الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

تسعى الكثير من السيدات أن تحصل على شعر ناعم ومفرود طوال الوقت حتى تكون عملية تسريح الشعر أيضاً وفي نفس الوقت يتم الاستغناء عن السشوار والبيبي ليس وجميع المنتجات من هذا القبيل، وفي الوقت الحالي يوجد الكثير من المنتجات التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه ويوجد الكثير من الإعلانات التجارية التي تعرض هذه المنتجات، ولكن أكدت الكثير من التجارب إن لهذه المنتجات أضراراً كثيرة بجانب فوائدها لأنها في النهاية مصنوعة من مواد كيميائية، ومن أشهر منتجات الفرد مبيعاً هو كريم بيوبوينت لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر.

ما هو فرد الشعر؟

فرد الشعر هي عملية تحاول المرأة من خلالها الحصول على شعر قوي وناعم ولامع، ويتم ذلك الأمر إما باستخدام المواد الكيميائية أو بالكريمات المخصص وضعها على الشعر لفترة معينة ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء للحصول على النتائج المطلوبة، وتكون مدة هذه الكريمات من أربع إلى ثمانية أشهر، وهذه الطرق هي الأكثر شيوعاً في صالونات التجميل، ويتم استعمال هذه الطريقة للشعر المجعد بشكل خاص لأنها تعمل على تحليل الروابط التي توجد بين الشعر ويصبح الشعر أكثر نعومة ولمعاناً، لذلك سنتحدث فيما يلي عن أهم منتجات فرد الشعر.

شاهدي أيضًا: طريقة فرد الشعر طبيعياً من أول مرة بالمنزل

فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

كريم بيوبوينت من أشهر المستحضرات التي يتم استخدامها لعلاج مشاكل الشعر من تلف وهيشان وتساقط، ويحتوي هذا المستحضر على مستخلصات الزيوت التي لها أثر فعال وقوي على الشعر خاصة التالف، فبعد أن تقومي باستخدام هذا الكريم سوف تحصلين على شعر ناعم ولامع، ويتم استخدام هذا الكريم عن طريق وضعه بلطف على الشعر الرطب لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

كريم بيوبوينت متداول بيعه في الصيدليات وسعره خمسة وثلاثون جنيه ل250 جرام، ومن أهم فوائد هذا الكريم أن سعره مناسب للكثير، كما أنه من أجود أنواع كريمات فرد الشعر لأنه يحوي في مكوناته على الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر .

أضرار فرد الشعر بشكل عام:

على الرغم من أن منتجات فرد الشعر تقوم بالفعل بتنعيمه وجعله ليناً ولكن مدة هذه الكريمات تظل لفترة محدودة أقصاها ثمانية شهور وبعدها تظهر الأضرار، وفيما يلي سوف نقدم لكم أضرار فرد الشعر:

  • يحدث ضعف عام للشعر وذلك من خلال فقد لمعان الشعر وتستمر الأضرار السلبية لفرد الشعر لأكثر من سنتين.
  • يحدث تقصف في أطراف الشعر لذلك من الطبيعي اللجوء إلى قص الشعر.
  • حدوث جفاف للشعر وتلفه بشكل ملحوظ وفقد قوته.
  • يحدث عملية تساقط للشعر بدرجة كبيرة وغالباً يصل الأمر لتساقط خصلات كاملة.
  • من الطبيعي أن يصبح الشعر خفيف بسبب التساقط.

شاهدي أيضًا: 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت

طرق أخرى لفرد الشعر:

في الوقت الحالي أصبح هناك العديد من الطرق التي تستخدم في فرد الشعر والتي من أشهرها الفرد بالكيراتين، والكيراتين هو مادة تستعمل لفرد الشعر وتنعيمه وإعطائه جمال وقوة ولمعان، وللعلم الكيرايتن مادة موجودة بالفعل في جسم الإنسان ولكنها تتضاءل بشكل مستمر بسبب إتباع الأنظمة الغذائية الخاطئة، لذلك فإن الكيرايتين مادة طبيعية بروتين ويتم إضافة بعض المواد الكيميائية إليها.

ومن أهم الأسباب التي ينتج عنها نقص الكيراتين في الشعر: عند فرد الشعر باستخدام البيرم، وعامل الوراثة أيضاً من أسباب نقص هذه المادة في الجسم، واستخدام السشوار والبيبي ليس والمكواة بكثرة لأن درجة الحرارة العالية تجعل الشعر يفقد الكيراتين، والحمل والرضاعة أيضاً من أسباب نقص مادة الكيراتين، استخدام الصبغات والكريمات الكيميائية لفرد الشعر واستخدام الشامبوهات والزيوت التي لا تناسب نوعية وطبيعة الشعر.

فوائد وأضرار استخدام الكيراتين:

لكل طريقة فوائدها وأضرارها وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الكيراتين حيث أكدت الكثير من التجارب أن للكيراتين فوائد منها:

  • يساعد على علاج الشعر التلف والخشن والمجعد خاصة الشعر الذي تعرض لمرات عديدة من عمليات الفرد.
  • يساعد على بناء غلاف خارجي للشعر يعمل على حمايته من كافة العوامل الخارجية التي من شأنها التأثير عليه بشكل سلبي.
  • يساعد الكيراتين على تحسين مظهر الشعر بشكل عام.
  • يعمل على نعومة الشعر وزيادة لمعانه.

وبالرغم من هذه الفوائد إلا إنه يملك أضرار أيضاً أهمها:

  • زيادة فرصة الإصابة بسرطان الجلد لأن مادة الكيراتين تحتوي بشكل أساسي على الفورمالين وهذه المادة تسبب خطراً كبيراً على جسم الإنسان.
  • عند استنشاق مادة الفورمالين زيادة الفرصة بالإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.
  • تساقط الشعر بشكل مكثف للوصول إلى شعر خفيف في فترة قصيرة.
  • الإصابة بحساسية في فروة الرأس.
  • حساسية في العين.

لذلك يفضل دائماً إن يتم اللجوء إلى الخلطات الطبيعية والأعشاب الطبيعية التي لا يدخلها أي مواد كيميائية لأن أضرارها قليلة على جسم الإنسان وتكاد أن تكون معدومة.

شاهدي أيضًا: طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أضرار وفوائد فرد الشعر والتعرف على طرق أخرى  لفرد الشعر،  ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق