الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » كم سعرة حرارية في البيض المقلي

كم سعرة حرارية في البيض المقلي

كم سعرة حرارية في البيض المقلي

كم سعرة حرارية في البيض المقلي، من منا لا يحب البيض المقلي ويتناوله في الصباح، البيض المقلي من الأطعمة الخفيفة والمفيدة جداً والمليئة بالقيمة الغذائية، إلى جانب انه يحتوى على عدد سعرات حرارية قليلة وهذا ما يجعله مطلوب بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون الرجيم و يريدون خسارة الوزن، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي عدد السعرات الحرارية والفوائد التي توجد في البيض المقلي.

السعرات الحرارية في البيض المقلي

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي:

  • مجموع السعرات الحرارية 195.87.
  • السعرات الحرارية من الكربوهيدرات 3.6.
  • السعرات الحرارية من الدهون 137.79.
  • السعرات الحرارية من البروتين 54.48.

شاهدي أيضاً: كم سعرة حرارية في عصير الموز بالحليب

إليك تفاصيل عامة حسب الحجم

  • بيضة صغيرة (38 غراما): 54 سعرة حرارية.
  • البيض المتوسط ​​(44 جرام): 63 سعرة حرارية.
  • بيضة كبيرة (50 غراما): 72 سعرة حرارية.
  • بياض كبير جدا (56 جرام): 80 سعرة حرارية.
  • البيض الجامبو (63 غرام): 90 سعرة حرارية.

هناك فرق كبير جدًا في السعرات الحرارية بين صفار البيض و صفار البيض، حيث أن صفار البيضة الكبيرة تحتوي على 55 سعرًا حراريًا بينما يحتوي الجزء الأبيض على 17 سعرًا حراريًا فقط.

السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

يمكن التحكم في السعرات الحرارية الموجودة في البيض عند طريق اختلاف طرق إعداده الكثيرة والمتنوعة والتي تقلل من السعرات الحرارية خاصةً للأشخاص المهتمين بمعرفة كمية السعرات الحرارية للأطعمة المختلفة وليس البيض فقط، لذلك يوجد منه البيض المسلوق والذي يحتوي بدوره على 70 سعر حراري في داخل صفار البيضة الواحدة وعلى 18 سعر حراري في بياض البيضة الواحدة استنتاجاً لهذا فإن البيضة الكاملة الواحدة تحتوي على 88 سعر حراري.

القيمة الغذائية للبيض المقلي

إن القيمة الغذائية للبيض هي أكثر من مجرد عدد السعرات الحرارية، البيض يحتوي على ثروة من المغذيات الصحية، مثل السعرات الحرارية، كما يختلف المحتوى الغذائي بشكل كبير بين صفار البيض وبياض البيض ومن هذه المحتويات الغذائية:

نسبة البروتين في البيض المقلي

البروتين ضروري للنمو والصحة والإصلاح، هناك حاجة أيضاً إلى الحصول على الهرمونات والإنزيمات والأجسام المضادة التي توجد في البيض، بالاضافة إلى أن هناك 6 غرامات من البروتين في بيضة واحدة كبيرة، وغالبية نسبة البروتين توجد في بياض البيض.

 والنسبة التي يوصي بها للجسم من البروتين هو 0.8 غرام مط لكل كيلوغرام من وزن الجسم على سبيل المثال، يحتاج الشخص الذي يزن 63.5 كجم إلى 51 جرامًا من البروتين يوميًا، وان بيضة واحدة توفر ما يقرب من 12٪ من إحتياجات البروتين اليومية للفرد.

كم سعرة حرارية في البيض المقلي بالنسبة لكمية الدهون

حوالي نصف السعرات الحرارية في البيضة تأتي من الدهون، حيث أنه بيضة واحدة كبيرة يوجد بها حوالي  5 غرامات من الدهون، والتي تتركز في صفار البيض.

حيث يحتوي صفار البيض أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وان أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم وربما تخفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السرطان، و التهاب المفاصل،  وهي مركزة إلى حد كبير في الدماغ وقد ثبت أنها مهمة لأداء عملية  (الإدراك) والذاكرة.

كم سعرة حرارية في البيض المقلي بالنسبة لنسب الكولسترول؟

من المعروف أن صفار البيض يحتوي على الكثير من الكوليسترول، حيث تحتوي ​​البيضة الكبيرة على 186 مليغرام من الكوليسترول، ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن البيض “سيئ بالنسبة لك”بسبب محتوى الكوليسترول، ولكن أثبتت الدراسات أن ليس كل الكوليسترول سيئ، فإن الكولسترول  يساعد الجسم على أداء عدة وظائف حيوية في الجسم، وان  تناول بيضة أو أثنتين كل يوم لا يتسبب في مشكلة إرتفاع مستويات الكولسترول لديهم.

وإذا كانت نسبة الكوليسترول لديك مرتفعة  أو تعاني من مرض السكري، يمكنك الإستمرار في تناول البيض باعتدال (من أربعة إلى ستة في الأسبوع) دون حدوث أي مشاكل، طالما أنك لا تأكل باستمرار أطعمة أخرى غنية بالدهون المشبعة أو الدهون غير المشبعة أو الكولسترول.

