الرئيسية » صحة وفوائد » أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

نقدم لكم اليوم أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب حيث أنه من المشاكل التي تصيب الكثير من السيدات هي رائحة البول الكريهة ولذلك نوضح لكم أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب حتى تستطيع كل امرأة تعاني من هذه المشكلة التخلص منها بشكل نهائي.

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب :-

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب
أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

رائحة البول الكريهة من الأمور المزعجة لدى النساء ولهذا نتناول أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب حتى تستطيع المرأة أن تحمي نفسها من الأسباب وفي نفس الوقت تعالج نفسها بالأعشاب المخصصة لذلك.

الأسباب التي تؤدي إلى رائحة البول :-

  • الجفاف ويحدث هذا الجفاف عندما تتجاوز كمية السوائل المفقودة كمية السوائل الموجودة فيؤدي ذلك إلى حدوث رائحة كريهة في البول ويكون البول رائحته أغمق وذلك لتركيز المواد الصلبة فيه وتركيز الأمونيا فيه وهي التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة للبول.

وقد يحدث هذا الجفاف نتيجة عدم شرب كمية كافية من الماء أو ارتفاع درجة الحرارة أو إصابة الشخص بالإسهال كل هذه العوامل تؤدي إلى الجفاف مما يؤدي إلى رائحة البول الكريهة.

  • التهاب المسالك البولية لأن الجهاز البولي يتكون من الكليتين والحالب والمثانة وإذا حدث أي التهاب في الجهاز البولي فإن ذلك يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة وقد تظهر أعراض ذلك الالتهاب أيضًا في وجود حرقة أثناء خروج البول مع وجود دم في البول وعدد مرات الذهاب إلى الحمام.
  •  وجود ناسور بين المثانة والأمعاء وهذا الناسور يعد أحد الأسباب التي تؤدي إلى وجود رائحة كريهة في البول.
  • إصابة الشخص بمرض السكر.
  • تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تغير من رائحة البول.
  • تناول بعض الأدوية أو تناول بعض أنواع الفيتامينات التي تؤثر على رائحة البول.

شاهدي ايضًا : اسباب الامساك المزمن عند النساء وعلاجه بالاعشاب

علاج رائحة البول الكريهة عند النساء :-

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب
أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

إذا تمكنا من معرفة أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب نتمكن من علاج رائحة البول الكريهة عند النساء كما يلي:

  • يتم تناول بذر الكزبرة ويتم طحنها ويتم نقعها في الماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم يشرب كأس في الصباح وكأس في المساء.
  • يتم العلاج عن طريق تناول التفاح والأناناس عن طريق شرب عصير التفاح كل يوم للقضاء على المسالك البولية.
  • تناول اللبن الرائب له دور مهم في القضاء على التهاب المسالك البولية.
  • شرب الشاي الأخضر لأن الشاي الأخضر له القدرة الرهيبة على تقوية مناعة الجسم ومقاومته للأمراض المعدية لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.
  • تناول التوت البري والرمان والإكثار منهم لأنهم يؤدي إلى التخلص من السموم الزائدة في الجسم وطرحها في البول وفي نفس الوقت يعالج رائحة البول الكريهة.
  • تناول البقدونس بكثرة سواء عن طريق إضافته إلى الكثير من الأطعمة أو شرب عصير البقدونس بشكل مباشر.
  • تناول مشروب القرفة عن طريق نقع مطحون القرفة في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ويشرب منه صباحًا ومساءًا.
  • شرب كأس من عصير الخيار كل يوم أو تناول الخيار كل يوم لأنه يعمل على التخلص من رائحة البول الكريهة.

 علاج التهاب البول في المنزل :-

يتم علاج التهاب البول في المنزل من خلال عدة طرق سهلة بسيطة ومنها:

  • شرب كميات كافية من الماء بحيث لا يقل عن ثلاثة لتر في اليوم لأن الماء يعمل على غسل الكلى وتنقية البول من السموم وفي نفس الوقت يعمل على التخلص من السموم الزائدة في الجسم ويحمي الجسم من التعرض للجفاف الذي يؤدي إلى رائحة البول الكريهة.
  • شرب الكثير من المشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر والقرفة واليانسون وغيرها من المشروبات لأنها تعمل على طرد السموم من الجسم وفي نفس الوقت تحسن من رائحة البول الكريهة.
  • يجب استشارة الطبيب المختص إذا كانت رائحة البول الكريهة مستمرة ولا يؤثر فيها شرب كمية كافية من الماء لأنه قد تكون هناك الكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الجسم.

شاهدي ايضًا : اسباب خروج دم مع البراز دون الم وكيفية علاجه

أسباب رائحة البول الكريهة في الصباح :-

أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب
أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب

تعتبر رائحة البول الكريهة في الصباح من المشاكل التي قد تدل على وجود مشاكل صحية لدى الشخص سواء كان رجل أو امرأة وذلك لأن هو مؤشر يدل على صحة الإنسان فكلما كان لون البول غامق وذو رائحة كريهة فإن ذلك يدل على وجود مشاكل.

رائحة البول الكريهة في الصباح تدل على وجود مشاكل معينة في الجسم لأن رائحة البول عندما تكون نفاذة وقوية دليل على تخزين البول في المثانة لفترة طويلة أثناء النوم دون التبول ولكن ليس من الطبيعي أن تكون رائحة البول نفاذة في باقي اليوم وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة لرائحة البول مثل:

  • استخدام بعض المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى إصابة المهبل بالفطريات مما يؤدي إلى تغير رائحة البول.
  • إصابة الشخص بمرض السكر يؤدي إلى خروج رائحة في البول قد تشبه رائحة الفواكه لكنها كريهة لأنه لا يتكسر الأحماض الأمينية جيدًا مما يؤدي إلى تغير لون البول.
  • أي التهابات فطرية عند المرأة تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة في البول.
  • عدم تناول كميات كافية من المياه هي السبب الرئيسي في رائحة البول الكريهة.

ويجب على المرأة الحامل أن تعرف أن الحمل ليس له أي علاقة برائحة البول ولا يؤثر بأي شكل من الأشكال على رائحة البول وإذا كانت تعاني من رائحة البول الكريهة فإن ذلك يدل على وجود أسباب أخرى لذلك.

شاهدي ايضًا : حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

وفي نهاية موضوعنا حول أسباب رائحة البول الكريهة عند النساء وعلاجها بالأعشاب حيث أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم وكشف لكم عن الكثير من المواضيع المميزة والخاصة بما تعاني به بعض النساء من رائحة البول الكريهة وكيفية التعامل معها، وسوف انتظر ارائكم ومناقشاتكم المتعلقة بهذا الصدد ليستفيد منها الجميع.

اضافة تعليق