الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف أنسى حبيبي الأولاني

كيف أنسى حبيبي الأولاني

كيف أنسى حبيبي الأولاني

كيف أنسى حبيبي الأولاني الحب هو أسمى شيء في الوجود وبدونه لا توجد حياه، فالحب عطاء وتضحية بلا مقابل ولا حساب، هو الشعور بالعاطفة والميل أو الانجذاب تجاه أشخاص معنيين في حياتنا، هناك أنواع كثيرة من الحب، فهناك الحب الرومانسي العاطفي الذي ينشا بين حبيبين أي رجل وامرأة، وحب الله الذي نشأ في القلوب منذ الولادة، وحب الأم لأولادها وحب الزوجة لزوجها أو زوج لزوجته، وهو ما يسمى بحب العشرة الذي ينشا نتيجة التعود.

مفهوم الحب الرومانسي أو العاطفي

  • الحب الرومانسي هو ذلك الانجذاب الذي ينشأ بين طرفين يشعران بأنهما لا يمكن الاستغناء عن بعضهما، فهناك كيمياء متبادلة بينهم حيث يفرز الجسم هرمون الحب وهو هرمون يسمى الاوكسيتوسين، فكلاهما يكمل بعض ويشعر بالاحتياج إلى الطرف الآخر، ويظهر ذلك في الاهتمام وكلمات الحب والتغزل في الحبيب.
  • وقد سمعنا عن قصص كثيرة في الحب مثل روميو وجولييت ومجنون ليلى، وقصة عنترة وعبلة، وغيرها من قصص الحب التي خلدها التاريخ.

شاهدي أيضًا: كيف تجعلين شاب يحبك من اول نظرة

كيف يتولد الحب

  • ينشأ الحب ويتولد من العاطفة والغريزة الموجودة في كل إنسان، حيث يبدأ بالإعجاب أولا ثم تتحرك العاطفة فتتولد مشاعر الحب وهناك مقولة مشهورة في الحب نظره فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء.
  • فبداية الحب هو نظرة من العين ثم يحدث الإعجاب واللقاء، وكما يقال فإن مرآة الحب عامية، أي عندما يحب الشاب الفتاه أو العكس لا يرى أي طرف عيوب في الآخر. ويحدث الحب والإعجاب بين الشاب والفتاه لعدة أسباب.

أسباب الإعجاب بين الشاب والفتاه

أسباب داخلية

  • طبيعة الذكر والأنثى هي الميل والانجذاب ولكن هذا الميل لابدَّ له من قواعد تحكمه وتتحكم فيه الثقافة والفكر ومعتقدات المجتمع كذلك.

أسباب خارجية

  • قد يحدث الانجذاب نتيجة ارتداء ملابس أنيقة، أو رائحة عطر جذابة أو طريقة كلام ساحرة أو توفر جو شاعري وموسيقى هادئة.
  • وعندما ينشأ الإعجاب يظهر في تصرفات الشخص ولا يستطيع كبت مشاعره، قد يظهر في نظرات العيون، أو في الاهتمام المبالغ به، أو في التصرفات وطريقة الكلام وأحيانًا الخجل.

ماذا يعجب الشاب في الفتاه والعكس

  • قد يعجب الشاب بالفتاة لأنها تشبهه، أي تتمتع بصفات شخصية قريبة من صفاته، بمعنى أنه يرى نفسه فيها.
  • أحيانًا يعجب بها لأنها تشبه أمه، فهي تشبهها في الطبائع وأحيانًا في الشكل أيضًا.
  • قد يميل الشاب للفتاه لجمالها وأناقتها أو لجمال جسمها ورشاقتها أو لسحر شخصيتها وطريقة كلامها وروحها الخفيفة.
  • تعجب الفتاه بالشاب لوسامته أو أنه طويل وذو جسم رياضي أو أنه يشبه أحد نجوم السينما والمشاهير فهو شبه فتى أحلامها، أو قد تعجب به الفتاه لأنه قوى الشخصية ويستطيع حمايتها.

شاهدي أيضًا: كيف اعرف أني حامل

ما هو الحب الأول

  • الحب الأول هو ذلك الخفقان الذي يحدث في القلب لأول مرة عند رؤية شخص ما تشعر بالميل ناحيته، هو الحب الصادق الذي لا يمكن أن تمحوه الدنيا بأكملها.
  • وكما يقول المثل فالانطباعات الأولى تدوم، وما الحب إلا للحبيب الأول، فالحب الأول هو الذي يبقى في الذاكرة حتى لو انتهت قصته بالرحيل والهجر والفشل، لا يمكن أن تنسيه الأيام مهما حصل من تغيرات.
  • عندما تحب شخص لأول مرة تشعر به بجواره بروحه، هو ليس قريب منك بجسده ولكنك تراه في كل مكان بل أنك تراه في ملامح الآخرين، ترى وجهه مرسوم أمامك في كل مكان تذهب إليه بين الناس في الشوارع والميادين، صوته وكلامه يتردد في أذنك، ودائمًا ما يأتي الحب الأول في سن الشباب أو المراهقة.

أهمية الحب

  • الحب هو علاج الاكتئاب، فاغلب الأشخاص الذين يصابوا بالاكتئاب ويميلون إلى العزلة عن الآخرين هم أكثر أشخاص لا يحبوا أنفسهم ولا يحبوا الآخرين المحيطين بهم.
  • الحب مثل الأكسجين الذي يجعلنا نستنشقه ونتنفس بسببه، فالحب هو سر الحياة وهو الذي يعطيها معنى، وبه يكون الإنسان معافى بدنيًا ونفسيًا.
  • الحب يميز الإنسان عن باقي الكائنات الحية.