شاهدي أيضاً: كم سعرة حرارية في الأرز

الكربوهيدرات في البيض -كم سعرة حرارية في البيض المقلي ؟

يحتوي البيض على كمية قليلة جدًا من الكربوهيدرات (أقل من 1 جرام لكلّ بيضة)، لذلك فهي ليست مصدرًا للسكر أو الألياف.

 كم سعرة حرارية في البيض المقلي؟ وما هي نسبة البروتينات المتواجدة بالبيضة الواحدة ؟

البيض هي مصدر كبير للفيتامين ب، وخاصة الفيتامينات B2 (ريبوفلافين) و B12، حيث يستخدم الجسم فيتامين ب 12، كما أنه يحافظ على سلامة خلايا الجسم وخلايا الدم، ويحمي من أمراض القلب، ويمنع نوعًا من فقر الدم يسمى فقر الدم  الأرومات.

ولا توجد الفيتامينات إلا في الأطعمة الحيوانية هي فقط التي تحتوي على فيتامين ب 12، لذلك إذا كنت نباتيا ولا تأكل  اللحوم، فإن البيض وسيلة جيدة حتى تحصل على فيتامين ب12.

يحتوي البيض أيضًا على كمية قليلة من الفيتامينات A و D و E، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبيوتين والكولين، حيث انه تم العثور على معظم أنواع الفيتامينات في البيض، بإستثناء ريبوفلافين، الذي يوجد في صفار البيض.

 كم سعرة حرارية في البيض المقلي ؟ بالنسبة للمعادن

البيض أيضاً مصدراََ جيدًا ل السيلينيوم والكالسيوم واليود والفوسفور، كما أنه مضاد للأكسدة، ويساعد السيلينيوم على حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان.

أضرار البيض

البيض هو واحد من ثمانية أنواع من الأطعمة التي تعتبر من مسببات الحساسية الغذائية الرئيسية، وقد تشمل أعراض حساسية البيض التي قد تظهر مباشرة بعد تناوله ما يلي:

  • تورم في  الوجه أو حول الفم.
  • احتقان بالأنف.
  •  السعال أو ضيق الصدر.
  •  الغثيان، وتشنجات، وأحيانا القيء.
  • حالة طارئة خطيرة تهدد الحياة تسمى التأق (نادر).

ولا تعتبر جميع أنواع البيض آمنة للأكل وهذا بسبب خطر التلوث مع البكتيريا الضارة المعروفة باسم السالمونيلا، لذلك فأن بعض الناس يأكلون البيض الني، تجنباً إلى خطر تلوث السالمونيلا.

حيث أن تعتبر السالمونيلا هي السبب الأكثر شيوعًا للدخول إلى المستشفى والوفاة من الأمراض التي تنقلها الأغذية، حيث يمكن أن يسبب التسمم بالسالمونيلا حمى وتشنجات وجفاف  للرضع، وكبار السن، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة لأنهم معرضون بشكل كبير للإصابة الأمراض الخطيرة.

وأفضل طريقة لمنع تسمم السالمونيلا هي تبريد البيض الذي يشتريه المتجر بمجرد وصولك إلى المنزل والتأكد من طهي البيض جيدًا، إلى ما لا يقل عن 160 درجة فهرنهايت، قبل تناوله.

شاهدي أيضاً: أقل الفواكه سعرات حرارية

للبيض فوائد متعددة تعرف معنا عليها الآن :

البيض يساعد على الحفاظ على صحة الإنسان، وذلك عن طريق تزويده بالكثير من العناصر التي يحتاج:

  1. يزيد من مستوى الكوليسترول النافع، والتي قد أظهرتها الدراسات التي قد تم إجراؤها لفهم مدى تأثير البيض في مستوى الكوليسترول، والمعروف أيضًا بإسم البروتين الدهني، الذي يكون مرتفع الكثافة، وتناول 2 بيضة كل يوم لمدة 6 أسابيع يزيد من مستوى الكوليسترول النافع بنسبة 10 في المائة، والجدير بالذكر أن أرتباط ارتفاع مستوى نسبة الكولسترول النافع بإنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  2. يحافظ البيض على صحة العينين، إحتواء البيض على نسب عالية من اللوتين والزياكاسنثين المضادان للأكسدة وبسبب تراكمها في شبكة العين؛ إنها تحافظ بشكل فعلي على سلامة العينان ويحافظ على صحتهما جيدًا، ويلعب دور تلك المواد في الوقاية من الإصابة بمرض التنكس البقعي، ومرض الساد الذي يعرف بإعتام عدسة العين.
  3. يقلل نسبة الدهون الثلاثية تمامًا، إستهلاك البيض الذي يحتوي على الأوميجا 3 أفضل طريقة في تقليل الدهون الثلاثية، ولقد وجدت الدراسات أن استهلاك 5 بيضات مدعومة بأوميجا 3 في الأسبوع الواحد لمدة 3 أسابيع يعمل على تقليل.
    نسبة مستوى الدهون الثلاثية في الدم بنسبة تتراوح ما بين 16 إلى 18 في المائة، وبالتالي يقلل تمامًا الإصابة بخطر أمراض للقلب.

“وإلى هنا نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا اليوم، ونتمنى أن نكون قد وصلنا إليكم المعلومات كاملة حول البيض وفوائده، ولقد تعرفنا سويًا أيضًا على إجابة عنوانا اليوم كم سعرة حرارية في البيض الم؟”

اضافة تعليق