الرئيسية » الجمال والرجيم » فوائد الكاموميل للشعر والجسم

فوائد الكاموميل للشعر والجسم

فوائد الكاموميل للشعر والجسم

فوائد الكاموميل للشعر والجسم، زهرة الكاموميل أو زهرة البابونج تعد من أنواع الأزهار التي تنمي إلى الفصيلة من النوع الأقحوانية، وتنتشر هذه الزهرة في جميع مستوى العالم وهذا لأنها تحتوي على المواد التي تكون مضادة للأكسدة والزيوت الطيارة والأملاح المعدنية، والشيء الأساسي الذي تتميز به هذه  الزهرة هي أنها لها قدرة كبيرة في علاج الكثير من الأمراض منها التهاب الحلق وعلاج مشكلة صعوبة النوم والصداع وغير كذلك كثيراً، وفي الوقت الحالي أصبحت هذه الزهرة تدخل في الكثير من الصناعات التجميلية بشكل مختلف، ولعل  الشيء المهم المنتشر منها هو الكريمات الخاصة بعلاج البشرة والجسم والشعر وهذا لفوائدها الكثيرة المتعددة وتمتاز هذه النبتة بأزهار البيضاء ورائحتها الجميلة ويتم زراعة هذه النبتة في المناطق التي يكون فيها الطقس معتدل ومن السهل أيضاً أن يتم زرع هذه النبتة في المنزل مثل زرع العنبة والميرمية، ولا يستخدم منها إلا أزهارها حيث اكتشف العلماء كثرة فوائدها الطبية فتم استخدامها في الكثير من المركبات الدوائية، وسنقدم لكم في موقع ماميتو فوائد الكاموميل للشعر والجسم.

فوائد الكاموميل للشعر والجسم:

فوائد الكاموميل للشعر والجسم
فوائد الكاموميل للشعر والجسم

المحتوى الغذائي لزهرة البابونج:

تحتوي هذه الزهرة على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة مثل ألفا بايسابول، والكمازولين الذي لونه أزرق والفلافونات والأزولين التي قد أثبت العلماء فعاليتها في مقاومتها للكثير من البكتيريا والجراثيم، فمادة الأزولين تتكون من أحماض أمينيه غير مشبعة تقدم للجسم المساعدة على الشفاء بشكل تام من الأمراض التي تصيبه.

شاهدي ايضًا : فوائد العصفر لتنحيف الجسم

فوائد الكاموميل أو البابونج للشعر:

  • تعمل الزهرة كمضاد حيوي لفروه الرأس، وتعمل على حمايتها من القشرة والالتهابات بشكل عام.
  • يستخدم البابونج في الكثير من الخلطات في العمل على تفتيح لون البشرة والحصول على اللون البني الفاتح.
  • يمد الشعر باللمعان ويعطيه بريقاً جذاباً.
  • يقوم بعمل دوراً كالبلسم حتى يصبح الشعر لامع ويتم التخلص من التشابك الذي يكون في الشعر.
  • يعمل على تقوية بصيلات الشعر حتى ينمو الشعر بشكل أفضل دون حدوث تقصف للشعر.
  • يعمل على علاج تساقط الشعر ويجعل الشعر أكثر كثافة.

خلطات باستخدام زهرة البابونج للشعر:

خلطة لتفتيح لون الشعر:

تحتاج هذه الخلطة تقريباً على خمسين جراماً من أوراق زهرة البابونج الجافة، وتحتاج إلى خمسين جرام من جذور الراوند الجافة، وكوب ونصف من الماء، ويتم خلطهم جيداً مع بعض هم البعض  وإضافة لهم زيت الزيتون حتى يصبح الخليط شبيه للعجين، ثم يتم وضعه على الشعر الجاف من الجذور حتى يصل إلى الأطراف ويتم تغطية الشعر جيداً بكيس من البلاستيك لمدة ساعة إلا ربع، وبعد ذلك عليكم القيام بغسل شعركم جيداً بالماء الفاتر والشامبو وقوموا بتكرار هذه العملية مرة كل أسبوع حتى تحصلوا على النتيجة المراد الوصول إليها.

