الرئيسية » صحة وفوائد » اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل ، في معظم الحالات، يرتبط وجود يدين او قدمين بارده بضعف الدورة الدموية، فيمكن تغيير النظام الغذائي لتحسينه أو القيام بتمارين محددة، ولديه عدة أسباب هل تريد اكتشافها معنا؟ تابع معنا باقي المقال.

اسباب برودة الاطراف في الشتاء؟

اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل
اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

هناك أوقات، دون أن نعرف السبب، نشعر أن أيدينا وارجلنا أكثر برودة في الشتاء، نضطر إلى ارتداء القفازات والجوارب حتى لو كنا في المنزل ، وفي الصيف على الرغم من أنها ليست شديدة، فإننا لا نلاحظها أكثر برودة من المعتاد.

أولا وقبل كل شيء علينا أن نخبرك أن هذه ليس لها أهمية كبيرة ، كل شخص يشعر بالبرد أو الحرارة بطريقة مختلفة، البعض منا أكثر حساسية من الآخرين حتى الآن، كل شيء طبيعي ولكن هناك عامل يجب أن تضعه في اعتبارك وأنك يجب أن تضعه في حالة تأهب إذا كنت تلاحظ الكثير من التعبيرات.

بالإضافة إلى إصابتك ببرودة متكررة في هذه الحالة ، سيكون عليك الذهاب الطبيب حتى يتمكن من إعطائك العلاج المناسب، لان التعب يرتبط بانخفاض درجة حرارة الجسم في اليدين، وهي علامة على أنه وجود احتمال علب بعض المشاكل في الدورة الدموية.

شاهدي ايضًا : 11 طريقة لعلاج حساسية الانف بالاعشاب

  1. قصور الغدة الدرقية

لقد تحدثنا عن قصور الغدة الدرقية في مناسبات عديدة لكن في هذه الحالة، نعاني من تغير في الغدة الدرقية، حيث يتم إفراز هذا الهرمون في جسم الانسان بكميات منخفضة جدًا، والتي يصبح معها أيضنا بطيئًا وهذه يجعلنا نعاني من عدة تأثيرات، مثل زيادة الوزن، والتغيرات في الجلد، والشعر، بالإضافة إلى اننا نكون أكثر حساسية للبرد التي نلاحظها دومًا في أيدينا وأرجلنا، ونلاحظها دائمًا شديدة البرودة.

  1. متلازمة رينود؟

قد يخيفك الاسم قليلاً، لكن لا تقلق كثيرًا لأنه ليس مرضًا خطيرًا هو، نعم  غريب جدا، انه يؤثر على الأوعية الدموية في أصابع اليدين والقدمين، ما يفعله في الأساس هو تضييق الأوعية الدموية، خاصة عندما تنخفض درجة الحرارة وكذلك عندما نعاني من التوتر أو القلق، بالإضافة إلى ذلك  تصبح أطراف الأصابع أكثر زرقا، وعندما يعود تدفق الدم تصبح الأصابع أكثر احمرار وتشعر أحيانا بالدفئ.

  1. فقر الدم ممكن

ربما يكون الأكثر طبيعية وأحد من الأسباب التي تجعلنا نشعر بالبرودة في أوقات معينة، فقط عندما يكون مستوى الحديد أقل فنشعر بالتعب، وسقوط الشعر، وكسر الأظافر، فهي علامات شائعة جدا في حالة فقر الدم فقط فحص دم بسيط لمعرفة ما إذا كان لديك فقر دم ام لا، إذا كان الأمر كذلك  فإن الطبيب سوف يعطيك أفضل علاج وفقا لنوع فقر الدم.

شاهدي ايضًا : اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه بالاعشاب

  1. المشاكل المحتملة للوزن؟

إذا كنت تعاني من نقص الدهون في الجسم، فإن درجة الحرارة الداخلية لا يتم الحفاظ عليها كثيرًا وهذا يجعلها دائمًا بارداً إنه احتمال يأخذ بعين الاعتبار ،بالإضافة إلى وجود أيدٍ باردة، فإننا نميل أيضًا إلى الحصول على أقدام باردة، تلك هي الأطراف التي يستغرق فيها الدم وقتًا أطول للوصول والتجديد، ومن ثم قد نواجه بعض المشكلات أحيانًا.

نصائح عامه:

اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل
اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

في هذه المقال نقدم لكم بعض العلاجات بحيث تحصل على يدين وقدمين دافئة بشكل طبيعي وعلى مدار السنة،لنبدأ ببعض النصائح العامة لتكون العلاجات أكثر فعالية، يجب أن يكون أي علاج طبيعي شاملًا، جميع وجهات النظر الممكنة.

  •  ممارسة الرياضة كل يوم إذا لم يكن لديك وقت لممارسه الرياضة، فسنعتاد على صعود الدرج ونزوله، والذهاب سيرًا على الأقدام كلما أمكن ، والانتقال كل نصف ساعة، والقيام بالأعمال المنزلية وما إلى ذلك.
  • عدم شرب القهوة والسجائر حيث أنه عادات سامة تقيد الأوعية الدموية وتزيد من تفاقم المشكلة.
  • سنقوم بإضافة الأطعمة إلى النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل السمك الأزرق، الزيوت النباتية الباردة الأولى، المكسرات والبذور، الأفوكادو، إلخ.
  • استخدام الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، مثل الحمضيات.
  1. زيت الزنجبيل

  • هو منتج طبيعي 100٪ يسمح بتسخين أي جزء في الجسم بسهولة جدا. لديه قوة عالية من الدورة الحرارية والسعة الحرارية وفي الواقع، يمكن أن تجعلنا نتعرق.
  • نوصي بخلطها بزيت نباتي معتدل (جوز الهند، اللوز أو السمسم)، أو مع المرطبات المعتادة والتدليك كل يوم مرة أو مرتين لليدين والقدمين.

شاهدي ايضًا : علاج الدوخة بالاعشاب الطبيعية في المنزل

  1. الاستحمام بالتناوب

  • هناك علاج بسيط واقتصادي جدا يساعد على تحفيز الجسم على توليد المزيد من الحرارة في الأطراف.
  • وتتكون من الاستحمام في درجات حرارة متناوبة، أي الجمع بين الماء البارد والماء الساخن، لزيادة الدورة الدموية بسرعة، يمكن القيام بذلك في الجسم كله أو فقط في الأطراف.
  • يجب علينا أيضًا أن نطبق هذه الطريقة تدريجيًا، لأنك إذا أجبرت نفسك على احتجاز الكثير من الماء البارد، فيمكن أيضًا أن تحافظ على الشعور بارد بعد ذلك.
  • بعد ذلك سنقوم بفرك الأطراف بمنشفة حتى تسخن، ثم نضع زيت الزنجبيل ولبس جوارب.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من البرد الشديد، في الشتاء القيام بحمامات القدم فقط بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة قبل الذهاب للنوم.
  • كما أنه قد تكون في أيام أخري أكثر سخونة يمكن أن تبدأ بالاستحمام البديل.

كما نوصي أنه إذا كان بالإضافة إلى هذه الأعراض أعراض التعب، يجب الذهاب إلى الطبيب للقيام ببعض الاختبارات انه ليس شيئًا خطيرًا، ولكن لكي تكون أكثر هدوءًا واستبعادا للأمراض المحتملة، من الضروري أن تتابع مع الطبيب، لا تستحق المخاطرة.

اضافة تعليق