الرئيسية » نصائح منزلية » الإرشادات التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة

الإرشادات التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة

اهم الارشادات حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة

الإرشادات التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة، إن الكثير يظن أن عملية شراء الأغذية والأطعمة من الفروض التي تكون متواجدة في الأسبوع الواحد المفروضة والتي يجب الالتزام بها، ويجب إنهائها في وقت سريع جدًا، ووقت قصير فإن عمليات اختيار الأطعمة والغذاء قبل عملية الشراء تكون بمثابة الخطوة الأولى في اتجاه الأكل الصحيح والصحي؛ ولهذا يجب الاعتماد على بعض الأساسيات التي تعمل على تسهيل عملية التسوق، وإتباع الكثير من الشروط أو حتى بعضها والتي يجب أن يتم الحرص عليها وعلى معرفتها جيدًا أثناء عملية الشراء.

الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الاطعمة

  • عدم التسوق والتجول في المحال التجاري وينتابك الشعور بالجوع.
  • وهذا لأن في حالة الشعور بالجوع سوف يصبح من المحال أن تقاوم العديد من الأغذية والأطعمة الغير صحية والتي تتمثل في: المربى، البسكويت، والجاتوه، والمربى، والكثير ولهذا ينصح بتناول القليل من الأطعمة قبل التوجه إلى السوق، ومن أجل الضمان الكافي باختيار ما هو صحي ومفيد جدًا.
  • يجب اختيار الفاكهة والخضار الطازجة؛ وذلك من أجل أن تحتوي على نسب عالية جدًا من المغذيات التي كون عالية جدًا مكن الموجودة في الأطعمة المغلفة أو المعلبة، والتي تحتوي على العديد من السكر، والملح؛ مما يجعل تلك الأغذية مضرة جدًا.
  • يجب أن تختار الخضراوات الصغيرة في الحجم، وذلك لأن الأطعمة اللذيذة وتحتوي على المواد المغذية بكثرة من الأخرى الكبيرة، وكما ينصح بشراء القطع الداكنة.
  • يجب عدم شراء الثمار الغير الناضجة، والتي يجب أن يكون فيها تشوهات بلونها.
  • يجب اختيار الأرز والمعكرونات، والخبز جيدًاـ، وذلك يتم من الخبز والمعكرونات المصنعة من الحبوب الكاملة والتي تكون أفضل عن غيرها بكثير، والأرز الذي يكون لونه بني هو الأفضل، والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي فرق من ناحية الغذاء بين المعكرونة الجافة أو الطازجة، والطازجة تحتاج إلى وقت طويل من أجل أن يتم طهيها جيدًا.
  • يجب اختيار للحوم والدجاج والسمك جيدًا، وذلك يكون من الأمور الهامة جدًا والتي يجب أن نذكرها عند شراء اللحم والدجاج هو الدهون، ولهذا من الأفضل أن يتم اختيار الأسماك مثل سمك السلمون، والترويتنت إنها من الأنواع التي تحتوي على بروتينات وفوائد عظيمة التي تمنع أمراض القلب، ولهذا من الأفضل أن يتم تجنب والابتعاد عن الأسماك الغير طازجة.
  • اختيار الألبان والحليب جيدًا، ينصح بتناول واختيار اللبن المقشود وخالي من الدهون، إنه يعتبر من أفضل أنواع الحليب التي من الممكن أن يتم تناولها، ويصبح بديلاً للحليب الذي يكون دسمًا.
  • من الأفضل اختيار الجبن الغير معتقة والتي تتمثل في: الموازريلا، والركوتا، وهذا يكون نسبة للكوليسترول الذي يكون فيها قليلاً مثل: الشيدر، والبارميزان.
  • يجب الاعتماد على الألبان الطازجة الغير محلاة وألبان الفواكه التي في الغالب تحتوي على السكر، والمحليات مثل الأسبرتام.

