن العلاجات المنزلية لتجنب لدغات النموس هي دائمًا واحدة من أفضل الطرق لإبعادها عن البشرة وخروجها من المنزل، فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي لا تكون فعالة فقط في القضاء على البعوض، وأيضاً لصد أو تخويفه ، فإن أعظم فوائدها هي أنها صديقه للبيئة

12 طريقة لطرد الناموس والتخلص منه

أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائي
أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائي

1. الثلج الجاف

ثاني أكسيد الكربون الذي نزفره يجذب الناموس حيث ينبعث الثلج الجاف كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون لذلك، ضع الثلج الجاف في وعاء واحتفظ به على مسافة معينة عندما ينجذب كل الناموس إلى تلك الحاوية ، أغلق الغطاء في حين أن هذه الحل قد يكون بطيئا بعض الشيء، لكنه طريقة فعالة لتخويف البعوض.

2. البن المطحون

إن العلاج المنزلي البسيط لصد الناموس هو البن المطحون، كل ما عليك فعله هو رش القهوة المطحونة أينما وجدت المياه الراكدة بالقرب من منزلك، حيث سيتم إجبار بيض البعوض الموجود في الماء على الصعود إلى سطح الماء بسبب القهوة وعندما يصلون إلى السطح، سيتم حرمانهم من الأكسجين، مما يودي الي قتلهم قبل أن يفقسوا ويمنعوا الناموس من التكاثر.

3. الثوم

الثوم له رائحة نفاذة جدا، والتي لا يحبها كثير من الناس حتى الناموس يكره رائحته، لذلك عند سحق بعض فصوص الثوم وقم بغلي الثوم المسحوق في الماء لبعض الوقت، ثم صب هذه الطارد للناموس في زجاجة رذاذ ورشها في الغرفة، هذه العلاج سيقتل البعوض.

شاهدي ايضًا : طريقة حفظ البطاطس في المنزل خارج الثلاجة

4. زيت جوز الهند وزيت النيم

هذه الزيت مضادة للبكتيريا، المضادة للفطريات، مضاد للفيروسية ومكافح للناموس وزيت النيم مع زيت جوز الهند النقي في نسبة 1: 1 وتوضع علي جميع أنحاء الجسم، هذه الوصفة طارد ولديه رائحة قوية من الخليط سوف تبقى الناموس بعيدا عنك لمدة ثماني ساعات على الأقل.

5. زيت الأوكالبتوس وزيت الليمون

مزيج من زيت الليمون وزيت الأوكالبتوس يعمل أيضًا كطارد طبيعي للبعوض، فقط قم بخلط زيت الليمون وزيت الأوكالبتوس بنسبه متساوية ووضعه على الأجزاء المكشوفة من الجسم.

6. زيت السترونيلا

زيت السترونيلا هو أفضل زيت أساسي عندما يتعلق الأمر بمنع البعوض، تطبيق زيت السترونيلا في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أيضا حقن بضع قطرات من هذا الزيت العطري في شمعة وإشعالها، أو إذا لم يكن الأمر كذلك، ضعها في زجاجة بها رش ورذاذ في المناطق المعرضة للناموس.

7. زيت النعناع

إن رائحة النعناع القوية، التي يحبها معظمنا يكرهها الناموس، لذلك يمكن أن تأخذ زيت النعناع من مستخلصات النعناع أو ببساطة استخدام المستخلص كما هو للحفاظ على البعوض بعيدا، ويمكن رش زيت النعناع عن طريق سكبه في زجاجة رذاذ، أو يمكن وضعه على الأجزاء المكشوفة للجسم ، او زرع شجر النعناع في الحديقة.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من تسوس الاسنان طبيعيا

8. زيت اللافندر

يمكن لرائحة زيت اللافندر أن تبعد الناموس بفعالية كما يفعل أي عامل كيميائي، رائحة زهرة اللافندر والزيت قوية جدا ولا يمكن تحمل البعوض، لذلك رش زيت اللافندر في الغرفة، أو يمكن أيضًا وضعه على الوجه والأجزاء الأخرى للجسم المعرضة، ايضا بدلا من ذلك، يمكن رش معطرات الهواء بزيت اللافندر المعطرة التي تتوفر بسهولة في السوق.

9. روزماري

روزماري هو طارد طبيعي للبعوض، عند حرق بعض سيقان روزماري والرائحة التي تنشأ عنها هي طرد للبعوض.

10. زيت الخزامى

بمثابة طارد للنموس مثل الزيوت الأساسية، يمكن أيضا استخدام بعض الشموع العطرية لتخويف هذه الحشرات المزعجة فحاولي صنع الشموع التي تحتوي على رائحة الزيوت المذكورة أعلاه، لكننا ننصح باستخدام زهرة الخزامي لأنها واحدة من أفضل المواد الطبيعية الطاردة للبعوض، سوف يبقي الدخان الذي يطلقوه البعوض بعيدًا لذلك من الأفضل ان تضعه بالقرب من النوافذ.

11. بابونج

هل تعلم أن البابونج، بالإضافة إلى كونه مفيد للجهاز الهضمي، فهو علاج مثالي للتخلص من البعوض، وللحصول على طارد طبيعي سوف تحتاج إلى لتر من الماء و 200 غرام من البابونج، ثم تضعه علي النار حتي يُغلى الماء والزهور لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم يُرفعان من النار، ثم يُمزج الخليط عبر الجسم بمجرد تبريده.

12. خل التفاح

رائحته القوية والمتضاربة الغير سارة للحشرات، تمنعهم من الدخول إلى المناطق التي لا تريد رؤيتها فيها، تحتاج فقط إلى خلط جزء من خل التفاح و المياه في زجاجه رش، ورشها في أماكن رئيسية من المنزل، مثل المداخل والأبواب والنوافذ، حيث يزعجك ويمنعها من الدخول للمنزل.

شاهدي أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائياً

نصائح هامة للتخلص من الناموس

أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائي
أفضل الطرق للتخلص من الناموس نهائي
  1. عند الذهاب للنوم، تأكد من تعليق الناموسية.
  2. حاول قفل جميع الابواب والنوافذ في المنزل لمنع الناموس من الدخول.
  3. عندما ترى الناموس يطير حولك، اقتلهم على الفور.
  4. ينجذب البعوض بالضوء، لذلك استخدم الأضواء المضادة للبعوض، مثل مصابيح الصوديوم، أو أضواء الشوائب الصفراء أو مصابيح LED في منزلك.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الصابون السائل للمواعين فى المنزل

يستفيد البعوض من المساحات الرطبة للتكاثر لذلك ، قم بمهاجمتها ولا تسمح بتراكم الماء والأوساخ في بعض الأماكن في المنزل، مثل، سلت القمامة، أغطية المجاري وإلخ، فعلي الرغم من أن الناموس أو ما يطلق عليه أيضًا البعوض هو مخلوقات صغيرة وصغيرة جدا، إلا أنه يمكن أن يدمرا الغلاف الجوي بأكمله، فيمكن أن يسبب البعوض العديد من الأمراض الخطيرة والمميتة مثل الملاريا وحمى الضنك والشيكونغونيا والحمى الصفراء وزيكا وإلخ.

اضافة تعليق