الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » كم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب

كم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب

كم سعرة حرارية في عصيرالموزبالحليب

كم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب، يعتبر الموز والحليب من ألذ العصائر المشهورة، بالإضافة إلى أنه موضوعًا شائعًا للمناقشات الصحية، سواء كان من ناحية أن الموز يعمل على زيادة الوزن أو أنه مفيد للصحة، فأن كثير من الناس يعتقدون أن تناول عصير الموز والحليب معًا بشكل قليل، سوف يتسبب في زيادة الوزن، ولكن الحليب هو منتج من الألبان.

عدد السعرات الحرارية في الموز والحليب

  • ثمرة الموزة الواحدة تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية.
  • 1 كوب من الحليب قليل الدسم يحتوي على حوالي 60-80 سعرة حرارية.
  • بالتالي قد يكون كوب الموز مع الحليب يحتوي على حوالي 160-180 سعر حراري.

يمكننا إستخدام الموز بطرق عديدة أخرى، وهناك الكثير من الناس الذين يحبون إضافة بعض الفاكهة الغذائية إلى جانب الموز واللبن.

كم سعرة حرارية في الموز

عند تحديد عدد السعرات الحرارية من عصير اللبن والموز، هناك بعض الإعتبارات الهامة مثل يمكن أن يكون كوب الحليب خالي من الدسم، الحليب الكامل الدسم أو حليب الصويا (كن حذراً من تناول هذا إذا كان لديك مشاكل في الغدة الدرقية).

  • الحليب القليل الدسم يحتوي علي حوالي 120 سعرة حرارية.
  • الحليب كامل الدسم يحتوي على 150 سعرة حرارية.
  • حليب الصويا يحتوي على 100 سعرة حراري.

 لذلك على الناس الذين يرغبون في خسارة وزنهم التقليل من تناول الموز والحليب بشكل مستمر، وعند طريقة عمله يمكنك استخدام مكونات معينة مثل الحليب الخالي من الدسم والسكر البديل لتقليل عدد السعرات الحرارية.

شاهدي أيضاً: كيفية تخسيس الجسم بكميات كبيرة بدون أي ترهلات للجسم

القيمة الغذائية للموز

الموز غني بالعديد من المغذيات ويوفر العديد من الفوائد الصحية، حيث أنه يحتوي على الكثير من الألياف والكربوهيدرات وبعض الفيتامينات والمعادن الأساسية.

تحتوي الموزة الواحدة متوسط ​​الحجم:

  • البوتاسيوم: 12 ٪ من RDI.
  • فيتامين B6: 20 ٪ من RDI.
  • فيتامين ج: 17 ٪ من RDI.
  • المغنيسيوم: 8 ٪ من RDI.
  • النحاس: 5 ٪ من RDI.
  • المنغنيز: 15 ٪ من RDI.
  • الألياف: 3.1 غرام.

حيث أن موزة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 105 سعرة حرارية، إلى جانب 90 ٪ منها تأتي من الكربوهيدرات، معظم الكربوهيدرات في الموز عبارة عن السكريات (السكروز والجلوكوز والفركتوز) من ناحية أخرى، الموز منخفض في كل من الدهون والبروتين.

كما أن يحتوي الموز أيضًا على عدد من المركبات النباتية المفيدة ومضادات الأكسدة، بما في ذلك الدوبامين والكاتشين (2، 3 ، 4).

شاهدي أيضاً: هل الكنتالوب ممنوع أثناء الرجيم

الفيتامينات

  • من المعروف أن الموز يحتوي على فيتامين ج، وهو فيتامين مهم لتقوية المناعة علاوة على ذلك، فإن الموز غني أيضًا بفيتامينات مجموعة ب، مثل B3 و B5 و B6، والمعادن مثل المنغنيز والمغنيسيوم.
  • وفيتامين ب 3 النياسين هو فيتامين يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والمخ والأعصاب والأغشية المخاطية والجهاز الهضمي.
  • أما فيتامين B5، من ناحية أخرى، يحفز الجهاز المناعي حتى يتمكن من تشكيل الأجسام المضادة، كما أنه يهدئ الأعصاب ويقلل من الإجهاد.
  • كما يساعد فيتامين ب 6 في صنع الأحماض الأمينية للحصول على مناعة أقوى، ووظيفة دماغية صحية، وإفراز أفضل للفضلات، أيضاََ في عصير الموز يوجد عنصر البيوتين، ووظيفته هي نفس وظيفة فيتامين B3.