شاهدي أيضًا: كيفية التدبير المنزلى لمصروف البيت

ما هي الأغذية الصحية الموزونة

كل شخص يحتاج إلى تناول الطعام ويعتبر من الضرورة الأساسية والتي يجب أن يتم التركيز على تناول العديد منها وبشكل مختلف، وإليك بعض النصائح من أجل الحصول على غذاء موزون:

  • التركيز على تناول بعض الأنواع المتعددة والمختلفة مثل الفاكهة، والخضراوات، والألياف، وخصوصًا الخضراء والتي هي اساس امداد كل جسم بمواد الحديد، والبروتينات، والخضار الأحمر التي تعتبر أساس لمد الجسم بالكثير من الفيتامينات المهمة والضرورية للجسم.
  • تحتوي تلك المواد على فيتامين باء اثنى عشر، والحمضيات التي تكون مسئولة عن فيتامين سي، ويعتبر هو من اساس الطاقة.
  • تناول كافة مشتقات الألبان، وكل منتجات الحليب المهمة، والالبان، والصودا، والزبادي، ويجب أن توكون خالية من الدهون، فإنه يوجد أهمية كبيرة جدًا في تقوية العظم.
  • يجب تناول كافة الأكلات التي تحتوي على البروتين الضروري لصحة كل عضو من أعضاء الجسم، وبفترات متباعدة وبكميات معقولة، من أجل تجنب الحصول على نتائج سلبية مثل: ارتفاع نسبة الكوليسترول، أو مرض النقرس، وتشكل الأطعمة التي تحتوي على بروتين ولحوم حمراء، وأكلات بحرية، ولحوم خالية من الدهن، والدواجن والبيض.
  • يجب استبدال الزيوت التي تحتوي على دهون، والتي تصنع من السمن بالزيوت النباتي الصحية مثل: زيت البوتاسيوم.

شاهدي أيضًا: أفكار ونصائح لسندوتشات المدرسة الصحية بالصور

 نصائح الغذاء الصحي

  1. يجب تناول الأغذية الصحية والتي تحتوي على أصناف متنوعة وذلك من خلال انتقاء الغذاء الذي يشمل العام الطازج، والذي يضمن للشخص القيمة الغذائية بأقل كمية ن المواد التي تضاف عليها، والتي يتم معالجتها مثل الأطعمة التي تحتوي على معادن، وفيتامينات، ومعادن.
  2. يجب تناول كميات الطعام التي يتم توصية بها والتي تتناسب مع الأعمار والسنوات والجنس والنشاط البدني.
  3. يجب القراءة الجيدة للملصقات الغذائية التي تحتوي على معلومات عن الطعام من أجل مقارنة المنتجات الغذائية ببعضها واختيار المنتج الصحي، إنها ملصقات تحتوي على جداول خاصة بالمنتج فقط، والقيمة الغذائية له، ويجب قراءتها بشكل جيد للشخص الذي يحسن من اختياره.
  4. يجب الاعتماد الكلي على الاكلات التي تتنوع للعائلة لكي تتضمني سيدتي الغذاء الصحي والمتوازن، والذي يؤثر على الصحة، ويجب الحرص على الموازنة بين الغذاء، والرياضة من أجل صحة جيدة، ويجب تشجيع العائل باستمرارية من أجل التأكيد على صحته جيدة على المدى البعيد.
  5. يجب الحرص على الأغذية الموازنة بين الرياضة والغذاء للصحة الجيدة.
  6. يجب اختيار نظام غذائي رائع من أجل الحماية من الأمراض.
  7. يجب الحرص على تناول كمية وفيرة من الماء، أي يجب تناول ثمانية أكواب ماء كل يوم.

شاهدي أيضًا: علاج الرطوبة والعفن في المنزل بالكامل

“هنا نكون وصلنا لنهاية المقال اليوم والذي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تحميك وتحمي اسرتك من الأمراض الكثيرة، ونتمنى أن نكون وفينا الشرح الكافي حول موضوعنا اليوم، نترقب منكِ رأيكِ عزيزتي كما عودتينا فقط بترك ردك أسفل المقال في صندوق التعليقات”.

اضافة تعليق