الرئيسية » الحمل والرضع » حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكرة

حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكرة التي يجب الانتباه لها، حيث أن الكثير من السيدات الآتي في انتظار حدوث الحمل تود معرفة كل ما يخص أعراض الحمل التي تحدث في البداية حتى يعرفوا إذا كان قد تم لهم حمل أم لم يحدث، وقد يكون حرقان المهبل أحدى أعراض الحمل التي تحدث في بداية فترة الحمل.

اسباب حرقان المهبل قبل الدورة

هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى الحرقان ومنها:

  • تغير نسبة الهرمونات في الجسم.
  • أحيانًا قد تصيب المرأة عن طريق الاتصال الجنسي بعض الالتهابات نتيجة الاحتكاك في داخل الرحم.
  • قد يكون لديكي حساسية من بعض المواد الكيميائية  مثل الصابون وبعض المنتجات التي قد تسبب وجود حرقان في البول
  • بعض التهابات المسالك البولية قد تؤثر على مجرى المهبل وتؤدي إلى وجود حرقان في المهبل.
  • إذا كان لدى المرأة بعض المشاكل في المبايض أو التبويض فإنها تؤدي إلى الحرقان.

لذلك إذا وجدتي عندك بعض الحرقان في المهبل ناتج عن تلك الأمور فعليك مراجعة الطبيب يحدد ما هو سبب الالتهاب ويحدد العلاج اللازم لنوعية الحرقان الذي تعاني منه.

حرقان البول من علامات الحمل بولد

تشير العديد من الدراسات أن الحرقان الناتج في المنطقة الحساسة يعتبر أحدى العلامات التي تدل على وجود الحمل بولد، ولكن تختلف الحالات بين كل مرأة وأخرى أثناء الحمل.

موضوعات متعلقة بحرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

هل حرقان المهبل من علامات الحمل ؟

يعتبر حرقان المهبل أو حرقان البول هي أحدى الأعراض التي تأتي للمرأة في بداية فترة الحمل ولكن هناك الكثير من الأعراض الأخرى التي تؤكد الحمل لأن ليس هذا كافي للشك في وجود حمل ومن تلك الأعراض:

  • انتفاخ البطن: هناك بعض التغيرات الهرمونية التي تأتي في هذه الفترة وتؤثر على شكل البطن ويكون شكلها منتفخ عن المعدل الطبيعي للسيدة.
  • ارتفاع درجة الحرارة: بعض السيدات يحدث لها ارتفاع في درجة الحرارة واستمرار ارتفاع الحرارة أكثر من 18 يوم دون ظهور أي أعراض أو علامات مرضية أخرى فإن هذا من الممكن أن يشير إلى وجود حمل.
  • انغراس البويضة: ويحدث للسيدة انخفاض في درجات الحرارة بعد انغراس البويضة وانتقالها عبر قناة فالوب إلى الرحم والتصاقها في جدار الرحم.
  • القيء والغثيان: يعتبر القيء والغثيان من العوامل الدالة على حدوث الحمل لدى الكثير من الحالات لأن المرأة تزداد عندها حاسة الشم في هذه الفترة ولا تطيق أنواع كثير من الطعام على غير المعتاد في هذه الفترة مع الشعور بحرقان في المعدة كل هذا يؤدي إلى القيء والغثيان.

ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة

يجب التنويه أن هناك بعض الحالات التي تجد أن هناك إفرازات بنية وبيضاء قبل الدورة، فهذه الإفرازات قد تكون علامة للحمل، ولهذا فيجب على كل سيدة أن تتابع هذه التغيرات بشكل مستمر حتى تقوم بعمل تحليل للدم على الفور للتأكد أن هناك حمل، وتتبع التعليمات الخاصة به.

أعراض أخرى للحمل

  • النعاس والخمول : تمر المرأة ببداية فترة حملها بزيادة كبيرة من الخمول في جسمها وذلك لاختلاف نسبة الهرمونات ولو قامت ببذل مجهود قليل فأنها تشعر بالإرهاق بالرغم من قلة المجهود وهذا من علامات الحمل الأولى.
  • الإسهال أو الإمساك : قد يحدث للمرأة بعض التغيرات في الجهاز البولي فقد تعاني من أحد أمرين الإمساك أو الإسهال لأن الأمعاء تتغير في هذه المرحلة نتيجة للتغير الهرموني.
  • النقاط الدموية : بعض السيدات يحدث لها بعض النقط الدموية الحمراء أو البنية نتيجة انغماس البويضة  داخل الرحم وهذه من علامات الحمل الأولى.
  • الم الثدي وانتفاخ الثدي : والمرأة في تلك الفترة نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات عندها يحدث لها ألم في منطقة الثدي وخاصة في مكان الحلمة ويصبح لون الحلمة داكن عن لونه الطبيعي.
  • فقدان الشهية من بعض أنواع الأكل: الكثير من السيدات تعاني من فقدان الشهية الواضح اتجاه الكثير من أنواع الأكل والشرب التي كانت تفضلها من قبل.