طرق التعبير عن الحب

يمكن أن تعبر لحبيبك بأكثر من طريقة فيمكنك عمل الاتي:

  1. كتابة رسالة لأن الكثير لا يستطيع التعبير الشفوي عما يجوب بخاطره، فمن الأفضل له كتابة رسالة تحمل معاني الحب وما يشعر به.
  2. قضاء وقت ممتع مع الحبيب والتحدث في اهتماماتهم لان ذلك شيء من الاهتمام والاهتمام يعنى الحب.
  3. يمكن تقديم بعض الزهور للحبيب، فهي أجمل وسيلة للتعبير عن الحب.
  4. تبادل الهدايا وإرسالها من وقت لآخر للحبيب.

هل من المستحيل أن ننسى الحب الأول

بالفعل من الصعب جدًا نسيان الحب الأول لهذه الأسباب:

  • عاطفيًا الحب الأول هو أول نبض حقيقي وصادق للقلب، لأنه يكون في سن صغير، يكون في شكل تفكير وارق وسرحان وحالة من النشوة الجسدية والعاطفية لأنه يكون في سن الشباب أو ما يسمى سن المراهقة.
  • من الناحية النفسية والعلمية، نفسيًا لا يمكن نسيان الحب الأول لأنه أول اختبار وأول تجربة لمشاعرنا تجاه أحد، ومهما كانت نهاية التجربة حتى لو كانت فاشلة لا تنسى ومن الناحية العلمية فالحب الأول يكون مع التغيير في هرمونات الجسم.

طرق نسيان الحب الأول

  • كيف ينسى الشخص الذي وقع في الحب حبيبه الأول أو أول علاقة عاطفية في حياته، من المؤكد أن ليس منا أحدًا لم يمر بتجربة الحب الأول، ولكن ما الحل إذا فشلت وانتهت القصة، بالفعل من الصعب جدًا نسيان تلك التجربة حتى وإن كانت مريرة، لأنك تشعر بالاكتئاب وتعزف عن تناول الطعام والشراب أو التحدث مع الآخرين.
  • ولكن عليك أن تعلم جيدًا طالما أن هناك طرف استغنى عن طرف إذا هو لا يقدر من يحبه ولا يستحق حبه لأنه هو الذي باع،
  • لكن هناك بعض الخطوات التي ستساعدك على ذلك وتجاوز تلك المرحلة الصعبة:
  • إذا كان الشخص الذي وقعت في حبه لديك رقمه على جوالك الخاص فبرجاء حذف رقمه نهائي أو أنك تغير خطك وتستبدله بخط آخر، وإذا كان لديك في قائمة الأصدقاء عالفيس بوك فلابد من حذفه، لأن أي وسيلة للتواصل معه ستجدد المشاعر من جديد وتشتعل نار الشوق.
  • لا تحاول أن تكره حبيبك الأول لان فكره الكره ستعطيك نتيجة عكسية، ستجعلك تفكر فيه أكثر من الأول.
  • حاول أن تجدد من طريقة حياتك وأن تمارس أي هواية تحبها، حب نفسك أولًا وفكر فيها وحاول العيش دون الاعتماد على الطرف الآخر.

كيف أنسى حبيبي الأولاني

  • كيف أنسى حبيبي الأولاني لا تجعل مشاعر الغيرة والانتقام من الحبيب الأول تجعلك تتسرع في إقامة علاقة جديدة مع طرف آخر، أو أنك تحاول إثارته بالسب والشتائم أو أن تضع صورك مع الحبيب الجديد، على العكس كل ذلك ليس منه أي فائدة ويوضح أكثر أنك مازالت تفكر فيه، ولكن حاول أن تصفي قلبك وتسامحه.
  • حاول أن تتذكر عيوب الشخص التي جعلها الحب مميزات لا تراها على حقيقتها.
  • حاول ألا تترك نفسك للشعور بالغضب والحزن والاكتئاب من فراق الحبيب، بل حاول أن تتحدث مع شخص قريب منك، صديق أو قريب واحكي له على تجربتك مع الحب كنوع من الفضفضة يشعرك بالراحة النفسية ويعطيك شعور بالاطمئنان.
  • لا تحاول أن تنسى الحب الأول بحب جديد، لأنك ستكون ظالما للحب الجديد، وستكون مشاعرك غير مستقرة ومحددة، فستكون علاقة مهددة بالفشل وغير مستقرة نهائي.
  • حاول أن تترك دموعك ولا تحبسها بل فضفض مع نفسك حتى ترتاح، فذلك سيساعدك على النسيان.
  • ثق بان الله سبحانه وتعالى سيعوضك ويبدلك بخير منه، لأنه ليس من نصيبك ولا مقدر لك أن تكمل حياتك معه، بل هي أقدار ومن المستحيل أن كانت تستمر علاقة كتب عليه الفشل.
  • حاول أن تشغل وقتك بأشياء نافعة كأن تذهب إلى الجمعيات الخيرية وتتطوع لفعل عمل الخير للفقراء والأيتام، فهذا سيشغل بالك كثيرًا ويجدد حياتك.
  • لا تحاول الاستماع إلى الأغاني التي كنت تسمعها في أثناء قصة حبك مع الحبيب الأول لأنها ستذكرك به وتستعيد معها الذكريات وتشعر بالحزن واليأس والضجر
  • تخلص من جميع الهدايا التي أعطاك إياها الحبيب الأول، أو الصور والأماكن التي جمعتكم معًا، لأنها حتمًا تكون مؤلمة.

شاهدي أيضًا: كيف أكون زوجه ناجحة مع زوجي

اضافة تعليق