الرئيسية » صحة وفوائد » علاج ترهل الثدي الشديد بالزيوت الطبيعية

علاج ترهل الثدي الشديد بالزيوت الطبيعية

ترهل الثدي من الأمور التي تشغل بال العديد من النساء، فهي من المشكلات التي تؤثر على المظهر الجمالي للثدي عند المرأة، وعلى الرغم من إمكانية علاج هذه المشكلة عن طريق التدخل الجراحي، إلا أنه يظل الاختيار الأخير لمعظم النساء، فهيا نتعرف معًا على طرق علاج ترهل الثدي بالزيوت الطبيعية.

ترهل الثدي الشديد

يتكون الثدي لدى المرأة من العديد من الخلايا الدهنية والأنسجة الضامة، إلى جانب الغدد اللبنية التي تكون مسئولة عن إنتاج الحليب في فترات الرضاعة.

وتتشكل أنسجة الثدي المؤثرة في قوامه بشكل أساسي من الغدد اللبنية، حيث لا يحتوي على أي عضلات، ولذلك فيحتاج إلى الكثير من العناية حتى لا يتعرض للترهل، وهو أمر محتمل جدًا.

فترهل الثدي يؤدي إلى تأثير سلبي على المظهر الجمالي لجسم المرأة وظهوره بشكل غير متناسق، وحين يترهل الثدي يفقد ليونته الطبيعية التي تمنحه الشكل المثالي والذي ترغب كل أنثى في الحصول عليه.

شاهدي أيضًا: 6 خطوات سهلة وبسيطة لشد الصدر بلا ترهل

أسباب ترهل الثدي الشديد

  • فترات الحمل والرضاعة تعتبر من أهم أسباب التغيرات التي تصيب جسد المرأة بشكل عام، وترهلات الثدي بشكل خاص.
  • كبر حجم الثدي، والسمنة المفرطة.
  • ارتداء حمالات صدرية أكبر أو أصغر من حجم الثدي.
  • فقدان الوزن بشكل سريع وإتباع نظام غذائي قاسي.
  • تقدم المرأة في السن، حيث يفقد الجسم الكثير من ليونته ومظهره الطبيعي.
  • انقطاع الطمث أو ما يعرف باسم سن اليأس.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازية والكحولية.
  • التدخين سواء السجائر أو الأرجيلة.

علاج ترهل الثدي بدون جراحة

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية هي أفضل وسيلة لشد ترهلات الجسم بشكل عام، وشد ترهلات الثدي بشكل خاص في حالة ممارسة التمارين المخصصة لهذا الجزء من الجسم.

وتعتبر رياضة السباحة هي أفضل الرياضات التي تقوم بمهمة شد ترهلات الثدي.

كما ينصح أيضا بالحرص على ارتداء حمالات الصدر المدعمة لرفع أنسجة الثدي، مع اختيار المقاس المناسب لحجم الثدي.

تدليك الثدي بقطعة من الثلج بشكل مستمر يساعد بشكل كبير على شد ترهلات الثدي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم وضع مكعب من الثلج في قطعة من القماش القطني ولفها جيدا.
  2. يتم تمريرها على كلا الثديين بلطف وفي حركات دائرية لمدة دقيقة لكل جهاز.
  3. يتم تجفيف الثدي بفوطة ثم ارتداء حمالات الصدر على الفور والاستلقاء على الظهر لمدة لات قل عن نصف ساعة.
  4. كما ينصح بتدليك الثديين بالماء البارد عند الاستحمام.
  5. الثلج والماء البارد يعملان على انكماش أنسجة الثدي، ومع التكرار يظهر الثدي بشكل مشدود وتقل الترهلات.

علاج ترهل الثدي الشديد بالزيوت الطبيعية

1- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الهامة المفيدة للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، لذلك يدخل في العديد من الاستخدامات العلاجية والتجميلية.

فزيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والعديد من الفيتامينات والعناصر الأخرى المفيدة للبشرة.

ومن خلال تدليك الثدي بزيت الزيتون يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة، فيعمل على زيادة تدفق الدم في أنسجة الثدي، مما يساعد في شد ترهلات الجلد وتحسين مظهره.

شاهدي أيضًا: تكبير الثدي بالأعشاب الطبيعية بدون عمليات تجميل

2-زيت الحلبة

من الاستخدامات الشائعة المعروفة لزيت الحلبة هي زيادة حجم الثديين بشكل طبيعي من خلال توسيع الجلد المحيط بأنسجة الثدي، ولكنه أيضا يعمل على شد ترهلات الثدي.

ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقتين من زيت الحلبة مع ملعقة من زيت الزنجبيل، ويستخدم الخليط في تدليك الثديين بحركات دائرية لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم يترك طوال فترة الليل ويتم غسله في الصباح، ولأفضل نتيجة يجب تكرار الوصفة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

3-زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على العديد من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في زيادة نضارة الجلد ونعومته، ويحتوي أيضًا على مواد مضادة للالتهابات، مما يساعد في علاج آلام واحتقان الثدي.

ويستخدم من خلال خلط ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة من زيت الزنجبيل، ويستخدم في تدليك الثديين من اتجاه الأسفل إلى الأعلى، وذلك لمدة عشر دقائق على الأقل ويترك طوال فترة الليل، ثم يغسل جيدًا في الصباح.

4- زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على كميات هائلة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يضمن توفير تغذية متكاملة وترطيب عميق للثديين، مما يمنحهما نعومة ونضارة وشبابًا.

يعمل زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يساعد في شد ترهلات الجلد وجعله أكثر صحة وحيوية، ويستخدم من خلال وضع 3 ملاعق من زيت اللوز المر على الثديين وتدليكهما جيدًا في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم يترك طوال الليل ويغسل في الصباح، وتكرر يوميًا.

5- زيت الصويا

والذي يتم استخلاصه من فول الصويا، هو من أروع الزيوت التي يمكن استخدامها في شد ترهلات الثدي طبيعياً، حيث يعمل على تعزيز وزيادة إفراز هرمون الاستروجين، الذي يمنح الثدي مظهرًا أكثر صحة وشبابًا، وينصح باستخدامه في تدليك الثدي بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج.

6- زيت بذر الورد

يتميز بخواص تعمل على تجديد خلايا البشرة واستعادة مرونتها وحيويتها، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في الثدي، فتعمل شد ترهلات الثدي وزيادة حجمه بشكل طبيعي، ولكن لا يستخدم بشكل منفرد، بل لابد من خلطه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت الياسمين لتنحيف الصدر والبطن

تعرفنا معًا على طرق علاج ترهل الثدي بوسائل طبيعية، فنرجو أن تحقق لكم هذه المعلومات الاستفادة المطلوبة، ونحن بانتظار تجاربكم وتعليقاتكم واستفساراتكم حول هذا الموضوع.

اضافة تعليق