ولكن من جهة أخرى، ليس من الضروري أن تظهر كل أعراض الحمل السابقة على السيدة حتى تعرف أنها حامل لأن الأعراض تختلف من امرأة إلى أخرى.

كما تختلف من مرة حمل إلى مرة أخرى  لدى تلك المرأة فمن الممكن ظهور بعض الأعراض ومن الممكن أن تظهر كل الأعراض.

فأنسب طريقة تستطيع المرأة أن تتأكد من وجود حمل هي عمل اختبار حمل منزلي والأفضل منه والأدق هو حمل تحليل حمل عن طريق سحب عينة دم في أحدى المعامل الطبية وهي التي تقرر بوجود حمل أو غيره.

هل التهاب البول قبل الدوره من علامات الحمل

هناك حالات كثيرة حدث لها علامات مختلفة للحمل، منها أن تلاحظ المرأة أن البول الساخن ، و دخولها المتكرر إلى الحمام بشكل مستمر.

اقرئي أيضًا : الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

قد يهمك : كيفيّة إكتشاف الحمل الضعيف وعلاجة

حرقان البول من علامات الحمل

  • كثير من السيدات تعاني من حرقان في البول قبل مجيء الدورة الشهرية، ولكن لا تعرف سبب هذا الحرقان ولكن حرقان البول أو المهبل وخاصة في فترة الجماع قبل الدورة الشهرية.
  • يعد هذا من الأمور الطبيعية التي لا قلق منها وسبب ذلك هو هبوط هرمون الاستروجين عن المعدل الطبيعي في تلك الفترة وهذا الهبوط في مستوى الهرمون.
  • ويسبب في وجود تسلخات في بطانة الرحم مع نزول الدورة ال وهذا الألم يظهر مع الاحتكاك أو عند التبول.
  • ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق استخدام بعض الكريمات والمراهم الطبية التي تخلصك من مشكلة الحكة والاحمرار.
  • وهناك بعض الكريمات الموضوعية التي توضع داخل المهبل لمدة عدة أيام حتى تخلص الرحم من جميع الالتهابات التي تسبب الحرقة المهبلية.

حرارة المهبل قبل الدورة

من علامات الحمل المبكرة حدوث بعض حالات الألتهاب في البول عند التبول، مما يحدث للمرأة المتزوجة بعض أشكال الألم أثناء التبول، ولذلك يمكن حل هذه المشكلة بإستخدام نوع من أنواع اللبوس المهبلي، ويسمي لبوس جينزول المهبلي.

حرقان المهبل بعد القذف من علامات الحمل

بالطبع الكثير من السيدات تعاني من وجود حرقان في البول بعد عملية الجماع وهذا يسبب لها الكثير من القلق لأنها لا تعرف ما سبب هذا الحرقان.

ولكن لا تقلقي فإن هذا أمر طبيعي للحرقان ناتج من احتكاك قضيب الرجل بقناة المهبل لدى المرأة وهذا الاحتكاك يمكن  أن يؤدي إلى بعض الالتهابات ولا سيما تختفي سريعًا وبدون علاج لأنه أمر طبيعي.

موضوعات متصلة بحرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

والآن بعد أن تعرفنا على حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكرة والعديد من المعلومات الخاصة بهم، سوف انتظر تعليقاتكم حول هذا المقال للكشف عن تجربتكم وما وصلهم من معلومات في هذا الموضوع.

17 تعليق

    • السلام عليكم أستاذة توتا
      تختلف أعراض ما قبل الدورة من واحدة لأخرى ،، ويبدو إنك تحبين أكل الحوادق ،، فعليك تقليل الأملاح قدر المستطاع والأكثار من شرب الماء ،، وزيادة في الإطمئنان عمل تحليل املاح

  • انا عند التبول يجيني تبول إضافي مع حرقان خيف جدا مع انو دورتي باقيلها ١٣ يوم وتجي وتقلب مزاج هل هذه من علامات الحمل افيدوني جزاكم الله خير😭