المعادن

المنغنيز هو معدن مهم لإنتاج الأنسولين وهو ضروري أيضاً لإنتاج مضادات الأكسدة، ويكمن دور المغنيسيوم في زيادة امتصاص الكالسيوم، والمساعدة في عملية الأيض وإنتاج الطاقة، بالإضافة إلى وجود أحد المحتويات الغذائية المهمة في الموز مثل نوع من البروتين يسمى تريبتوفان، الذي يتحول في الجسم إلى سيروتونين، المعروف أيضًا باسم “الهرمون السعيد”.

كما أن عصير الموز أيضاً مصدر ممتاز للبوتاسيوم، وقد أظهرت الدراسات أن المستويات العالية من البوتاسيوم تقلل من إحتمال أرتفاع ضغط الدم، حتى إذا كنت تتناول الصوديوم بكثرة.

أهمية الموز وفوائده المتعددة

  1. إن الموز يعتبر أفضل مصدر مميز للبوتاسيوم.
  2. منخفض الصوديوم.
  3. من يتناول البوتاسيوم يخفض نسبة الخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  4. يعمل على خفض الضغط الدموي لمن مصاب به.
  5. البوتاسيوم الموجود في الموز يلعب دور مهم جدًا في الحفاظ على توازن كل السّوائل والأملاح في الجسم.
  6. يعمل على نقل النوابض العصبية، ويحافظ على نبض القلب بشكل طبيعي.
  7. الموزة الواحدة تحتوي على 110 سعر حراري، و3 جم من الألياف الغذائية، ويحتوي على 3جم من النشا الذي يعمل على مقاومة الهضم.
  8. الموز يساعد على الشبع بسرعة.
  9. الموز يتمتع بالمذاق الطبيب و الحلو، عندما يضاف للمشروبات بشكل صحي بدون إضافة السكريات.
  10. الموزة الواحدة تعطي الحجم المناسب اليومي للجسم من فيتامين ج، والذي يعتبر مضاد جيد للأكسدة، ويحفز المناعة.
  11. يساهم في إنتاج الكولاجين، ويعمل على تقوية جدران الوعاء الدموي بالجسم.
  12. يساهم الموز في شفاء الجروح، ويبني العظام، ويعمل على تكوين هرمون تيروكسين في الغدة الدرقية.
  13. الموز يحتوي على مواد فعالة في علاج القرحة.
  14. الموز يحتوي على مضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة، وتدمرها بشكل نهائي، وتحارب مرض السرطان في بدايته.
  15. يرتفع التأثير في الموز الذي يكون أكثر نضوجًا.
  16. الموز يساعد في عملية الهضم بشكل جيد جدًا.

شاهدي أيضاً: فوائد شرب ماء الورد على الريق للتخسيس

ما هي القيمة الغذائية للحليب وكم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب ؟

البروتين و الكربوهيدرات والدهون

الحليب هو أيضاً مصدر ممتاز للبروتين، حيث كوب واحد يوفر 8.1 غرام، جنباً إلى البروتين، يوفر الحليب الكربوهيدرات للطاقة، ولا يوجد سوى 12 غرام من الكربوهيدرات، ولان هناك حاجة إلى الدهون بكميات صغيرة في الجسم من أجل العمل السليم للخلايا، وهو ما يتوفر في الحليب حيث يحتوي الحليب علي نسبة قليلة من الدهون.

الكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن

  • الكالسيوم يبقى العظام قوية ويساعد على منع هشاشة العظام (فقدان العظام)، وهو أمر مهم بشكل خاص بالنسبة للنساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس.
  • وفقاً لمكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة، فإن زيادة تناول الكالسيوم يمكن أن يخفض أيضاً ضغط الدم، وهناك صلة قوية بين تناول الكالسيوم والوقاية من سرطان البروستاتا.
  • وفقاً لبيانات التغذية، حيث يحتوي كوب واحد من الحليب بنسبة 2 في المائة على 286 ملغ من الكالسيوم، وهو 29 في المائة من القيمة اليومية التي يجب أن تصل إلى الجسم.

كل هذه الفوائد قد توجد في كوب واحد من عصير الموز والحليب، كما أنه يمكن أن يكون كوب عصير الموز واللبن مفيدًا للشخص المصاب بالإسهال أو لمن يمارسون الرياضة باستمرار، حيث أنه يساعد على استبدال ما يتم فقده من الجسم أثناء الرياضة، إلى جانب أنه أيضاً مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وتعرفنا جيدًا كم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب، وفوائد الموز الصحية للجسم.

اضافة تعليق