الرئيسية » نصائح منزلية » أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

اليوم سوف نقدم لكم أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام حيث أنه نتيجة لتراكم الأطعمة في حوض المطبخ هذا يعمل على انسداد بالوعة المطبخ أو الحمام، وهذا يحدث مشاكل كثيرة لكل سيدة، لأن هذا يساعد على حدوث فوضى في المطبخ لذلك سوف نوضح أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام بأهم الحلول.

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

يعاني الكثير من السيدات من مشاكل انسداد بالوعة الحمام والمطبخ، لأن عندما يحدث انسداد بهما سوف يقف عملية التنظيف بالمنزل ويرجع انسداد البالوعات إلى رمي بقايا الأطعمة في الحوض وأيضًا من خلال عدم تنظيف الأحواض بشكل مستمر يعمل على تراكم الأوساخ وانسداد البالوعات وسوف نعرف افضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام بأفضل الحلول.

شاهدي ايضًا : ادوات المطبخ الاساسية للعروس واستخداماتها

طريقة تسليك حوض المطبخ :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

من أصعب الأمور التي تتعرض إليها كل سيدة في منزلها هو انسداد في بالوعة وحوض المطبخ أو الحمام، حيث أن هذا يسبب لها مشكلة كبيرة في التنظيف ويوجد طريقة تسليك حوض المطبخ سهلة ويمكن أي شخص يعرف طريقة تسليك حوض المطبخ ويقوم بتسليكها وطريقة تسليك حوض المطبخ كالتالي :-

  1. هناك عدة طرق يمكن من خلالها تسليك الحوض وذلك من خلال وضع كمية من الماء في وعاء على النار إلى أن يغلى ثم نحضر كوب ونأخذ من الماء الساخن ونقوم بوضعه في البالوعة سواء للمطبخ أو الحمام ولابد من وضع 3 أكواب على الأقل ولابد من التأكد من ذوبان الدهون التي تسببت في انسداد البالوعة والحوض وهي أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام وأهم طرق تسليك البلاعة.
  2. نقوم بوضع كمية من البيكربونات في حوض المطبخ ولابد من التأكد من سقوط البيكربونات في الحوض ونضع عليه خل أبيض، وسوف يحدث فوران يعمل على إزالة الأوساخ والدهون والشوائب التي تسببت في الانسداد.
  3. عندما يكون هناك رائحة كريهة من الحوض لابد من رمي المياه المغلية في الحوض من أجل القضاء على الروائح الكريهة، وسوف تجدين الفرق ولابد من تكرار هذا 3 مرات أسبوعيًا من أجل تفادي انسداد حوض المطبخ أو الحمام.

شاهدي ايضًا : فن ترتيب المطبخ الصغير والكبير بالصور

كيفية تسليك ماسورة حوض المطبخ :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

إن انسداد ماسورة المطبخ من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات ويرغبون في معرفة كيفية تسليك ماسورة حوض المطبخ كما أن تسليكه لا يحتاج إلى جهد أو قت كبير بل يتطلب مواد أو أدوات موجودة في كل منزل ولذلك سوف نقدم من خلال هذه السطور كيفية تسليك ماسورة حوض المطبخ وهي :-

  • لابد من استخدام السلاكة الخاصة بالمواسير ويتم وضع الجزي السفلي بها ويتم امساك الجزء العلوي بيدك، ويتم عملية التسليك من خلال الضغط وسوف يتم تسليك الماسورة.
  • الخل الأبيض والبيكربونات الصوديوم من أهم المواد التي تساعد في تسليك المواسير لأنها تساعد على إزالة الشوائب منها.
  • الماء الساخن من أهم المواد التي تساعد على إذابة الدهون.

كيفية تسليك المرحاض المسدود :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

أكثر ما يشغل أي ربة منزل هو الروائح الكريهة التي توجد بالحمامات وهذا يكون بسبب عدم تنظيف الحمام باستمرار، ويرجع ذلك بسبب تراكم الدهون في البالوعات لذلك يرغبون دائمًا في معرفة كيفية تسليك المرحاض المسدود لأنه عندما يتم تسليك المرحاض المسدود سوف يتم إزالة هذه الروائح الكريهة وكيفية تسليك المرحاض المسدود كالتالي :-

  • استخدام الملح والبيكربونات الصوديوم والخل من أهم المواد التي تساعد في تسليك المرحاض.
  • لابد من استخدام المياه الساخنة فإنها تساعد على تسليك المرحاض.
  • لابد من عدم إلقاء المناديل في المرحاض لكي لا يتم انسداده.
  • استخدام الأسيد هو يُعد مثل مياه النار التي تعمل على تطهير المرحاض وهو مسدود ويقوم بتسليكه من الدهون والشوائب والبقايا الصلبة ولكن لابد من ارتداء قفازات عند استخدامه لأنها يمكن أن تسبب احتراق الجلد.
  • استخدام بعض المواد الكيميائية التي تساعد على إذابة الدهون والشوائب التي توجد في الحمامات وهي التي تتسبب في انبعث الروائح الكريهة وهذه من أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام وأيضًا من أهمها.

تسليك بالوعة المطبخ :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

عندما يتم انسداد بالوعة المطبخ يرغب كل سيدة في معرفة طريقة من أجل تسليك بالوعة المطبخ كما أن تسليك بالوعة المطبخ لا يحتاج جهد ولذلك سوف نوضح تسليك بالوعة المطبخ كالتالي :-

  • يتم سكب القليل من الماء المغلي مع الملح.
  • الماء الساخن سوف يقوم بإذابة الدهون التي تسببت في انسداد البالوعة.
  • يتم استخدام السلك المعدني في تسليك البلاعة، ولابد من الحذر عند إدخال السلك المعدني حتى لا يحدث خروم بالمواسير.

بالوعة ارضية المطبخ :-

أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام
أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

تحتاج بالوعة ارضية المطبخ إلى بعض المواد التي تساعد في تسليكها بشكل سهل، لأن بالوعة المطبخ من الأشياء المهمة فيه لأن عند انسدادها تحدث مشكلة كبيرة للمنزل لأن هذا يؤدي إلى تسرب المياه و طرق تسليك بالوعة ارضية المطبخ كالتالي :-

  • الملح وصودا الخبز، يتم وضع كمية قليلة من الملح مع كوب من صودا الخبز ويتم إلقاء هذا الخليط في البالوعة، ويتم ترك هذه الخطوة خلال فترة الليل، وبعد ذلك في الصباح يتم إلقاء مياه مغلية في البالوعة من أجل تسليكها.
  • صودا الخبز مع الخل، يتم سكب نصف كوب صودا الخبز ثم نصف كوب من الخل في البالوعة إلى أن يتم التفاعل وسوف يتم إذابة الدهون وإزالة الشوائب من البالوعة ثم يتم إلقاء ماء ساخن من البالوعة لتطهيرها.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف المطبخ وترتيبه بسرعة

وي نهاية موضوعنا عن أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام أتمنى أن يكون قد حقق الاستفادة المرجوة منه، ولذا ادعوكم للكشف عن الطرق والنصائح المتعلقة بالمنزل من خلال تصفح المزيد من المواضيع من على منصة موقعنا دائمًا.

اضافة تعليق