الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة… ترغب كل فتاة وكل امرأة في أن تمتلك بشرة ناعمة ووجه جميل وخالي من الشعر، لذلك فإن إزالة شعر الوجه من أكثر الأمور التي تسعى إليها السيدات لكي تتمتع بوجه مشرق وخالي من العيوب أو الشوائب، ولكن تكمن مشكلة إزالة شعر الوجه في صاحبة البشرة الحساسة، حيث تنتج عن عملية الإزالة بعض الإلتهابات، والإحمرار، وظهور الحبوب والبثور وذلك بمجرد التخلص من الشعر الزائد في الوجه، حيث أن الوجه يعتبر من أكثر الأماكن الحساسة في الجسم، وهذا يجعل أي سيدة تفقد الثقة في نفسها، وتشعر بالحيرة من خلال البحث عن طريقة للحصول على بشرة ملساء وناعمة بدون شعر زائد دون يتأذى وجهها.

طرق لإزالة شعر الوجه:

افضل طريقه لازالة شعر الوجه للبشره
افضل طريقه لازالة شعر الوجه للبشره

1- خلطة الكركم:

ابدئي بنقع القليل من مسحوق الكركم في الماء وطبقيه على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها واتركيها لبضع دقائق حتى تجف، ثم بواسطة قطعة من القماش قومي بغمسها في الماء الدافئ وامسحي المنطقة الذي وضعتي عليها الخليط  ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

2- خلطة دقيق الشوفان:

اخلطي ملعقتان من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقتين من عصير الليمون لتشكيل عجينة متماسكة، طبقي العجينة على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها واتركيها بين 15 الى 20 دقيقة ثم افركيها بلطف بحركة دائرية، عكس إتجاه نمو الشعر لمدة 5 دقائق لإزالة المزيج ثم، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

شاهدي ايضًا : ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة

3-خلطة الحلبة:

قومي بنقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل، ثم قومي بفرك البذور على وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- طحين الحمص:

يساعد طحين الحمص على تقشير البشرة لإزالة كل خلايا الجلد الميتة، وكذلك يزيل الشعر بشكل فعال، لذلك قومي بخلط ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة من الحليب وملعقة شاي و 3 ملاعقمن مسحوق الكركم وقليل من الماء الفاتر حتى تحصلين على عجينة قوامها متماسك.

طبيقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم افركيه بلطف و اشطفيه بقطعة قماش ناعمة مغموسة في الماء الفاتر لإزالة الشعر كرري هذه العملية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

شاهدي ايضًا : وصفات لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاة

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة:

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

5- البابايا:

تتميز البابايا بعده فوائد صحية فهي تحتوي على خاصية التبييض الطبيعية التي تساعد على تخفيف شعر الوجه، عندما يخلط مع مسحوق الكركم سيزيل بفعالية شعر الوجه بشكل دائم.

قومي بإستخراج لب البابايا وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واخلطيها جيدًا، ثم ضعيها على وجهك مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، واتركيها لمدة 15-25 دقيقة، ثم تشطف بالماء دافئ، كرري الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

6- عشبة كوهوش السوداء :

كوهوش السوداء هي من النباتات المزهرة التي توجد في شرق أمريكا الشمالية، وهي متاحة أي في كبسولة، تحتوي على الاستروجين النباتية وهو يمنع نمو الشعر غير المرغوب فيه في الجسم بشكل فعال.

فقط قومي بغلي عشبة كوهوش السوداء المجففة واتركيها على نار خفيفة لحوالي 30 دقيقة للحصول على 1/3 من الكمية الأصلية، ثم ازيليه من الحرارة وأضيفي العسل وقومي بتخزين الخليط في الثلاجة ليومين وشربه مرة في اليوم.

7- الجيلاتين:

هو واحد من أفضل الطرق التي تستخدم  للتخلص من  شعر الوجه على الفور للبشرة الحساسة، ولإخفاء رائحة الجيلاتين يمكن قمعها باستخدام أي من عصير الليمون أو الزيوت الأساسية، والحفاظ على العينين والحاجبين بعيدًا عن قناع الجيلاتين.

قومي بخلط الجيلاتين والحليب والزيت العطري أو عصير الليمون ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 15 ثانية، ثم ضعيه على وجهك و كوني حذره وابتعدي على العينين والحواجب، سيستغرق حوالي 10-15 دقيقة حتى يجف، ثم قشريه وسوف تتخلصين من الشعر الزائد و الرؤوس السوداء.

8- نخالة القمح:

نخالة القمح هي الطبقة الخارجية الغنية من حبوب القمح فيها ليست صحية فقط، بل تعد ايضًا منتج تجميلي طبيعي رائع تستخدم في صنع أقنعة مختلفة، فهي تزيل ليس فقط الشعر ولكن أيضًا تساعد على التخلص من التجاعيد.

قومي بخلط ملعقتين نخالة القمح مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد واخلطيها جيدًا، ثم ضعيها على وجهك مع الفرك بلطف بشكل دائري حتى تجف، كرري العمليه مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

شاهدي ايضًا : أفضل ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع السوداء بسرعة

9- البيض:

بياض البيض هو عنصر جيد للغاية و من شأنه أن يساعد على إزالة الشعر الوجه، فقط قومي بخلط بياض البيض مع دقيق الذرة وضعي العجينة على وجهك حتى تجف، وافركيها بسلاسة ستكون مؤلمة بعض الشيء لأنها سوف تسحب الشعر من وجهك وهي طريقة فعالة.

10- زيت الزيتون:

وفي هذه الطريقة نحتاج إلى صابون زيت زيتون مبشور، وكميّةٍ من ملح الطّعام الخشن، والقليل من ماء الورد، ابدئي بخلط جميع المكونات معاً حتّى يُصبح الخليط شبيهاً بالكريم، ثم وزعي الخليط على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكلٍ تلقائي.

11-  العسل:

وهذه الطّريقة تحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الدقيق، قومي بتوزيع  العسل على الوجه ثم اتركيه لمدّة ربع ساعةٍ، ثُم يوضع الدقيق فوقه، يتم تدليك الوجه بلطفٍ لمدّة خمس دقائق، ثم يترك لمدة خمس دقائقٍ إضافية دون تدليكه، اغسلي وجهك بالماء وسيزول شعر الوجه بشكلٍ تامٍّ.

12- زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي:

قد أجريت دراسة لمعرفة مدى فعالية زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لإزالة الشعر وأشارت هذه الدراسة إلى أن الخزامى والشاي والزيوت قد تكون من الأنشطة المضادة للأندروجين.

وهذا يعني أنه إذا تم تطبيق هذه الزيوت على الجلد، يمكن أن يقلل في نمو الشعر من على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم للمرأة، فقط قومي بخلط  ملعقة من زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي و زيت اللافندر وطبّقيها، على وجهك بإستخدام كرة من القطن لمدة 3 دقائق، كرري هذه العملية ثلاث مرات يوميًا لمدة 3 أشهر على الأقل لرؤية نتيجة جيدة.

شاهدي ايضًا : 9 نصائح لعلاج بثور الوجه بسرعة

“طبقي أي طريقة ياعزيزتي من الطرق السابقة على بشرتك وودعي خوفك على بشرتك فهذه الطرق هي الأكثر آمان وفاعلية وحفاظًا عليها ومع إتباعها مرة تلو الأخرى سوف تقلل من ظهور الشعر”.

اضافة تعليق