خلطة لتطويل الشعر:

تحتاجا لخلطة إلى خمسين جرام من أورق وزهرة البابونج الجافة، وخمسين جرام من القواقع، وكوبين من الماء الدفيء المغلي، وربع كوب من زيت الخزامي العطري، واخلطوا هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح على شكل العجين، ثم يتم وضع ربع الكمية على الشعر الجاف من الجذور  حتى الوصول إلى الأطراف ويتم تغطيته جيداً بكيس بلاستيك لمدة نصف ساعة، ويتم غسل الشعر بعدها جيداً بالماء الفاتر والشامبو وكرروا هذه العملية مرتين كل أسبوع حتى تحصلون على نتيجة أسرع.

على الأشخاص المصابين بالحساسية أن يتجنبوا استخدام هذه الزهرة أو على السيدات الحوامل عليكم التأكد في البداية من استشارة طبيب حتى لا تحدث مضاعفات سيئة لسيادتكم.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب شاي البابونج يوميًا

فوائد زهرة البابونج للجسم:

فوائد الكاموميل للشعر والجسم
فوائد الكاموميل للشعر والجسم
  1. يعمل على علاج البواسير، ومن خلال وضع كمادات من شاي البابونج على المنطقة الذي يجب علاجها فهذا قد يعطي المكان المصاب إحساس مهدئاً.
  2. يعمل على علاج الهالات السوداء التي تتواجد حول العينين، من خلال وضع كمادات شاي البابونج على العين.
  3. يقوم بالحفاظ على مستوى السكر في الدم، وهذا الأمر يجعل الجسم يسيطر على مرض السكر وأعراضه بأكملها.
  4. يعمل على زيادة قوة جهاز المناعة في الجسم وهذا بفضل خواصه التي تكون مضادة للبكتيريا، كما أنه أيضاً يساهم بشكل كبير في علاج السعال ونزلات البرد بشكل سريع للغاية.
  5. يعمل على تخفيف وتقليل ألام المعدة، وهذا من خلال تناوله بشكل منتظم وبكميات كبيرة ومناسبة، وهذا من خلال تناوي شاي البابونج بعد تناول الطعام مباشرةً.
  6. يعمل على تقيل الإصابة من تشنجات العضلات، كما أنه يقدم المساعدة بشكل كبير في جعل عضلات الجسم في راحة تامة.
  7. يساعد البابونج على استرخاء عضلات الرحم، ويخفف على تقليل أوجاع الطمث، لأن للبابونج قدرة فعالة تزيد من الجلايسين الذي له دور كبير في استرخاء عضلات الجسم بأكملها.
  8. يعمل على علاج وجع المعدة، ويخفف من تكوين الغازات وأعراض وجع القولون العصبي.

فوائد البابونج للشعر:

فوائد الكاموميل للشعر والجسم
فوائد الكاموميل للشعر والجسم
  • يقوم بالقضاء على قشرة الشعر بشكل فعال، كما أنه يستخدم كبلسم للشعر.
  • يعمل على زيادة لمعان الشعر وبريقه.

فوائد الكاموميل للجلد:

  • يعمل على محاربة حب الشباب ويقضي غلى الندوب بشكل نهائي وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • يسكن تهيج الجلد ويعالج الحروق التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس.
  • يعمل على تفتيح لون الجلد بطريقة طبيعية، ويمنع للبشرة النضارة والإشراق والصحة.

شاهدي ايضًا : أنواع الشعر للنساء وكيفية الإعتناء به

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد الكاموميل للشعر وللجسم، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة أهمية وفوائد الكاموميل للشعر والجسم، وعليكٍ أن لا تتردي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق