ماميتو
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
الرئيسية » الجمال والرجيم » افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة .. موضوع شائع البحث لكل امرأة، حيث أن وجود شعر زائد بالجسم وبالأخص بالمنطقة الحساسة أمر يُزعج أي سيدة أو فتاة، تسعى للحصول على أعلى مستوى من النظافة وأيضًا لكي تتمتع ببشرة ناعمة بعيدًا عن استخدام مستحضرات ازالة الشعر الضارة.

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى نمو شعر زائد غير مرغوب فيه، وأيضًا الطرق السهلة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى كيفية العناية بالمنطقة الحساسة، كل هذا من خلال موقع ” ماميتو “ فتابعوا معنا.

الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر الزائد بـ المناطق الحساسة :.

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي لظهور شعر زائد بالمنطقة الحساسة، وهي كما يلي:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • خلال فترات الحمل وأيضًا الرضاعة.
  • تناول بعض الأدوية التي من آثارها الجانبية ظهور شعر زائد.
  • حدوث الخلل بهرمونات الجسم.

شاهدي ايضًا : ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

طرق تقليدية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة :.

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

سوف نقدم لكِ سيدتي في السطور التالية أكثر الطرق التقليدية المتبعة والسهلة حتى تستطيعي إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، وهي كالتالي:

  • استخدام السويت أو الشمع :.

عليكِ سيدتي أن تعرفي أولًا أن قبل استخدام السويت ( الحلاوة ) أو الشمع عليكِ القيام بتنظيف المنطقة الحساسة بماء دافئ، وينصحك خبراء التجميل بأن تقومي بوضع قليل من عسل النحل خلال عمل السويت أو استخدام الشمع، حيث أن؛ عسل النحل سوف يساعدك في نزع الشعر بطريقة سهلة وبسيطة.

اقرئي أيضًا :-  12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

وهناك طريقة متبعة حتى لا تشعرين بالألم أثناء نزع شعر المنطقة الحساسة، وهي أن تقومي بإذابة ثلاثة معالق سكر بكوب ماء بارد، وغمس قطنة نظيفة ثمَّ مسح منطقتك الحساسة، وعند فرد قطعة السويت أو وضع الشمع ضعي فوق القطعة منشفة صغيرة، ثمَّ قومي بنزع الشعر بعكس اتجاهه.

وبعد أن تنتهي من هذه العملية تمامًا قومي بمسح المنطقة بماء ورد، فهذا سوف يجنبك أي التهاب أو احمرار أو ظهور بعد الحبوب الغير مستحبة ببشرتك.

  • إزالة الشعر بشفرات الحلاقة :.

رغم أن هذه الطريقة تُعد طريقة سهلة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، لكنها تسبب مشكلة كبيرة جدًا، وهي مضاعفة ظهور الشعر، حيث يظهر بعد وقت قصير جدًا ويكون سميك وقاسي ويسبب إزعاج في بداية ظهوره وأيضًا يُسبب اسوداد هذه المنطقة، لكنها طريقة لا تتسبب في ترهل الجلد مثلما تفعل الحلاوة.

وإذا كنتِ سوف تضطرين لاستخدام هذه الطريقة فعليكِ الحرص على وضع بعض الزيت أو الفازلين، فقد يمنع نمو شعر سميك أو قاسي.

  • الكريمات :.

لا يُنصح باستخدام الكريمات الخاصة بازالة الشعر، فرغم أنها لا تتسبب في شعورك بألم أثناء إزالة الشعر، لكنها تتسبب في جفاف الجلد واسمراره بطريقة مبالغ فيها.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من إحمرار البشرة الحساسة

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة وتقليل ظهوره :.

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

سوف نقدم لكِ عزيزتي وصفة تقلل من ظهور الشعر جدًا، بعد القيام بإزالته عن طريق السويت، لأن السويت يقوم بنزع الشعرة من جذورها ويترك الجلد ناعمًا، لذلك هو أفضل وسيلة على الإطلاق، وما سوف نقوم بتقديمه هي وصفة طبيعية سوف تلاحظين بعدها أن الشعر أصبح يظهر بعد مرور فترة طويلة جدًا، كما سوف تلاحظين أنه لم يعُد سميكًا، وكل ما عليكِ فعله هو ما يلي:

  • مكونات الوصفة :.