    • السلام عليكم دودي
      لا يزال الوقت مبكر على احتمال حدوث حمل ،،، قد يكون هناك التهاب أو املاح عالية ،، فنحن في فصل الصيف وبه فاكهة بها املاح كالبطيخ والمانجو وغيرها ،، فانتظري موعد الدورة ثم اجري تحليل دم بعد غيابها خمسة ايام والله الموفق

  • سلام اخواتي . انا في قلق و حيرة كبيرة عندي شهرين زواج وحصل معي شيء لم يحصل من قبل احس باغلبية اعراض الحمل منذ عملية التبويض تغيرت احوالي عندي تاخر في الدورة الشهرية 5 ايام مع نزول افرازات بنية و قليل من الدم وردي متقطع مند ثلات ايام و الاحساس بوجع الدورة و انتفاخ في البطن و في جانبي الايمن مند عملية التبويض مع لعلم ان اخر دورة 9 جوان ادعولي نكون حامل ربي يرزقنا يا ربي

    • السلام عليكم Channel noir
      بلغك الله تعالى ما تتمنين ،، الزواج يحدث في الجسم تغييراً في الهرمونات ،، مما يجعل هناك شعور مختلف بأعراض لم تكن موجودة ،، ولا تنشغلي بحدوث حمل او لا فلازلتي في اول الزواج ،، وانتظري حتى يعتاد جسمك على الظروف الجديدة ،، ولا تتوتري فالتوتر قد يسبب الاضطراب ،، حفظك الله تعالى

  • السلام عليكم
    أنا دورتي متأخرة 3 أيام عملت تحليل أول يوم تأخير و طلع سلبي و اليوم أجتني حرقة بول مع قطرات دم خفيفة جدا تكون فقط بعد التبول أعزكم الله مع العلم أنو حصل جماع البارحة هل يمكن أن يكون حمل و ماذا أفعل مع هذه الحرقة لأني خفت آخد دوا و يكون في حمل أرجو أن تفيدوني بنصائحكم

  • ممكن مساعده عندي الأم اسفل البطن والضهر مع حرقه في المهبل وبعد يومين الحيض وانا متزوجه جديد منذ 4 أسابيع ما هاذه هل حمل أم التهاب ارجو الرد

    • بكل سرور هالة
      ربما تكون لخبطة في الهرمونات اهتمي بنظافة هذه المنطقة جيدًا لأن هناك مواد تدخل في جسمك ،، وانتظري موعد الدورة وإن تأخرت لأكثر من 5 أيام يمكنك اجراء تحليل دم وليس اختبار بالمنزل ،، بالتوفيق

    • وعليكم السلام منال
      في جميع الأحوال تتشابه اعراض الحمل مع اقتراب الدورة الشهرية، حتى مع البنت الغير متزوجة ، اما بالنسبة الفيصل تحليل الدم، بالتوفيق

  • انا عندى ثلاث بنات الأولي ولدتها طبيعي والثانيه والثالثه قيصرية وعمرى الان ٤٥ وماما بشهر الاول ونفسي يولد لاني فرصه الإنجاب بسيطه لاني في قيصرى والتجارب تقول بنت ولسه ما كملت شهر يجوز انزله واحاول اني اجتهد بكل الطرق لإنجاب الولد حتي ولو طفل انابيب لأنه القيصرى الا ارتاح بعد الولاده اقلها ثلاث سنين ويصير عمرى ٤٨ وفرصه الحمل ضعيفه افيدوني الله يخليكم ما ابغ اسوى شي يغضب ربنا سويت تجربه الكروم بس قبل ما أكمل شهرين هل النتيجه صحيحه

    • مرحبا ام الحلوين
      استغفري الله وتوبي إليه واشكريه على ما انعم به عليك، هناك من يتمنى ظفر طفل ، لا تفكرين فيما يغضب الله تعالى ولا ترفضي عطية الله لك ،، بدلا من حدوث شيء تحزنين له، وفقك الله

    • مرحبا انا عندي حرقة بالمهبل من حوالي اسبوع تقريبا مع العلم انو ما بحس بالوجع اثناء الجماع ولا اي نوع وجع اخر وما بينزل مني شي يدل ع العدوى الجنسيه مع العلم ايضا انو موعد الدورة كمان يومين

  • انا عندي حرقان في المهبل و كثرة التبول و الجوع الشديد قبل الدورة ب ٥ايام مع العلم اول مرة تصير معي هل ممكن نكون حامل عندي عام و نصف نستنى

    • اهلا وسهلا Samm
      شعورك بالحرقان يعني انك تعانين من التهاب والفيصل لمعرفة الحمل هو إجراء تحليل دم ، وفقك الله