    • ليمونة واحدة.
    • مطحون الحجر الأبيض، ويُباع لدى العطارين في أي مكان.
    • لبن.
    • خل تفاح.
  • طريقة العمل :.

    • يتم وضع نصف معلقة من الحجر المطحون، وعصير ليمون واحدة ومعلقة من الحليب ومعلقة من خل التفاح، ويتم مزج الخليط جيدًا، ثمَّ اتركيه عزيزتي لمدة ستين دقيقة.
    • خلال هذه المدة قومي بنزعي الشعر بالسويت، ثمَّ قومي بغمس قطنة نظيفة في الخليط الذي تم اعداده مسبقًا.
    • مرري القطنة على المنطقة الحساسة واتركيه عليها لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، ثم بعد ذلك قومي بغسيل المكان بماء دافئ.
اقرئي أيضًا :-   طريقة عمل عصير البرتقال للرضع وموعد تقديمه

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة :.

افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
افضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

من المعروف أن إهمال النظافة في المنطقة الحساسة سوف يتسبب في ظهور مشاكل، مثل تجمع الجراثيم وحدوث إلتهاب، وقد تظهر رائحة كريهة، لذلك لابد من العناية بهذه المنطقة من خلال بعض الخطوات البسيطة، وهي كما يأتي:

  • المداومة على الاستحمام كل ثلاثة أيام على الأقل، وتنظيف هذه المنطقة يوميًا.
  • التغيير المستمر للملابس الداخلية وعليكِ الحرص سيدتي بأن تكون خامة ملابسك الداخلية من القطن، فالبوليستر يتفاعل مع العرق فيسبب رائحة غير مستحبة.
  • عليكِ سيدتي القيام بتقشير تلك المنطقة مرة كل أسبوع، والتقشير لا يتم سوى باستخدام اللوفة، فعندما تقومي باستخدامها في هذه المنطقة مرة واحدة فقط في الأسبوع، سوف تنعمين بجلد أبيض خالي من الاسوداد، لأنه سوف يخلصك من الخلايا الميتة.
  • لابد أن تهتمي سيدتي بهذه المنطقة خلال دورتك الشهرية، لأن في هذه الفترة تكوني عُرضة للإصابة بأي إلتهاب، إذا تركتي الفوطة الصحية أكثر من خمس ساعات، حيث أن البكتيريا تجد البيئة المناسبة لها في الفوطة الصحية، لذلك قد تتعرضين لروائح غير مستحبة أو التهاب، ويمكنك التشطيف بماء دافئ مرة كل يوم أثناء الدورة الشهرية.
  • لابد أن تقومي بإزالة الشعر الزائد في فترات منتظمة، وذلك على حسب نمو شعر هذه المنطقة لديكِ، حيث أن؛ الشعر هو أيضًا بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا.
  • احرصي سيدتي على تناول فواكه تمتع الروائح الكريهة عن هذه المنطقة، فقد أثبتت الدراسات أن الفراولة والأناناس يعملون على تخليص هذه المنطقة تحديدًا من أي روائح كريهة.
اقرئي أيضًا :-  كيفية رسم الحنة بطريقة سهلة زي المحترفين

شاهدي ايضًا : فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

هكذا سيدتي عرضنا عليكِ كل ما يخص ازالة الشعر من المناطق الحساسة وكيفية الإعتناء بها، ويجب أن تعلمي سيدتي أن هناك بعض الطرق التي تجعلك لا تشعرين بالألم، مثل الثلج وزيت القرنفل فإذا وضعتيهم على المنطقة الحساسة قبل استخدام وسيلة إزالة الشعر التقليدية سوف تتخدر هذه المنطقة فيكون نزع الشعر أسهل، نتمنى أن تقومي بنشر المقال بين صديقاتك وأحبائك على وسائل التواصل الاجتماعي.

اضافة تعليق